البطولة الرمضانية لفروسية القفز بمركز عمان تدخل جولتها الثانية الليلة

مجموعة من الفرسان اثناء تتويجهم في الجولة الاولى من البطولة -  (من المصدر)
مجموعة من الفرسان اثناء تتويجهم في الجولة الاولى من البطولة - (من المصدر)

عمان – الغد– تنطلق عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الخميس، على ميدان مركز عمان للفروسية بمدينة الحسين للشباب، منافسات الجولة الثانية من البطولة الرمضانية الثامنة لفروسية القفز عن الحواجز، التي ينظمها مركز عمان وتتألف من أربع جولات أسبوعية تقام كل يوم خميس.اضافة اعلان
وينتظر مشاركة نخبة فرسان المملكة من الجنسين في بطولة مركز عمان الرمضانية، نظرا لكونها البطولة الرمضانية الوحيدة هذا العام، إضافة الى انتظام إقامة البطولة خلال الشهر الفضيل وللعام الثامن على التوالي.
وذكر رئيس مركز عمان للفروسية وعضو اتحاد الفروسية الملكي الأردني وليد العساف، انه تم تخصيص جوائز عينية ومالية مجزية، إضافة الى تقديم كؤوس وميداليات لأبطال الفئات مع نهاية البطولة.
وحسب نظام البطولة، يرتدي جميع الفرسان والمشاركين اللباس الرسمي للفروسية، ويسمح للجواد المشاركة مع عدد من الفرسان ضمن منافسات الفئة الرابعة فقط، ويسمح للجواد المشاركة مرة واحدة ضمن الفئة ومرتين في الجولة، ويسمح للفارس المشاركة بأي عدد من الخيول ضمن جميع الفئات، ولا يسمح للفرسان المشاركين في الفئات الثلاث الأولى بالمشاركة في منافسات الفئة الرابعة.
ويتم تتويج 25 % من نسبة الفرسان المشاركين في كل فئة، ويتم تتويج أبطال الفئات بعد الجولة الرابعة والأخيرة من البطولة، وهي الجولة الفاصلة والمعتمدة نتائجها لتحديد المراكز إذا تعادل الفرسان بالنقاط في الجولات الأربع.
وسيتم توزيع شهادات المشاركة السنوية التذكارية وجوائز أخرى لجميع الفرسان والمشاركين، ودروع تذكارية الى أعضاء اللجان والى الداعمين والمساهمين في إنجاح البطولة.
يذكر أن البطولات الرمضانية لفروسية القفز، تقام سنويا خلال الشهر الفضيل، وذلك في فترة ما بعد الإفطار، حيث يحرص مركز عمان على إقامة بطولته في ظل سهرات رمضانية مميزة، تستقطب جمهورا كبيرا من أهالي الفرسان ومحبي رياضة الفروسية.
وتقوم بإدارة منافسات البطولة لجنة تحكيمية برئاسة الحكم الدولي خالد الخطيب، وتشارك في البطولات الرمضانية نخبة فرسان المملكة من الجنسين، وتكتسب البطولة أهميتها من كونها، تتيح للفرسان المشاركين فرص احتكاك قوية، خصوصا للفرسان من فئة الواعدين الذين يمثلون القاعدة العريضة لبطولات فروسية القفز عن الحواجز، والتي من خلالها يتم رفد المنتخب الوطني بالعناصر الواعدة.
“الدليمي” نجم الجولة الأولى
وكان الفارس المميز فالح الدليمي قد تمكن من انتزاع لقب فئة الكبار على حواجز بارتفاع 120سم، خلال منافسات الجولة الأولى من البطولة يوم الخميس الماضي، وعاد الدليمي ليظفر بلقب الفئة الثانية على حواجز بارتفاع 115سم.
برنامج البطولة
- الجولة الأولى، الخميس 26-7، الساعة 30، 9 مساء.
- الجولة الثانية، الخميس 2-8، الساعة 30، 9 مساء.
- الجولة الثالثة، الخميس 9-8، الساعة 30، 9 مساء.
- الجولة الرابعة، الخميس 16-8، الساعة 30، 9 مساء.
فئات البطولة
- الفئة الرابعة (ه)، على حواجز بارتفاع 80-90 سم.
- الفئة الثالثة (د)، على حواجز بارتفاع 90-100 سم.
- الفئة الثانية (ج)، على حواجز بارتفاع 100-110 سم.
- الفئة الثانية (ب)، على حواجز بارتفاع 110-120 سم.
النتائج الكاملة للجولة الأولى
- فئة 120سم، الأول: فالح الدليمي على الجواد (العراق)، الثاني: الوليد الراشد على الجواد (بيراج)، الثالث: فالح الدليمي على الجواد (أسد بابل)، الرابع: فلاح حسون على الجواد (أسد العراق)، الخامس: فلاح حسون على الجواد (كوين).
- فئة 115سم، الأول: فالح الدليمي على الجواد (أسد العراق)، الثاني: ماجد عنقور على الجواد (ريتاج)، الثالث: فالح الدليمي على الجواد (العراق)، الرابع: آدم العساف على الجواد (انجيل)، الخامس: ثائر فضالة على الجواد (فلنسيا).
- فئة 100سم، الأول: ماجد عنقورعلى الجواد (ريتاج)، الثاني: راكان فضالة على الجواد (فلنسيا)، الثالث: آدم العساف على الجواد (روشتو)، الرابع: غيداء الراشد على الجواد (هيدرا)، الخامس: سليمان الطائي على الجواد (ملاك).
- فئة 90سم، الأول: راكان فضالة على الجواد (صحارى)، الثاني: أحمد القدومي على الجواد (لوسبير)، الثالث: يوسف الدليمي على الجواد (بغداد)، الرابع: محمد التميمي على الجواد (سبأ)، الخامس: فارس العبادي على الجواد (بومباش).