التوأم "حطاب" يرفع العلم على قمة جبل توبقال

التوأم "حطاب" يرفع العلم على قمة جبل توبقال
التوأم "حطاب" يرفع العلم على قمة جبل توبقال

 

المغرب -الغد- قام التوأم الأردني لما وديما حطاب بتسلق جبل توبقال المشهور في المغرب، في بداية عملهما الدؤوب لتسلق أعلى قمم الجبال في القارات السبع؛ من أجل الترويج لمبادرة أجيال السلام -مبادرة الرياضة للسلام العالمية التي أطلقها سمو الأمير فيصل بن الحسين في العام 2007.

اضافة اعلان

المغامرتان التوأم واللتان تبلغان 29 عاما، قامتا باختبار العديد من التحديات في العالم، وهما الآن تخططان لتحقيق طموحهما، وفي الوقت ذاته لترويج رسالة السلام لمبادرة أجيال السلام والتوحد في المجتمعات التي تعاني من الحروب والنزاعات.

وقالت لما:"إن مبادرة أجيال السلام مبادرة عالمية بحقّ، ولهذه المبادرة مكان كبير في أنفسنا، ونأمل أن نساعد في رفع شأن هذه المبادرة أكثر من خلال نشر رسالتها في كلّ مكان نذهب إليه". وأضافت:" إن تسلق هذا الجبل بمثابة اختبار بالنسبة لنا لِمَا سنشهده لاحقا، وقد أصبح لدينا أصدقاء أكثر من خلال مبادرة أجيال السلام، ونعمل على توصيل رسالة أن العرب صناع سلام".

وقالت ديما، التي تهدف هي وأختها للوصول إلى أعلى القمم في القارات السبع:

"نحن نحب الفكرة بحد ذاتها؛ لأنها تركز على عمل الشباب في صنع السلام في العالم".

وبدأت الشقيقتان حطاب في العام 2010 بالعمل مع مبادرة جديدة تم إطلاقها من قبل “Plan A” وهي وكالة إبداعية مقرها بيروت، وتدعى "سفن" وهو مسلسل تلفازي واقعي يضع الفريق العربي المتحد من متسلّقي الجبال على قمة أعلى جبال في القارات السبع، وقال أمين سماقيه المؤسس والمدير الإبداعي لوكالة (Plan A):"نحن فخورون لوجود لما وديما في فريقنا ونتطلّع لنشر هذه الفكرة في العالم العربي".

وكان التوأم جزءا من ثمانية فرق قوية قامت بتسلق جبل توبقال في أسوأ الظروف الجوية التي لم تشهدها المغرب منذ عقد من الزمن... إن هذا الموسم من برنامج "سفن" تم العمل به من قبل وكالة (Plan A) وكلّ من الداعمين Balestra, Climb 4 Lebanon, Wild Guanabana.

وعند وصولهما القمة قام التوأم برفع كلّ من علم الأردن وعلم أجيال السلام، بالإضافة إلى أعلام أعضاء فريقهما الذين حضروا من 6 دول من العالم العربي (المغرب، الجزائر، مصر، لبنان، فلسطين، العراق)، وقد شارك التوأم سابقا في ماراثون دي سابل أيضا في المغرب والجري لمسافة 168 كم في وادي رم في الأردن.

وقام التوأم برفع علم مباردة أجيال السلام على أعلى نقطة في العالم العربي كرمز يظهر أن من خلال اتحاد الفريق والعمل المشترك يمكن تحقيق الإنجازات وتمثيل الإنسانية وتحقيق السلام والوحدة من خلال العمل الجاد والتحديات الذهنية في سلسة رحلات كهذه، ومنذ بداياتها حاز برنامج "سفن" على متابعة سريعة النمو على مواقع الفيس بوك وماي سبيس واليو تيوب في العالم العربي، وهذا الموسم من البرنامج حاليا في مرحلة ما قبل الإنتاج، وسوف يتم الانتهاء منه في شهر آذار (مارس) المقبل.