الجمهور يهتف للنشامى ويسهم في لحظات الفرح

جماهير الكرة الأردنية تحتشد في ستاد عمان الدولي خلال اللقاء الاخير امام الصين - (رويترز)
جماهير الكرة الأردنية تحتشد في ستاد عمان الدولي خلال اللقاء الاخير امام الصين - (رويترز)

تيسير محمود العميري

الانتصاران اللذان حققهما المنتخب الوطني لكرة القدم على منتخبي العراق والصين، في الجولتين الاولى والثانية من منافسات المجموعة الاولى في المرحلة الآسيوية الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل، منحا الجماهير الأردنية سعادة كبيرة، وجعلا النشامى يتصدرون واجهة الاحداث وينالون ثقة واحترام النقاد.اضافة اعلان
الفوزان أحدهما تم خارج الأردن والآخر تم في ستاد عمان، على مرأى من عيون الجماهير الوفية، التي يبدو أنها متعطشة للانتصارات الكروية، وباتت على ثقة تكبر يوما بعد يوم، بأن المنتخب الوطني قادر على بلوغ نهائيات كأس العالم، في حال تمكن من اغتنام الفرص المتاحة حاليا والتي ربما لا تتكرر في تصفيات لاحقة.
الجماهير الأردنية تركت انتماءاتها النادوية خلف ظهرها عندما توجهت إلى ستاد عمان، وهتفت لنجوم المنتخب جميعا فشحذت من هممهم ورفعت من معنوياتهم، فكانت تلك الجماهير بالفعل بمثابة "اللاعب الثاني عشر" في الملعب، وفي الملعب هتفت الجماهير مطولا وألهبت حماس اللاعبين.
المنتخب الوطني قطع ثلث الطريق إلى المرحلة الرابعة من التصفيات، وربما يتمكن المنتخب من التأهل رسميا مع انتهاء الجولة الرابعة في حال حقق فوزين على منتخب سنغافورة ذهابا وايابا، بشرط أن لا يتبادل المنتخبان الصيني والعراقي الفوز على بعضهما بعضا في المواجهتين الاخيرتين، وأي خيار آخر سيصبح في صالح منتخبنا الوطني.
وتتحين الجماهير موعد اقامة المباراة الرابعة في التصفيات يوم 11 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في ستاد عمان، بعد أن يكون المنتخب قد التقى نظيره السنغافوري في سنغافورة ضمن الجولة الثالثة يوم 11 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل.
لقد أسهمت مجموعة المناصير مرارا في شراء بطاقات الدخول إلى الملعب وتوزيعها مجانا على الجمهور، وهذا امر تشكر عليه ويدخل في باب الدور الوطني الذي يمكن ان تلعبه شركات القطاع الخاص في دعم الكرة الأردنية.
شهران تقريبا ويعرف المنتخب مصيره في المرحلة الثالثة، التي تبدو فيها احوال النشامى رائعة، فقد فعلوا الصعب في مباراتين، وبقيت امامهما مواجهتان سهلتان نسبيا قبل ملاقاة العراق والصين مجددا.

[email protected]