الجوهري يعلن القائمة الرسمية للمنتخب اليوم

الجوهري يعلن القائمة الرسمية للمنتخب اليوم
الجوهري يعلن القائمة الرسمية للمنتخب اليوم

القائمة تضم 22 لاعبا لخوض مباراة جورجيا

 تيسير محمود العميري

 عمان - يعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم محمود الجوهري اليوم، القائمة الرسمية التي تضم 22 لاعبا سيخوضون المباراة الودية امام منتخب جورجيا في السادس عشر من شهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، في سياق الاستعدادات للمشاركة في تصفيات امم آسيا المقبلة.

اضافة اعلان

وقد عكف الجهاز الفني المساعد للجوهري والذي يضم المدرب جمال ابو عابد ومساعد المدرب عبدالله ابو زمع ومدرب حراس المرمى فكري صالح، على متابعة مباريات الدوري الممتاز إضافة الى مباراة الوحدات مع الاهلي البحريني التي جرت امس ضمن دوري ابطال العرب، كما ينتظر ان يتابعوا مباراتي اليوم ضمن الدوري للخروج بالتشكيلة المتكاملة التي ستخوض الاستعدادات الرسمية للتصفيات الآسيوية في الرابع والعشرين من شهر كانون الاول / ديسمبر المقبل.

وسيجري المنتخب اول تدريباته اعتبارا من يوم غد الاربعاء والمتوقعة على ستاد الملك عبدالله نظرا لاغلاق ستاد عمان الدولي.

 التشكيلة المتوقعة

وفي ظل قراءة "الغد" للأسماء المرشحة للاختيار للسفر الى جورجيا فإن حراسة المرمى تبدو محصورة بلؤي العمايرة حارس مرمى الفيصلي الذي تطور مستواه مؤخرا اضافة الى فراس طالب حارس مرمى البقعة، في الوقت الذي حالت فيه العقوبة الاتحادية (الايقاف اربع مباريات) دون اختيار عامر شفيع الذي يعد افضل حراس المرمى محليا، في حين يبدو ابتعاد معتز ياسين عن اجواء المباريات وتراجع مستوى بلال ابو لاوي سببا في اقتصار الاختيار على الحارسين العمايرة وطالب.

الخط الخلفي سيشهد عودة المحترف بشار بني ياسين وكذلك خالد سعد نجم الفيصلي الى جانب عمار الشرايدة وفيصل ابراهيم وعلاء مطالقة وحاتم عقل ومحمد خميس وباسم فتحي وربما شادي الخطيب.

اما في خط الوسط فهناك استقرار ملحوظ نوعا ما ويتمثل في وجود حسونة الشيخ وحسن عبدالفتاح وقصي ابو عالية وامجد الشعيبي ومؤيد ابو كشك وربما يتم ضم عامر ذيب لاعب الوحدات واحمد غازي لاعب الحسين اربد .

ويزخر الخط الهجومي بعدد كبير من اللاعبين الذين يمكن لبعضهم اللعب في خط الوسط ويعول الجوهري كثيرا على الثنائي الواعد احمد هايل وسراج التل الى جانب العناصر صاحبة الخبرة امثال محمود شلباية ومصطفى شحادة وانس الزبون.

وقد ترددت مؤخرا عدة اسماء كانت تحت المراقبة هي الاخرى مثل هيثم الشبول ومؤيد سليم وبسام الخطيب وآخرين، وسينهي الجوهري الجدل بشأنهم اليوم.

 محترف جديد في المنتخب

وفهمت "الغد" بأن المدير الفني للمنتخب محمود الجوهري قد التقى يوم امس مع المحترف ياسين ابراهيم زايد (22 عاما) والذي يلعب في مركزي الظهير الايمن وقلب الدفاع في صفوف فريق اينتراخت فرانكفورت الالماني (الفريق الثاني) رغم انه لعب مباراتين مع الفريق الاول، حيث جرى اتفاق على مشاركة ياسين في تدريبات المنتخب في الرابع والعشرين من الشهر المقبل، بعد ان يكون قد تعافى من الكسر في يده والذي يحتاج لنحو 40 يوما لعلاجه، وسيستغل اللاعب فترة البيات الشتوي في الدوري الالماني للحضور الى عمان، ويحمل ياسين الجنسية الالمانية كونه مولودا هناك من اب يحمل الجنسية الاردنية ايضا.