الحسين يخشى كفرسوم ومواجهة قوية تجمع كفرنجة وام جوزة

الحسين يخشى كفرسوم ومواجهة قوية تجمع كفرنجة وام جوزة
الحسين يخشى كفرسوم ومواجهة قوية تجمع كفرنجة وام جوزة

مباراتان في الجولة الثانية ليد الكبار

 

بلال الغلاييني

عمان – تشهد صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد اليوم، افتتاح الجولة الثانية لدوري أندية الدرجة الاولى لكرة اليد من خلال اقامة مواجهتين هامتين، حيث يتطلع فريق الحسين حامل اللقب لتخطي عقبة كفرسوم ومواصلة حصد النقاط والتغلب على بعض الظروف التي واجهته في الفترة الاخيرة، وكان الفريق قد ظهر بصورة جيدة في مباراته الاولى التي جمعته مع فريق كفرنجة وحقق فيها الفوز(41/35)، بينما سيلعب منافسه كفرسوم من اجل الفوز واحراج حامل اللقب بعد ان حشد صفوفه وبات جاهزا لموقعة اليوم.

اضافة اعلان

فريق كفرسوم والذي يحاول الابتعاد عن دائرة الخطر تعرض للخسارة أمام فريق السلط في المباراة السابقة(35/45).

المباراة التي تبدأ عند الساعة(4) عصرا، يتوقع ان تحمل في طياتها الندية والاثارة وسيكون الفوز الشعار الرسمي الذي سيرفعه لاعبو الفريقين منذ بداية المباراة.

المباراة التي تليها مباشرة وتبدأ عند الساعة(6) مساء ويلتقي فيها فريقا كفرنجة وام جوزة فإنها تعد واحدة من اقوى اللقاءات كون الفريقين يتطلعان للهروب من شبح الهبوط والتقدم نحو منطقة الامان، حيث خسر فريق كفرنجة مباراته السابقة امام الحسين(35/41) وخسر ام جوزة أمام الاهلي(33/39).

الحسين * كفرسوم

رغم الفوارق الفنية التي تميز فريق الحسين عن منافسه كفرسوم، اي ان الاخير اعتاد على احراج الفرق الكبيرة ومن هنا فإن الحسين سيرمي بكامل ثقله منذ بداية المباراة من خلال مجموعة لاعبيه المتجانسة التي تركز على الخط الخلفي الذي يقوده طارق ومهند المنسي ويزن الطعاني سواء بتدوير الكرة وتأمينها الى لاعبي الجناح ايهاب الشريف وايمن صياحين، او من خلال عمليات الاختراق وخاصة من البوابة الامامية، كما يتميز الخط الخلفي بتسديد الكرات القوية من خارج المنطقة ومن مختلف المحاور، متسلحا بالمهارات الفردية التي يتحلى بها وتساعده كثيرا على ايجاد المساحات بدفاعات الفريق المنافس.

فريق الحسين ورغم قوته الهجومية وسرعة لاعبيه في بناء الهجمات الخاطفة المنظمة، الا انه يعاني من ثغرات واضحة في دفاعاته وخاصة الاطراف التي تمنح الفريق المنافس حرية الحركة والوصول الى مرماه.

بدوره فان العاب فريق كفرسوم تتمحور عند حيوية الثلاثي احمد نايف وكريم غازي وتامر محمود، من خلال السرعة في تدوير الكرة والتي تساعد هذا الثلاثي على سحب لاعبي الفريق المنافس الى المنطقة الامامية، وبالتالي افساح المجال أمام محمد الشناق ومعاذ احمد بالاختراق من الاطراف والوصول الى مرمى الفريق المنافس.

كفرنجة * ام جوزة

الفريقان ومن خلال مبارياتهما السابقة فان اساليبهما الدفاعية والهجومية متشابهة الى حد كبير وان كان فريق ام جوزة يتفوق على منافسه بالهجوم الخاطف السريع الذي يقوده عماد تادرس وعبدالله ابو رمان وخالد ابو رمان، كما ان ام جوزة يمنح محمود بكر واحمد مرابط وعيسى قطيشات حرية بناء الهجمات والتركيز على تسديد الكرات من خارج المنطقة.

فريق كفرنجة والذي قدم مباريات جيدة ورغم انه يعاني من ضعف في دفاعاته فان قوته تبرز من خلال خطه الخلفي المكون من فراس السعايدة وهيثم هاني وخالد الرواشدة وخاصة في عمليات اختراق البوابة الامامية الى جانب حيوية لاعبي الجناح اشرف الجبالي ورشيد النواطير وعمر عبدالرؤوف ومروان معابرة سواء بالاختراق من البوابة الامامية او بشن الهجوم الخاطف الموسع.

مواقف الفرق بعد ختام الجولة الأولى

النقاط      عليه  له    خسارة تعادل فاز   لعب   الفريق

2     35    45    -     -     1     1     السلط

2     35    41    -     -     1     1     الحسين

2     33    39    -     -     1     1     الاهلي

2     32    37    -     -     1     1     العربي

-     37    32    1     -     -     1     صلاح الدين

-     41    35    1     -     -     1     كفرنجة

-     39    33    1     -     -     1     ام جوزة

-     45    35    1     -     -     1     كفرسوم