الحسين يسعى لاستمرار الصدارة والأهلي ينشد الفوز الأول

الحسين يسعى لاستمرار الصدارة والأهلي ينشد الفوز الأول
الحسين يسعى لاستمرار الصدارة والأهلي ينشد الفوز الأول

ضمن الأسبوع الثامن لدوري الكرة الممتاز

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الاهلي * الحسين اربد

اضافة اعلان

المكان: ستاد عمان

الزمان: الساعة الخامسة مساء

الرصيد النقطي: الحسين 10 نقاط والأهلي "نقطة"

عمان - الغد - تنطلق في الساعة الخامسة من مساء اليوم في ستاد عمان اولى مباريات الاسبوع الثامن من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بلقاء يجمع بين المتصدر "الحسين برصيد 10 نقاط"، والاهلي الذي يقبع في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

الفوز هاجس مشترك

خرج الحسين من ستاد الحسن الاسبوع الماضي متعبا جراء تعادل بطعم الخسارة امام جاره العربي، ورغم ان نقطة التعادل منحت الفريق الفرصة لاحتلال قائمة الترتيب وتصدر الدوري مؤقتا، الا ان جماهير الفريق خرجت غاضبة من اداء فريقها المهزوز في الوقت الذي ما يزال فيه الاهلي يقبع في ذيل اللائحة بعد سلسلة من الهزائم التي اثقلت كاهل الفريق ووضعته في دائرة الخطر.

لذلك فإن الفوز سيكون الهاجس الوحيد للفريقين، اذ يريد الحسين البقاء في المقدمة بعدما اصبح موقفه لا يحتمل التفريط بمزيد من النقاط، وفي ذات الوقت فإن الاهلي هاجسه الحصول على نقاط المباراة والتي تعني له بداية الهروب عن منطقة الخطر.

فنيا يمتلك الحسين اربد مقومات التفوق الميداني، ويمتاز بوجود ثنائي الهجوم الخطر علي صلاح وعمر العثامنة، ويعول مدرب الفريق نزار اشراف على نجم الوسط احمد غازي الذي ستعطى له اكثر من مهمة الى جانب عبدالله الشياب الذي بدأ باستعادة مستواه مؤخرا، كما ان الاعتماد سيكون كبيرا على علي عقاب ومحمد ابو غيدا وعثمان عبيدات في التقدم والاسناد، وسيتعامل دفاع الحسين بقيادة عبدالله صلاح وشادي الخطيب بحذر مع طلعات الاهلي التي قد تشكل خطورة واضحة على مرمى الشطناوي.

الاهلي الذي يسعى الى مفاجأة منافسه وتحقيق فوزه الاول قد يكون قادرا على لعب مباراة تليق بسمعته وعراقته، ومن المتوقع ان يكون ندا للحسين حيث سيدفع بمهاجميه سمير العروسي واحمد نوفل، ويكون محمد التوايهة كورقة رابحة يدفع بها المدرب حسب معطيات المباراة، وسيكون لشفيق عويس ورائد الزاغة ومحمد الزغل وحمزة ابو ذياب مهام جسام في خط الوسط وينظم اليها الظهيران رائد الخرابشة وفايز مرجان، اما الحارس انس طريف فستكون المباراة اختبارا جديا لقدراته وسيكون له الدور الابرز ومن امامه محمد سامي وسامي حجلاوي في التصدي للهجمات الصفراء التي ينتظر ان تكون سريعة ومكثفة.

التشكيلتان المتوقعتان

الحسين اربد: محمد الشطناوي، شادي الخطيب، عبدالله صلاح، محمد ابو غيدا، عثمان عبيدات "بدر ابو سليم"، حسان تركي، علي عقاب "محمد علاونة"، احمد غازي، عبدالله الشياب "صلاح العزام"، علي صلاح، عمر عثامنة.

الاهلي: انس طريف، فايز مرجان، محمد سامي، رائد الخرابشة، سامي حجلاوي، حمزة ابو ذياب "احمد رزق"، شفيق عويس "حسام الشديفات، رائد الزاغة، محمد الزغل، سمير العروسي، احمد نوفل "محمد التوايهة".