الحكومة تخصص قطعة أرض لنادي الفروسية

منافسات الخيول تبدأ في مادبا اليوم

 

احمد الشوابكة

مادبا - يرعى محافظ مادبا الدكتور ونس الحراحشة في الساعة الخامسة من مساء اليوم، حفل انطلاق منافسات موسم سباقات الخيول العربية الاصيلة في المضمار المؤقت في منطقة المريجمة جنوب مدينة مادبا، بدعم من جمعية تطوير سياحة مادبا بهدف تطوير وتنشيط العمل السياحي، لاهمية رياضة الخيول لكونها جزء من تراثنا بحسب رئيس النادي د. عبدالحفيظ ابو وندي، الذي اكد ان الحكومة خصصت من اراضيها قطعة ارض تبلغ مساحتها 400 دونم في منطقة بانوراما البحر الميت، لاقامة ناد ومضمار دائم لسباقات الخيول العربية الاصيلة، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم مسيرة الحركة الشبابية والرياضية اثناء زيارته الاخيرة لمحافظة مادبا.

اضافة اعلان

وقال ابو وندي ان ادارة النادي خاطبت المجلس الاعلى للشباب ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، من اجل المساهمة في بناء مقر دائم للنادي ومضمار لسباقات الخيول على قطعة الارض للاسراع في عملية البناء، مشيرا الى اتساع رقعة المشاركة في انشطة من قبل مالكي وعشاق رياضة الخيول.

وثمنت إدارة النادي عاليا مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني بتخصيص قطعة الارض لانشاء مقر للنادي ومضمار لسباقات الخيول، ودعت المجلس الاعلى ووزارة التخطيط في المساهمة في عملية بناء مرافق النادي على قطعة الارض المتبرع بها.

نشاطات نادي حسبان

تنازل نادي حسبان عن 5 دونمات من ارضه البالغ مساحتها 15 دونما والتي تبرعت بها بلدية حسبان سابقا للمجلس الاعلى للشباب لغاية بناء مقر دائم للنادي عليها وفق ما ذكره رئيس النادي ياسين العواودة.

من جانب آخر شكل النادي فريقا كرويا لسن 20 كما يواصل فريق كرة الطاولة استعداداته المكثفة، للمشاركة في بطولات اتحاد اللعبة التي ستنطلق في حزيران/ يونيو المقبل، وبحسب رئيس النادي فان ادارة النادي الجديدة اعدت برنامجا تنشيطيا للاركان الثلاثة المؤسس من اجلها النادي "ثقافيا، اجتماعيا، رياضيا" لفتح المجال امام المجتمع المحلي للمشاركة في انشطة النادي.

انطلاق التصويت للبتراء السبت

يتجه شباب مادبا منذ صبيحة يوم غد السبت نحو مركز شباب وشابات مادبا للتصويت للبتراء لجعلها من عجائب الدنيا السبع الجديدة في الحملة الوطنية، اذ سيعلن محافظ مادبا د. ونس الحراحشة انطلاقة الحملة في محافظة مادبا في قاعة مركز شباب مادبا النموذجي احد مراكز التصويت الخمسة التي حددتها لجنة التصويت التي يترأسها محافظ مادبا.

اتحاد مادبا يعزز فريقه الكروي

عزز اتحاد مادبا فريقه الكروي بالمهاجم عاطف الطويل ولاعب الوسط محمد العفش العبادي، وتم تسجيلهما في الكشوفات الرسمية لدى اتحاد الكرة، وسيشاركان في المباراة التي ستقام على ملعب الهلالية بمادبا في الساعة الرابعة والنصف مساء يوم غد السبت وتجمع فريقهما مع شيحان في اطار المجموعة الثانية لدوري الدرجة الثانية.

وخصصت إدارة النادي مكافآت مجزية في حال الفوز في المنازلة، ومواصلة الانتصارات لتحقيق الهدف المنشود بالصعود الى الدرجة الاولى وفق نائب رئيس النادي د. نديم الخفش.