الرمثا ينتزع نقطة من العربي وتعادل الجزيرة مع الصريح

لاعب الجزيرة احمد سمير يجري بالكرة من لاعب الصريح أمس -  (تصوير: جهاد النجار)
لاعب الجزيرة احمد سمير يجري بالكرة من لاعب الصريح أمس - (تصوير: جهاد النجار)

محمد عمار ومحمد أبو زينة

عمان - الرمثا - انتزع فريق الرمثا نقطة من نظيره العربي وتعادلا 2-2، في مباراة مثيرة جرت أمس في ستاد الأمير هاشم، ضمن الاسبوع الثامن عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.اضافة اعلان
وبذلك يرفع العربي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث، بينما أصبح رصيد الرمثا 32 نقطة في المركز الرابع.
وفي ستاد عمان تعادل فريقا الجزيرة والصريح 0-0، ليصبح رصيد الجزيرة 24 نقطة مقابل 16 نقطة للصريح.
وتختتم اليوم مباراة الاسبوع الثامن عشر، عندما يلتقي فريقا الفيصلي "30 نقطة" واليرموك "11 نقطة" في الساعة الخامسة مساء في ستاد عمان بدون جمهور، وستجدون تفاصيل هذه المباراة في الصفحة الثالثة.
الرمثا 2 العربي 2
اندفع لاعبو الرمثا في وقت مبكر للمواقع الهجومية للسيطرة على منطقة العمليات، فتحرك رامي سمارة وعلاء الشقران وعلي خويلة ومصعب اللحام، ساندهم في ذلك تقدم سليمان السلمان وموسى وترا من الاطراف، وفي ظل تلك المعطيات أمسك الرماثنة بزمام الامور والمبادرات الهجومية واستطاعوا الوصول إلى مرمى هشام الهزايمة حارس العربي، فاستهل مصعب اللحام فرص فريقه لكن صحوة الهزايمة فوتت الفرصة عليه.
وسادت حالة من الترهل والارتباك صفوف الرمثا، صاحبها نشاط عرباوي، فتقدم احسان حداد من الجهة اليمنى ويوسف الرواشدة في الركن الاخر، ومع هذا الوضع اصبح العربي صاحب الكلمة على ارض الميدان، خصوصا بعد تقدم سعيد مرجان من منطقة العمق وحداد والرواشدة من الاطراف لمساندة رأس الحربة المشاكس خلدون الخزامي، وفي تلك الظروف تسابق لاعبو العربي في إهدار الفرص بعد انفتاح دفاع الرمثا الذي لم يستطع الحد من خطورة تلك الهجمات، التي بدأها محمود البصول بكرتين ذهبتا فوق العارضة.
وفي الدقيقة 21 تعرض محمود الخزامي للإعثار من قبل عامر علي، احتسبها الحكم ركلة جزاء انبرى لها سعيد مرجان ونفذها بنجاح على يسار عبدالله الزعبي الهدف الأول للعربي، الذي واصل ضغطه الهجومي والتقدم من جميع المحاور.
وحاول الرمثا لملمة اوراقه وتسريع وتيرة العابه، لكن سعيد مرجان كان له رأي آخر عندما وسع الفارق وعمق الجراح، من خلال التسديدة بعيدة المدى التي استقرت على يسار عبدالله الزعبي الهدف الثاني للعربي.
هذا الهدف زاد من اطماع العرباوية بزيادة الغلة، فواصلوا الاندفاع والتقدم للامام وأرسل يوسف الرواشدة كرة نموذجية لمحمود الخزامي الذي حاور الحارس وسدد بالمرمى الخالي وانبرى صالح ذيابات وابعدها باللحظات الاخيرة، تبعه البصول بتسديدة جاورت المرمى، واختتم النجم سعيد مرجان  فرص فريقه والشوط بقذيفة قوية امسكها عبدالله الزعبي على دفعتين.
سيطرة وتعديل
وفي مطلع الحصة الثانية دخل فريق الرمثا بثوب هجومي جديد، بعد أن شارك اياد الخطيب مكان موسى وترا ومحمد الداود عوضا عن مصعب اللحام، فأظهر الجدية في التعامل مع مجريات اللقاء محاولا السيطرة على منطقة الوسط، ومعتمدا على تحركات رامي سمارة وعلاء الشقران ومحمد القصاص، بعد أن تكفل صالح ذيابات وعامر علي وعلي خويلة الذي عاد من منطقة الوسط بعد خروج وترا وسليمان السلمان بتشييد ترسانة دفاعية حدت من هجمات العربي التي جاءت خجولة.
وشرع الرمثا راية التفوق، وتوالت الفرص على مرمى الهزايمة استهلها اياد الخطيب الذي استغل تمريرة محمد الداود الذكية وسددها قوية تألق الهزايمة بإبعادها على حساب ركنية، الذي عاد واستقبل ركنية محمد خير غمزها برأسه ابعدها الهزايمة.
وتوج الخطيب جهوده بهدف السبق عندما عبر من ميسرة الرمثا، ولحظة تمريره الكرة العرضية باتجاه القصاص ضربت الكرة بقدم المدافع عماد ذيابات ليتغير اتجاهها وتسقط خلف الهزيمة الهدف الأول د:50. وارتفعت الروح المعنوية للرماثنة، ووسط اعتماد العربي على الكرات المرتدة بعد العودة للمواقع الخلفية، كانت الفرصة مواتية للاعبي الرمثا لمواصلة الضغط بهدف التعديل فكان لهم ما ارادوا، عندما ارسل محمد القصاص الكرة ثابتة على يسار الهزايمة هدف التعادل د:84، وفيما تبقى من الوقت انفتح اللعب من كلا الفريقين بعد ان تسابقا بالسيطرة على وسط الميدان، ولم تنفع المحاولات الهجومية من قبل الفريقين في تغيير النتيجة لينتهي اللقاء المثير بالتعادل الايجابي 2-2. 
المباراة في سطور
النتيجة: الرمثا 2 العربي 2
الأهداف: سجل للرمثا اياد الخطيب د:50 ومحمد القصاص د:84 وسجل للعربي سعيد مرجان د:21 من ركلة جزاء ود:29.
الحكام: مراد الزواهرة، أحمد مؤنس، فيصل شويعر، اشرف خلايلة.
العقوبات: انذار عامر علي من الرمثا
الملعب: مجمع الأمير هاشم
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، صالح ذيابات، عامر علي، سليمان السلمان، موسى وترا (اياد الخطيب)، رامي سمارة، علاء الشقران، علي خويلة، مصعب اللحام (محمد الداود)، محمد القصاص، محمد خير.
مثل العربي: هشام الهزايمة، عمار أبو عليقة، عماد ذيابات، محمد زريق (مراد مقابلة)، ياسر الرواشدة، صدام شهابات، سعيد مرجان، محمود البصول، احسان حداد، يوسف الرواشدة، خلدون الخزامي.
الجزيرة 0 الصريح 0
أظهر الجزيرة جدية في التعامل مع احداث اللقاء منذ البداية، وانطلق في هجمات مركزة هدفها بلوغ المرمى، ونوع من خياراته الهجومية، بعد أن تلقى الاسناد الحقيقي من الظهيرين علاء عوض وسالم العجالين، ما اتاح المساحات لتقدم محمد طنوس إلى جانب احمد سمير ومارديك في العملية الهجومية، وتكفل مهند العزة وعامر أبو هضيب في عملة البناء الهجومي، بيد أن مشاهد الخطورة كانت محدودة، باستثناء تسديدة محمد طنوس القوية التي تمكن منها حارس الصريح مصطفى أبو مسامح على دفعتين.
الاداء الجزراوي الهجومي، اجبر وسط الصريح للتراجع للاسناد الدفاعي والاعتماد على الكرات المرتدة، التي كان يتولى اسنادها من اطراف المنتصف عمر عثامنة وعبدالرؤوف الروابدة، فيما اطبق مدافعو الجزيرة توفيق طيارة ومحمد منير على تحركات هاني الطيار المهاجم الوحيد للصريح.
وعاد الجزيرة للمنظومة الهجومية، واهدر عمر خليل فرصة خطيرة للتسجيل عندما انسل خلف كرة بينية وراوغ آخر المدافعين، إلا انه سدد بأحضان الحارس، واهدر أبو هضيب عرضية احمد سمير التي سددها بجوار القائم، فيما جاء رد الصريح خلال الشوط بكرة وحيدة عندما سدد العثامنة كرة مرت بجوار القائم الايمن للحارس احمد عبدالستار، وتألق أبو مسامح في التصدي للكرة الثابتة التي نفذها العجالين لتنتهي احداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
لا تعديل
تحرك الصريح مطلع الحصة الثانية بدون خطورة حقيقية على مرمى عبدالستار، ليدفع مدرب الصرح بورقة خالد قويدر عوضا عن عبدالرؤوف الروابدة، فما زج مدرب الجزيرة بورقة لؤي عمران عوضا عن محمد طنوس، وعاد أبو مسامح وابعد عرضية العجالين قبل تدخل مارديكان، وعاد مدرب الجزيرة وسحب عمر خليل ودفع بالبديل مهدي علامة.
وكاد عمر العثامنة ان يحقق هدف التقدم للصريح، عندما استقبل عرضية الشطناوي سددها على الطاير علت العارضة بقليل، ليعود مدرب الصريح ويدفع بالبديل انس الشهابات، ليدفع مدرب الجزيرة بآخر اوراقه الهجومية والمتمثلة بالبديل يونس علي عوضا عن مارديكان، بيد ان شيئا لم يتغير، في ظل تركيز الصريح للخروج بالتعادل، ليعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.
المباراة في سطور
النتيجة: الجزرة 0 الصريح 0
الملعب: ستاد عمان الدولي
الحكام: احمد فيصل، محمود ظاهر، منذر عقيلان، خالد الشرفات
العقوبات: انذار حاتم ساري وعمر عثامنة (الصريح)، محمد طنوس ومارديك مارديكيان (الجزيرة)
مثل الجزيرة : احمد عبدالستار، محمد منير، توفق طيارة، علاء عوض، سالم العجالين، مهند العزة، محمد طنوس (لؤي عمران)، عامر ابو هضيب، عمر خليل (مهدي علامة)، احمد سمير، مارديك مارديكان (يونس علي).
مثل الصريح: مصطفى أبو مسامح، محمود نزاع، حاتم ساري، سلمان العزام، علاء القيسي، وعد الشقران، ايمن خالد، رضوان الشطناوي، عمر عثامنة (انس شهابات)، عبدالرؤوف الروابدة (خالد قويدر)، هاني طيارة.

[email protected]
[email protected]