الرياضي- أرامكس ينضم لبرنامج الجونيور NBA

الرياضي- أرامكس ينضم لبرنامج الجونيور NBA
الرياضي- أرامكس ينضم لبرنامج الجونيور NBA

عمان- الغد- كشف أمين سر النادي الرياضي- أرامكس فادي الصباح النقاب عن اتفاقية مهمة أبرمها النادي مؤخرا مع برنامج دوري الرابطة الاميركية للاعبين المحترفين لرعاية وتطوير الصغار والمعروف باسم جونيور NBA.

اضافة اعلان

وحصل النادي الرياضي من خلال الاتفاقية على تصريح من الـNBA لطباعة وتوزيع "دليل اللاعب" الذي تم وضعه من قبل نخبة من خبراء كرة السلة الأميركية بهدف تقديم النصح والإرشادات للاعبات واللاعبين ليتمكنوا من الاستمتاع باللعبة وتطوير مهاراتهم.

وقام النادي الرياضي بطباعة "دليل اللاعب" بحلة جميلة وبدأ بتوزيعه على لاعبات ولاعبي الميني باسكت لديه والذين وصل عددهم إلى أكثر من أربعمائة لاعبة ولاعب تتراوح أعمارهم بين 5 و13 سنة.

ويقسم "دليل اللاعب" إلى عدة أقسام تتناول مهارات اللعبة الأساسية، ونصائح تتعلق بأساليب التدريب والتغذية وأخلاقيات اللعبة والتوفيق بين الدراسة واللعب، والعديد من الأمور الهامة التي تصقل شخصية اللاعب وتوسع آفاقه.

ويضم برنامج الجونيور NBA مجموعة مميزة من المستشارين وخبراء اللعبة الذين ساهموا بكتابة الدليل وتطويره، ومن أبرزهم بيل والتون (أحد أبرز لاعبي الارتكاز في تاريخ الـNBA) ودوك ريفرز (مدرب ديترويت بستونز NBA) وبيل لامبير (نجم فريق ديترويت بستونز سابقا ومدرب ديترويت شوك WNBA)، بالإضافة إلى عدد من اللاعبات واللاعبين المميزين.

الى ذلك بدأ النادي الرياضي مباحثات مثمرة تهدف الى تطوير العلاقة مع برنامج الجونيور NBA لتشمل تبادل الزيارة، بحيث تلعب فرق الرياضي أمام فرق الجونيور NBA في الولايات المتحدة، بينما يشارك فريق من الجونيور NBA في مهرجان كرة السلة للصغار الذي ينظمه الرياضي سنويا في عمان بنجاح كبير.

يشار الى ان برنامج الميني باسكت في النادي الرياضي يعد من أفضل البرامج على مستوى المنطقة وهو يمتد عبر 17 عاما من الريادة والتطور المستمر حيث نتج عنه تخريج ثلة من النجوم أمثال معتصم سلامة ولؤي النجار ووسام الصوص، وهناك مدربون تخرجوا من مدرسة "الرياضي" وأصبحت لهم برامجهم الخاصة.