الرياضي هدفه الصدارة والوحدات يسابق الحسين نحو التأهل

الرياضي هدفه الصدارة والوحدات يسابق الحسين نحو التأهل
الرياضي هدفه الصدارة والوحدات يسابق الحسين نحو التأهل

 

حسام بركات

عمان- تأهل حامل اللقب الأرثوذكسي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري الشباب تحت 20 سنة بكرة السلة بعد فوزه الكبير وبفارق 27 نقطة على الجليل أمس الأول 75-48 في صالة الأمير حمزة ضمن منافسات المجموعة الأولى للدور الثاني.

اضافة اعلان

وضمن الأرثوذكسي الظهور في المربع الذهبي رغم انه خسر مباراة الجولة الأولى أمام الرياضي بفارق 17 نقطة 72-89 وحسم أمر فارق نقاط التسجيل بغض النظر عن نتيجة مباراة الرياضي والجليل المقررة عند التاسعة والنصف من مساء اليوم في صالة الأمير حمزة أيضا.

ويتطلع الرياضي للفوز والتأهل متصدرا من خلال تحقيقه للفوز الثاني على حساب الجليل الذي يلزمه للتأهل بدلا من الرياضي الفوز بفارق 23 نقطة وهو أمر صعب للغاية.

أما على صعيد المجموعة الثانية فقد تأهل فاست لينك بالعلامة الكاملة بعد فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب الوحدات أمس الأول 85-65 بعد أن كان قد حقق الفوز قبل ذلك على الحسين- اربد 78-51.. وأصبحت البطاقة الثانية حائرة بين الوحدات والحسين، وهما سيلتقيان اليوم عند السابعة والنصف في صالة الأمير حمزة لمعرفة هوية الفائز وصاحب البطاقة.

فاست لينك 85 الوحدات 65

كانت البداية القوية جواز إقلاع فاست لينك نحو الفوز الأكيد حيث تقدم الفريق 28-9 مع نهاية الفترة الأولى بالاعتماد على ثلاثيات موسى العوضي وتمركز فيصل خير تحت السلتين بثبات ومجهودات سفيان الشياب ورشدي عبد الباقي واحمد حمارشة في إدارة دفة التقدم مع دخول الربع الثاني وصولا لانتصاف المباراة بفارق 17 نقطة 44-27.

ورغم محاولات العودة التي بذلها الشقيقان شاكر بمساعدة مباشرة من علي السعدي على الأطراف وهذا الأخير تألق بشكل كبير دون أن يتمكن من تغيير واقع الحال لانخفاض تركيز معاذ سلامة ومحمد نوارة مما أدى إلى اتساع الفارق أكثر لصالح فاست لينك 67-44 مع نهاية الفترة الثالثة.

وتزايدت الأخطاء على الفريقين في الربع الأخير وخرج احمد شاكر من الوحدات ثم احمد حمارشة من فاست لينك، وقرر مدرب الفريق الأخضر إخراج نوارة من التشكيلة لعدم التزامه بالتعليمات الفنية ليتحسن الأداء دون أن يتمكن الفريق من تقليص الفارق سوى لـ 20 نقطة 85-65 مع نهاية المباراة.

الأرثوذكسي 75 الجليل 48

تألق رباعي خط الدائرة الذي تناوب على إدارة ألعاب الأرثوذكسي والمكون من فضل النجار ومحمود عابدين ورامي الزعمط وعرفات أبو خضرا بهدف خلق مساحات واسعة في عمق منطقة الجليل، وهو ما تحقق عندما وجد إبراهيم بسام الطريق سالكة للتسجيل وتوسيع الفارق من 19-14 مع نهاية الربع الأول إلى 39-26 عند انتصاف المباراة.

وعجز خط الدائرة في فريق الجليل عن مجاراة دقة وسرعة الاداء لدى حامل اللقب رغم محاولات خلدون جبارة وعدي المصري وليث محمد لمساندة خط الارتكاز المكون من علي روحي وعبد الرحمن سلطان، الا ان هذه المحاولات اتسمت بالتسرع وعدم التركيز ليواصل الارثوذكسي تقدمه 57-32 مع نهاية الفترة الثالثة.

وفي الربع الاخير وجد البطل الفرصة مواتية لاشراك كافة اللاعبين الاحتياطيين ويواصل طريقه نحو الفوز الاكيد بفارق 27 نقطة 75-48 ليضمن التأهل الى نصف النهائي.

– (الغد)