الرياضي يخسر أمام زوب هان الإيراني ويلاقي الجلاء السوري اليوم

الرياضي يخسر أمام زوب هان الإيراني ويلاقي الجلاء السوري اليوم
الرياضي يخسر أمام زوب هان الإيراني ويلاقي الجلاء السوري اليوم

الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الأولى لغرب آسيا بكرة السلة

محمد عمّار

موفد اتحاد الاعلام الرياضي

اضافة اعلان

حلب – خسر الرياضي ارامكس أمام زوب هان الإيراني 55-79، ضمن مباريات المجموعة الأولى لتصفيات غرب آسيا بكرة السلة، والتي تجرى منافساتها في صالة الاسد في مدينة حلب السورية.

الرياضي قدم مباراة متوسطة المستوى، وكان ندا للفريق الإيراني على فترات محدودة، بيد ان عمالقة الفريق الإيراني ومحترفيه عرفوا كيف ينجحون في التصويبات من خارج المنطقة والتي بلغت مع نهاية المباراة 14 تصويبة، وكان سني السكاكيني افضل مسجل للرياضي حيث سجل 16 نقطة، وحل ثانيا سيف عامر الذي سجل 14 نقطة، فيما كان حامد آفاق افضل مسجل للفريق الإيراني حيث سجل 16 نقطة.

وكان الجلاء السوري قد واصل صدارته للمجموعة بعد فوزه الكبير على الرياضي اللبناني المدجج بنجوم كرة السلة اللبنانية والمحترفين بنتيجة 85-67، وقاد لاعبه الابرز ميشيل معدنلي هذا الفوز حيث سجل 39 نقطة في المباراة، وكان الرياضي اللبناني قد التقى في وقت متأخر من الليلة الماضية مع الاهلي اليمني.

ويخوض الرياضي ارامكس لقاءه الثالث في التصفيات عندما يلتقي الجلاء السوري عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم في ذات الصالة.

الرياضي 55 زوب هان 79

تأخر الرياضي قليلا في الدخول في اجواء المباراة والنتيجة تشير لتقدم الفريق الإيراني 6-2، مركزا على تفعيل دفاعات المنطقة واستهلاك الوقت المسموح عبر قيادة سيف عامر لالعاب الفريق وتواجد مالك خشان وعيسى كامل على الاطراف وتحركات سني السكاكيني والأميركي هوندري تحت السلتين، وعمل المدرب الوطني معتصم سلامة على فرض الرقابة اللصيقة على نجوم الفريق الإيراني، وخصوصا علي باهراني وآرن داودي وحامد آفاق واوشن سالهاكيان وعثمان بارو، وتمكن الرياضي من تحقيق التعادل 11-11، ثم 13-13، ليكون 16-16 اخر تعادل عندما استخدم الفريق المنافس سلاح الثلاثيات التي نجح فيها باهراني وداودي ليتسع الفارق الى 9 نقاط مع نهاية الفترة الاولى والنتيجة تشير لتقدم الايرانيين 30-21.

واستهل سيف عامر الفترة الثانية بسلة من اختراق ونجح بالحصول على رمية حرة، الا ان الفريق الإيراني عاد لاشهار سلاح الثلاثيات عبر احمد يان واوشين بالاضافة الى احداث شرخ في دفاعات الرياضي عبر اختراقات من تحت السلة قام بها المحترف عثمان بارو، وسط ارتباك الرياضي في فرض الرقابة على نجوم زوب هان، فيما لم ينجح لاعبونا في التصويب من خارج القوس رغم المحاولات المتكررة، ليواصل الخصم ايقاعه السريع وينهي الشوط الاول لمصلحتة 45-31.

وشهدت الفترة الثالثة تفوقا إيرانيا واضحا من حيث التصويبات والاختراقات في ظل تجمد رصيد الرياضي، ونجح حامد آفاق بزيارة السلة الأردنية في 3 مناسبات من خارج القوس وفعل مثله دادودي، ورغم محاولات مدرب الرياضي الزج بعلي جمال الى جانب خشان ومحمود ماف، ورغم ان مالك خشان قلص النتيجة بثلاثية، الا ان الفريق الإيراني أنهى الفترة الثالثة بفارق 29 نقطة 69-40.

وايقن الإيرانيون حتمية الفوز فاعتمدوا على التصويبات من خارج المنطقة، فيما اشرك مدرب الرياضي العناصر الشابة عمار بسطامي واحمد ابو بكر ومحمد الشامي، ليوسع الفريق الإيراني النتيجة الى 30 نقطة 75-45 مع انتصاف الفترة الاخيرة، ويواصل ذوب هان التسجيل وسني السكاكيني يحاول تقليص الفارق، لتنتهي المباراة بفوز إيراني 79-55.

الرياضي - الجلاء

تبدو المهمة صعبة على فريق الرياضي الذي يواجه الجلاء المدعوم بجمهور كبير، وغالبا ما تكون الصالة ممتلئة عن اخرها في كافة مباريات الفريق في التصفيات.

ويتعين على معتصم سلامة تطبيق خطة دفاعية، حيث يجب أن يولي أهمية كبرى لمراقبة ميشيل معدنلي من خلال محمد جمال او محمد الشامي، فيما يتكفل مالك خشان في تحركات سماكي ولكر، وتناط مهام مزدوجة لعيسى كامل، حيث سيكون الاخير مصدر التمويل الهجومي للاعبي الارتكاز سني السكاكيني والمحترف الاميركي هوندري بروير الذي سينصب تركيزه ايضا على الجانب الدفاعي لمراقبة سماكي ولكر واحمد حجشاك، اما سيف عامر فسيتولى قيادة دفة العاب الفريق بالاضافة الى تميزة بالاختراقات الفردية.

على العموم فان المباراة ستكون صعبة على الرياضي ارامكس، الا ان التدريب الاخير للفريق حمل في طياته روح التحدي وان النجوم الشابة قادرة على تحقيق نتيجة مرضية لكرة السلة الأردنية.