الريماوي والسورية الجلدة يسيطران على لقاءات الرجال والأناث

بطولة الامير محمد الدولية للشطرنج

نعمان عيد

  الزرقاء - بدأ الكبار يسيطرون على لقاءات الجولتين الثالثة والرابعة لبطولة الامير محمد الدولية الثالثة عشرة للشطرنج التي تنظمها لجنة الزرقاء بالتعاون مع اتحاد اللعبة والتي اقيمت الليلة قبل الماضية على جنبات مسابح نادي مدينة الامير محمد بالزرقاء بمشاركة "98" لاعبا ولاعبة يمثلون دول مصر وسورية والعراق ولنبان وفلسطين والدنمارك اضافة الى الاردن. وكانت الجولة الخامسة قد بدأت فعالياتها واستمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة امس فيما تقام في الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت فعاليات الجولة الخامسة.

اضافة اعلان

وتصدر النجم الشطرنجي بهجت الريماوي صدارة فئة رجال "أ" برصيد "3.5" والسورية فاطمة الجلدة برصيد "4" نقاط بطولة الاناث.

فئة "14" سنة

فوز اسامة عماد على نزيه كنعان وطاهر علي على وجيه عواد ومهند ابو هزيم على وسيم كنعان.

فئة الشباب تحت "20" سنة

فاز بهاء سعد على رضوان العطار وبلال السمهوري على محمد العوضي سنقرط واسامة موسى على محمد كنعان.

فئة رجال "ب"

فاز سمير الهيمصاوي على موسى نعيم وعلي حمودة "سورية" على محمد الاشعل واوس قدارة على عبدالله الصايغ ومهند القاسم على جوان بكر "سورية" ومالك مسمار على عمر الخطيب وتعادل عبدالرحمن محمود مع مدحت ابو عطية "فلسطين" واحمد البحيري "مصر" مع احمد عريقات.

* بطولة فئة الاناث

فازت فاطمة الجلدة (سورية) على غيداء العطار وسجى هاني على سميرة توفيق واريج سليم (سورية) على ديدي بنيو وسهى السمهوري على فتون العطار وتانيا عماد على ايناس هاني وابتسام علي على سيرين عماد.

* فئة رجال (أ)

فاز سامي السفاريني على عزام زينو (سورية) واحمد السمهوري على فراس الحنتولي وبهجت الريماوي على رائد نويصر وسعد سرسم (العراق) على عطاالله الوداد (فلسطين) وهنريك الخير (الدانمارك) على علي غازي (العراق).

وجاءت نتائج الجولة الرابعة على النحو التالي:

* فئة (14) سنة

فاز طاهر علي على اسامة عماد ومهند ابو هزيم على نزيه كنعان وراكان العطار علي وسيم كنعان.

- واصبحت النقاط بعد الجولة الرابعة كما يلي:

راكان العطار وطاهر علي (4) نقاط

مهند ابو هزيم ونزيه كنعان (3) نقاط واسامة عماد نقطتان

* فئة رجال (أ)

يتصدر بهجت الريماوي فئة الرجال برصيد 3.5 نقطة وسامي السفاريني (3) نقاط وهنرين الخير 2.5 نقطة ونقطتتان كل من عزام زينو (سوريا) وسعد سرسم (العراق) احمد السمهوري ونقطة ونصف لكل من فراس الحنتولي ورائد نويصر ونقطةلكل من عطا الله الوداد (فلسطين) وعلي غازي (العراق).

فئة الشباب تحت (20) سنة

يتصدر بهاء سعد فئة الشباب تحت (20) سنة برصيد 3.5 نقطة يليه بلال السمهوري ورضوان العطار واحمد سعاده برصيد (3) نقاط بينما حل فوزي اكرم وحصل على نقطتان.

* فئة الاناث:

تصدرت اللاعبة السورية فاطمة الجلده صدارة فئة الاناث برصيد (4) نقاط تليها راية عدنان وابتسام علي واريج سليم ولكل منهما (3) نقاط وغيداء العطار برصيد (3.5) ونقطتان لكل من سهى السمهوري وتانيا عماد وسجى هاني وفتون العطار وديدي.

* فئة رجال (ب)

علي حموده وفراس قداره ومهند القاسم برصيد 4 نقاط واحمد عريقات برصيد 3.5 نقطة وحل كل من محمد السمهوري وسمير الهيصماوي واحمد البحري (مصر) واحمد ابو عمر ومالك مسمار وجوان بكر (سورية) برصيد (3) نقاط