السلط يواجه كفرنجة في رحلة البحث عن لقب الدرع

السلط يواجه كفرنجة في رحلة البحث عن لقب الدرع
السلط يواجه كفرنجة في رحلة البحث عن لقب الدرع

اتحاد كرة اليد يصدر جداول بطولتي الدرجتين الأولى والثانية والدرع للرجال

عمان - الغد - أصدر اتحاد كرة اليد يوم أمس جداول مباريات بطولات دوري أندية الدرجة الأولى للرجال وبطولة درع الرجال وبطولة دوري أندية الدرجة الثانية للموسم الحالي 2011.

اضافة اعلان

موسم بطولات الاتحاد الذي انطلق في لقاء تقليدي على لقب كأس الكؤوس وانتهى لمصلحة الأهلي؛ يفتتح في الخامس والعشرين من الشهر الحالي في افتتاح بطولة درع الاتحاد، والتي قسمت فيها الفرق المشاركة على مجموعتين ضمت الأولى فرق الأهلي والحسين والكتة وعمان، فيما ضمت الثانية فرق السلط والعربي وكفرسوم وكفرنجة، وتفتتح البطولة عند الساعة الخامسة مساء يوم 25 شباط (فبراير) الحالي في قاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب بلقاء يجمع الأهلي مع الكتة، يليه عند الساعة السابعة لقاء السلط -حامل اللقب- وكفرنجة.

وفي الجولة الثانية للبطولة يلتقي عند الساعة الرابعة مساء يوم السبت 26 شباط (فبراير) في قاعة الحسن الرياضية بمدينة اربد فريقا الحسين إربد مع عمان، يليه عند السادسة مساء لقاء كفرسوم والعربي. منافسات البطولة التي تقام وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة في دورها الأول، يتأهل للدور الثاني فيها أول وثاني كل مجموعة، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، لينتقل الفائزان الى المباراة النهائية والتي تقام في قاعة قصر الرياضة يوم الجمعة 11 آذار (مارس) المقبل.

الأهلي يدافع عن لقب الكبار

يستهل فريق الأهلي عند الساعة الرابعة مساء يوم الثلاثاء 23 آذار (مارس) المقبل، رحلة الحفاظ على لقب دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد للرجال بلقاء فريق كفرنجة.

جدول منافسات البطولة الذي صدر أمس اجتهد اتحاد اللعبة في إقامة كل جولة من جولات منافسات مرحلتي الذهاب والإياب لتقام في يوم واحد، وبذلك يخوض كل فريق من الفرق الثمانية المشاركة في البطولة مباراة واحدة أسبوعيا.

منافسات الجولة الأولى تبدأ بمباراة السلط والكتة، بينما تشهد قاعة الحسن الرياضية عند الساعة الرابعة مساء لقاء ديربي الشمال ويجمع العربي والحسين اربد، يليه عند السادسة مساء لقاء عمان وكفرسوم.

مرحلة ذهاب البطولة تنتهي يوم 12 نيسان (ابريل) المقبل، فيما تنطلق منافسات مرحلة الإياب بعد توقف لمدة ثلاثة أسابيع، يتوقع أن تشهد المرحلة الأولى لاستعدادات منتخبنا الوطني للرجال للمشاركة في الاستحقاق الأبرز هذا العام، وهو منافسات الدورة الرياضية العربية في قطر، حيث تعاود بطولة الدوري للاستئناف في الثالث من أيار (مايو) المقبل وتختتم البطولة في الرابع والعشرين من نفس الشهر.

الدرجة الثانية نيسان المقبل

البطولة الثالثة من حيث الأهمية على صعيد أجندة الاتحاد –بطولة الدرجة الثانية- ستكون حاضرة مساء يوم 4 نيسان (ابريل) المقبل وتحديدا عند الساعة الرابعة عصرا في قاعة الحسن الرياضية بمدينة إربد، وفي نفس التوقيت يلتقي في قاعة الأمير فيصل الرياضية بالقويسمة فريقا الفجر وساكب.

منافسات البطولة التي وضعت فيها الفرق في مجموعة واحدة تقام وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين؛ تختتم فيها مرحلة الذهاب يوم 7 أيار (مايو)، وتنطلق مرحلة الإياب يوم 14 من نفس الشهر، وتختتم منافسات البطولة يوم السبت 11 حزيران (يونيو) المقبل.