"السهل" خارج كشوفات الوحدات الآسيوية

"السهل" خارج كشوفات الوحدات الآسيوية
"السهل" خارج كشوفات الوحدات الآسيوية

الخيارات الدفاعية تقلق الجهاز الفني لـ"الأخضر"

 

صلاح الدين غنام

اضافة اعلان

عمّان- تعرض فريق نادي الوحدات لكرة القدم إلى ضربة جديدة، بعد أن رفض الاتحاد الآسيوي قيد اللاعب المغربي المحترف ياسين السهل في كشوفات الوحدات الآسيوية، وبالتالي احتجاب اللاعب عن المشاركة في اللقاء أمام فريق الريان القطري الثلاثاء المقبل في افتتاح مباريات كأس الاتحاد الآسيوي.

وبرر الاتحاد الآسيوي إسقاط اسم ياسين السهل من قائمة فريق الوحدات، بسبب وجود اسم اللاعب في كشوفات فريق النادي الفاسي المغربي، وأنه متلزم بعقد معه حتى شهر تموز (يوليو) المقبل، ولا يحق للوحدات قيده في صفوفه، رغم أن الوحدات سجل اللاعب رسميا في كشوفاته باتحاد كرة القدم وحصل على شهادة الانتقال الدولية.

وأكد أمين سر نادي الوحدات زيد أبو حميد، أن ناديه يمتلك الحق في إشراك اللاعب آسيويا، بعد أن قام بقيده وفق القوانين الدولية وحصل على توقيع اللاعب على عقد لمدة عام وتم إرسال الشهادة الدولية من الاتحاد المغربي وصادق الاتحاد الاردني على التعاقد، وهذا يعتبر قانونيا، ولم يكن الوحدات طرفا في أي إشكال أو خلاف على مدة العقد أو تاريخه، خصوصا وأن اللاعب شارك في معظم مباريات الدوري والكأس التي خاضها الوحدات هذا الموسم.

وأشار أبو حميد إلى أن ياسين السهل انضم للوحدات قادما من نادي ظفار العماني وليس من النادي الفاسي المغربي، وأن نادي الوحدات لن يتخلى عن حقه بانضمام اللاعب للقائمة الآسيوية، وتمت مخاطبة الاتحاد الآسيوي عبر اتحاد الكرة لضمان مشاركة اللاعب في اللقاء المقبل أمام الريان القطري.

يذكر أن فترة التسجيل والقيد الآسيوية انتهت أول من أمس، ولكن لوجود عطلة رسمية في ماليزيا مقر الاتحاد الآسيوي تم تمديد الفترة حتى يوم غد الجمعة.

ويشكل غياب ياسين السهل ضربة موجعة للجهاز الفني الذي يبحث عن بدائل لغياب باسم فتحي ومحمد الضميري بداعي الحرمان، بعد أن كان السهل أحد الخيارات في المنطقة الدفاعية، خصوصا وأن اللاعب يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الايسر.

وينضم السهل لقائمة الغيابات التي تضم فيصل إبراهيم ومحمد الضميري وباسم فتحي وفادي شاهين، واللافت أن الغيابات تنحصر في منطقة خط الدفاع، وقد يجبر ذلك المدير الفني ثائر جسام على إجراء تعديلات على طريقة اللعب لتعويض الغيابات، والزج بأسماء جديدة في التشكيل الذي سيخوض اللقاء الذي يقام على أرض الوحدات وبين جماهيره لمواجهة فريق الريان المتخم بالنجوم والمحترفين.

ويتطلع الوحدات لتحقيق نتيجة إيجابية وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره أمام أقوى فرق المجموعة، التي تضم الى جانب الوحدات والريان فريقي النهضة العماني والرفاع البحريني، ويتأهل أول وثاني المجموعة الى دور الـ"16".

وتضم قائمة الوحدات لمباراة الريان كلا من: عامر شفيع، مالك شلبية، محمود قنديل، فراس عماد، عبد اللطيف البهداري، باسم فتحي، طارق الكرنز، أحمد عبد الحليم، محمد الضميري، أحمد إلياس، فادي شاهين، محمد المحارمة، محمد جمال، يحيى جمعة، خليل فتيان، أحمد الشعلان، عيسى السباح، عامر ذيب، عبدالله الديسي، رأفت علي، عامر أبو حويطي، محمود شلباية، أحمد كشكش ومحمد وشاح.

[email protected]