الصربي ستانكوفيتش يعتزل دوليا وفيديتش قد يكون التالي

قائد صربيا ستانكوفيتش (يمين) يقرر الاعتزال الدولي -(ا ف ب)
قائد صربيا ستانكوفيتش (يمين) يقرر الاعتزال الدولي -(ا ف ب)

روما-قال ديان ستانكوفيتش لاعب وسط انترميلان الإيطالي إنه سيخوض مباراة واحدة مع صربيا ثم سيعتزل اللعب الدولي بعد هزيمة منتخب بلاده 1-0 أمام سلوفينيا أمس الثلاثاء وخروجه من التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2012.اضافة اعلان
وعادل ستانكوفيتش قائد المنتخب رصيد سافو ميلوسفيتش القياسي للمشاركات الدولية مع صربيا بعدما شارك في المباراة 102 أول من أمس الثلاثاء وأكد انه سيعتزل دوليا بعد خوض مباراة ودية مع بلاده.
وقال ستانكوفيتش لوسائل إعلام في بلغراد بعد نهاية مشوار صربيا في التصفيات بصورة مؤلمة "كانت هذه آخر مباراة رسمية لي مع بلادي وسأخوض لقاء واحدا إضافيا لوداع المنتخب الوطني". وكانت صربيا بحاجة للفوز كي تتجاوز استونيا نحو المركز الثاني في المجموعة الثالثة وراء إيطاليا المتصدرة كي تخوض الملحق الأوروبي للتصفيات لكن شباكها تلقت هدفا بتسديدة من 40 مترا وأهدرت ركلة جزاء عن طريق المدافع نيمانيا فيديتش.
وقال ستانكوفيتش "كانت سلوفينيا تلعب من أجل الكبرياء وقدمت أداء رائعا فيما أهدرنا نقاطا في مباريات لم يكن يجدر بنا ان نفقدها قبل ان نخوض لقاء صعبا خارج أرضنا في ماريبور". وأضاف "هذه نهاية مؤلمة لاننا كنا نملك الإمكانات للوصول الى نهائيات أوروبا العام المقبل في بولندا وأوكرانيا وكان من المفترض ان نقدم أداء أفضل من هذا". ومن المرجح ان يرحل فلاديمير بتروفيتش عن تدريب صربيا بعد هذا الإخفاق واللعب بطريقة 4-5-1  من دون نتيجة.
وردا على سؤال إذا كان سيستقيل قال بتروفيتش "إنهم ليسوا بحاجة لإقالتي لان عقدي سينتهي خلال شهرين والأمر يعود الى الاتحاد الصربي إذا أراد التجديد". وأضاف "كنت سأشرك الفريق نفسه مرة أخرى بعد الإرهاق الشديد للعديد من اللاعبين عقب التعادل 1-1 مع إيطاليا يوم الجمعة وكنا أقل من مستوانا المعهود لان سلوفينيا لعبت جيدا". من جهته، ألمح نيمانيا فيديتش (30 عاما)، قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي، انه سيسير على خطى ستانكوفيتش: "حان الوقت للزج بعناصر شابة في المنتخب، ينبغي على بعض اللاعبين القدامى الانسحاب من الفريق".
واستهل فيديتش مشواره العام 2002 مع المنتخب في مواجهة إيطاليا (1-1) في نابولي، وخاض 56 مباراة دولية.-(وكالات)