الطرة يخطف الورقة الأولى وصراع الهبوط يحتدم

تنافس شديد على بطاقات الصعود بكرة الثانية في المجموعتين

 

يحيى قطيشات

اضافة اعلان

عمان - في الوقت الذي خطف فيه فريق الطرة أولى بطاقات التأهل لدوري الدرجة الأولى عن جدارة واستحقاق بعد 5 انتصارات عريضة أثبتت أنه الأفضل بين الفرق المشاركة، بقيت هوية الفرق الثلاثة الأخرى مجهولة ومعلقة حتى نهاية الجولة السابعة والأخيرة، حيث يحتل فريق الشيخ حسين المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد "9 نقاط" تليه 5 فرق وهي الزرقاء وبلعما وحرثا والهاشمية ودير أبي سعيد برصيد "6 نقاط".

وفي المجموعة الثانية تبدو الأمور أكثر صعوبة في ظل التنافس الشديد بين فرقها، حيث يملك فريق شيحان الذي يتصدر المجموعة "12 نقطة" يليه وبفارق نقطة واحدة الطالبية ثم المحطة برصيد "9 نقاط" وحي الأمير حسن بثمانية نقاط وهذه الفرق تتصارع على بطاقتي التأهل في المجموعة، وستكون المباريات المتبقية من عمر الدوري نارية وحاسمة، وتحتاج من اتحاد كرة القدم ولجنة حكامه متابعة دائمة للخروج بالدوري إلى بر الأمان، خاصة وأننا نكاد نشاهد في معظم مباريات الدوري خروجا عن النص من الجماهير واللاعبين.

وفي صراع الهبوط تبدو أمور المجموعة الأولى أكثر تعقيداً ففريق كفرنجة يحتل المركز الأخير برصيد 3 نقاط وخمسة فرق أخرى تملك "6 نقاط "وفرصة المنافسة على بطاقة التأهل ومعرضة في نفس الوقت لخطر الهبوط.

وفي المجموعة الثانية تتصارع الفرق إتحاد مادبا والخليج "4 نقاط" والرصيفة 3" نقاط" وصلاح الدين نقطة واحدة للهروب من شبح الهبوط.

شغب وتغريم

أحداث شغب شهدها مجمع الأمير علي في المفرق قبل انطلاق مباراة بلعما ودير أبي سعيد على خلفية منع رجال الأمن الجماهير من حضور اللقاء، رغم أن اتحاد الكرة اتخذ قرارا بإقامة مباراة نادي بلعما مع نادي الهاشمية، والتي جرت في السادس من الشهر الحالي من دون جمهور، نظرا لتكرار أعمال الشغب من قبل جمهور نادي بلعما.

وفرض الاتحاد على نادي شيحان غرامة مالية مقدارها 500 دينار وذلك لقيام جمهور النادي برمي الحجارة على أرض الملعب، وسجل رئيس نادي شيحان علامة تقدير وإشادة عندما تقدم باستقالته احتجاجا على هذه التصرفات غير المقبولة.

شذرات

- يملك فريق الطرة أفضل خط هجوم حيث سجل لاعبوه (17) هدفا، كما يملك أفضل خط دفاع ودخل مرمى حارسه هدف.

- يعتبر خط دفاع الهاشمية الأضعف، حيث دخل مرمى حارسه "13 هدافا"، ويعتبر خط هجوم اتحاد مادبا الأضعف وسجل (3) أهداف.

- أعلى نتيجة حتى الآن حققها الطرة بفوزه على الهاشمية والزرقاء بنفس النتيجة (5/0).

- فريقا الرصيفة وصلاح الدين لم يتذوقا طعم الفوز حتى الآن.

- فريقا الطرة والطالبية لم يخسرا في منافسات الدوري حتى الآن.

- فريق الرصيفة حقق "3" تعادلات في "5 مباريات" لعبها، فيما غابت التعادلات عن مباريات المجموعة الأولى .

- تقرر اعتبار نادي دير ابي سعيد خاسرا (0/3) أمام نادي الطرة، بعد ان أوقف الحكم اللقاء قبل نهاية الوقت الأصلي وكانت النتيجة تشير الى تقدم الطرة (3/1).

- دائرة المسابقات في اتحاد كرة القدم، قررت تأجيل مباراة فريقي صلاح الدين واتحاد مادبا إلى اشعار آخر، وذلك لانشغال ملعب الطفيلة الذي كانت ستقام عليه المباراة باحتفالات المحافظة بعيد الاستقلال.

أرشيف النتائج / المجموعة الأولى

- الأسبوع الأول: فوز حرثا على بلعما (2/1)، الهاشمية على الزرقاء (1/صفر)، دير ابي سعيد على الشيخ حسين (4/3)، الطرة على كفرنجة (3/صفر).

- الأسبوع الثاني: فوز الزرقاء على حرثا (3/1)، دير أبي سعيد على الهاشمية (1/صفر)، كفرنجة على بلعما (3/2)، الطرة على الشيخ حسين (1/ صفر).

- الأسبوع الثالث: فوز الشيخ حسين على بلعما (1/صفر)، حرثا على كفرنجة (3/صفر)، الطرة على الهاشمية (5/صفر)، الزرقاء على دير ابي سعيد (3/1).

- الأسبوع الرابع : فوز الطرة على دير ابي سعيد (3/1) ، الزرقاء على كفرنجة (1/صفر) ، الشيخ حسين على حرثا (2/صفر) ، بلعما على الهاشمية (2/صفر) .

- الأسبوع السادس : فوز الطرة على الزرقاء (5/صفر) ، بلعما على دير ابي سعيد (4/صفر) ،الهاشمية على حرثا (3/2)، الشيخ حسين على كفرنجة (2/1)

المجموعة الثانية

- الأسبوع الأول: فوز المحطة على اتحاد مادبا (1/صفر)، شيحان على صلاح الدين (2/1)، الطالبية على الخليج (2/صفر)، تعادل الرصيفة مع حي الأمير حسن (1/1).

- الأسبوع الثاني: تعادل الرصيفة وصلاح الدين (2/2)، فوز شيحان على الخليج (2/صفر)، حي الأمير حسن على المحطة (1/صفر)، تعادل الطالبية مع اتحاد مادبا (صفر/ صفر).

- الأسبوع الثالث: فوز الطالبية على شيحان (2/صفر)، المحطة على صلاح الدين (2/1)، اتحاد مادبا على حي الأمير حسن (2/1)، تعادل الرصيفة والخليج (2/2).

- الاسبوع الرابع: فوز شيحان على الرصيفة (1/صفر)، المحطة على الخليج (1/صفر)، تعادل الطالبية وحي الأمير حسن (1/1)، وتأجلت مباراة فريقي صلاح الدين واتحاد مادبا إلى أشعار آخر، وذلك لانشغال ملعب الطفيلة الذي كانت ستقام عليه المباراة باحتفالات المحافظة بعيد الاستقلال.

- الأسبوع الخامس: فوز شيحان على المحطة (3/2) ، الخليج على اتحاد مادبا (2/1) .الطالبية على الرصيفة (2/1) ، حي الأمير حسن على صلاح الدين (2/1)

مباريات الأسبوع السادس

- الجمعة (19/6): الزرقاء مع الشيخ حسين على ملعب الزرقاء، بلعما مع الطرة على ملعب المفرق، صلاح الدين مع الطالبية على ملعب الطفيلة، الخليج مع حي الأمير حسن على ملعب العقبة.

- السبت (20/6): الهاشمية مع كفرنجة على ملعب كنعان عزت، دير ابي سعيد مع حرثا على ملعب بلدية اربد، الرصيفة مع المحطة على ملعب بلدية الزرقاء، اتحاد مادبا مع شيحان على ملعب الهلالية.

ترتيب فرق المجموعة الأولى

الفريق      لعب   ف     ت     خ     ل     ع     ن

الطرة       5     5     -     -     17    1     15

الشيخ حسين   5     3     -     2     8     6     9

الزرقاء     5     3     -     3     7     8     6

بلعما 5     2     -     3     9     6     6

حرثا  5     2     -     3     8

      9     6

الهاشمية      5     2     -     3     4     10    6

دير ابي سعيد      5     2     -     3     7     13    6

كفرنجة 5     1     -     4     5     10    3

ترتيب فرق المجموعة الثانية

الفريق      لعب   ف     ت     خ     ل     ع     ن

شيحان 5     4     -     1     8     5     12

الطالبية    5     3     2     -     7     2     11

المحطة  5     3     -     2     6     5     9

حي الامير حسن 5     2     2     1     6     5     8

اتحاد مادبا 4     1     1     2     3     4     4

الخليج       5     1     1     3     4     8     4

الرصيفة     5     -     3     2     6     8     3

صلاح الدين   4     -     1     3     5     8     1