العربي يقترب من عتبة الصعود وزحمة في شارع الهدافين

العربي يقترب من عتبة الصعود وزحمة في شارع الهدافين
العربي يقترب من عتبة الصعود وزحمة في شارع الهدافين

عملية "الفرز" بدأت في كرة الدرجة الاولى

 

عاطف عساف

  عمان - عملية " الفرز" بدأت في دوري الدرجة الاولى لكرة القدم والمعالم اتضحت بصورة كبيرة وبالأخص للفرق المتنافسة على الصعود, وإن كان الهبوط ايضاً بدأ اكثر وضوحاً.

اضافة اعلان

   ومع ختام مباريات الاسبوع الثامن واصل العربي الصدارة دون اي خسارة بعكس بقية الفرق التي تذوقت الطعم. بل ان المد الشمالي الذي ظهر في بداية البطولة بدأ بالانحسار رويداً رويداً رغم ان العربي ظل محافظاً على الصدارة الا ان تراجع الطرة والصريح زاد من اطماع الرياح الجنوبية للامتداد والمتمثلة بذات راس الذي عاد واستعاد توازنه مواصلاً الزحف ليحتل المركز الثالث بعد اتحاد الرمثا ولأول مرة.

    ولم تخل مباريات الاسبوع الثامن من المفاجآت فإذا اعتبرنا بأن حال الاهلي لا يؤهله للفوز على اتحاد الرمثا فتلقى الابيض خسارته الثانية بعد سلسلة من التعادلات ابعدته عن المنافسة فإن الفوز الكبير الذي حققه سحاب على الصريح 4/1. وكذلك فوز القوقازي على الطرة 3/1. أنعش آمالهما بالبقاء.

* ملامح الصعود

  بعد انحدار الطرة والصريح عن قمة المنافسة على الصعود واستعادة اتحاد الرمثا لتوازنه وتماسكه بدأت الملامح اكثر وضوحاً وان بدأ ذات راس اكثر جرأة بالتقدم في الاسابيع الاخيرة الامر الذي يخشى فيه على اتحاد الرمثا, اذا افترضنا بأن فريق العربي يتقدم بثبات وبدأ يضع اقدامه قريباً من منصة الصعود, وبدون مفاجآت لم تكن بالحسبان فإن الصعود اصبح محصوراً بالعربي واتحاد الرمثا وذات راس دون اغفال الطرة والصريح شريطة استعادة التوازن, وما تبقى من الفرق الوسط امثال المنشية والاهلي والكرمل فهي استكانت للهدوء والامان. ولو بصورة مؤقتة.

* صراع الهبوط

   كما هو معروف فإن الجليل وصلاح اللذين يتذيلان المؤخرة منذ انطلاق البطولة أصبحا في موقف لا يحسدان عليه. مع انسحاب حسن صورته بالاسبوع الاخير بفوزه المهم على الصريح وكذلك فعل القوقازي بتغلبه على الطرة وعلى نفس الدرب سار الكرمل بفوزه على صلاح الدين.

   وهذه الانتصارات صعبت من مهمة الجليل وصلاح الدين اللذين يحتاجان الى انتفاضة قوية لكي ينعشا آمالهما بالبقاء وخلاف ذلك فإن الهبوط سيلغبهما.

اهداف وهدافون

   مع ختام هذه الجولة تكون الفرق سجلت 142 هدفاً عبر الاسابيع الثمانية. اما صدارة الهدفين والتي يشهد شارعها زحمة كبيرة فإن الصدارة مشتركة بين ثلاثة من اللاعبين ولكل منهما(5) اهداف, وهم:

محمد هاني (اتحاد الرمثا), بهجت حريزات (ذات راس) طارق عوض (المنشية).

    وفي المركز الثاني وبرصيد(4) اهداف وهناك (6) لاعبين يحتلون هذا الموقع وهم: مهند العيسى وفالح العزايزة(اتحاد الرمثا) كمال العاجي, ومحمد البكار(العربي) رامي نمراوي(الصريح) واحمد الشلبي (الجليل).

وجاء بالمركز الثالث وبرصيد(3) اهداف كل من: احمد بدارنة ونبيل الشحمة (الطرة). محمد شعبان (الاهلي) محمد توهان وايهاب القواسمة (الكرمل) عبدالرحيم صالح وعودة الجبور(المنشية) احمد الزنجري القوقازي.

* النتائج للأرشيف

   شهدت مباريات الاسبوع المنصرم ستة انتصارات ولم يكن هناك اي تعادل, حيث فاز العربي على المنشية 2/1 وسحاب على الصريح 4/1 واتحاد الرمثا على الاهلي 2/صفر والكرمل على صلاح الدين 3/2 وذات راس الجليل 3/1.

* مباريات الاسبوع التاسع

الجمعة 5/8

- الاهلي + الطرة - الرمثا

- اتحاد الرمثا + الصريح - الحسن

- سحاب + صلاح الدين - البتراء

- الجليل + العربي - المفرق

- الكرمل + المنشية - الرمثا