الفرق تعتمد على عنصر الشباب وجوائز مالية بالتساوي

الفرق تعتمد على عنصر الشباب وجوائز مالية بالتساوي
الفرق تعتمد على عنصر الشباب وجوائز مالية بالتساوي

بلال الغلاييني

عمان– أحسن اتحاد كرة اليد صنعاً عندما تصدى لإقامة بطولة المربع الذهبي، التي تشارك بها الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الاولى في دوري أندية الأولى، والذي اختتم قبل أيام، وأفرز فرق الأهلي والسلط والحسين وكفرسوم والتي ستشارك في منافسات بطولة المربع الذهبي، التي ستنطلق اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل في صالتي قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب والحسن الرياضية بإربد، مثلما تم تحديد الساعة العاشرة والنصف مساءً موعداً لكافة اللقاءات.

اضافة اعلان

ويرى مراقبون أن اتحاد اللعبة نجح في إعلان اقامة هذه البطولة كونها جاءت بالوقت المناسب، خصوصاً للفرق الأربعة الخارجة للتو من منافسات الدوري العام، وهي في جاهزية فنية عالية ومكتملة من جهة، وفرصة الجهاز الفني المشرف على تدريبات المنتخب الوطني بقيادة المصري عاصم حماد لمواصلة اطلاعه على اللاعبين الذين تم ضمهم لصفوف المنتخب وأغلبهم من هذه الفرق من جهة أخرى، وبالتالي فإن توقيت إقامة البطولة جاء مناسباً لكافة الاطراف.

جوائز مالية بالتساوي

وحسب نائب سمو رئيسة الاتحاد خالد الداود، فإن الاتحاد تعمد إقامة هذه البطولة في الوقت الذي أنهت فيه الفرق من مشاركتها في بطولة الدوري العام، وهي في جاهزيتها الفنية وقدرتها على مواصلة تقديم العروض الطيبة سعياً للارتقاء بالمستوى الفني العام، والفرصة ستكون مواتية أمام عشاق اللعبة لمتابعة واحدة من أقوى البطولات المحلية.

واضاف أن اتحاد اللعبة قرر صرف جوائز مالية بالتساوي للفرق الاربعة وقدرها (4) الآف دينار موزعة عليها، متمنياً أن تحقق البطولة الأهداف والغايات التي وضعت لأجلها.

مشاركة عنصر الشباب

فرق الأهلي والسلط والحسين وكفرسوم والتي أنهت مشاركتها في دوري الدرجة الاولى بنجاح وبنتائج جيدة، واصلت استعداداتها للبقاء في جاهزيتها الفنية لخوض منافسات البطولة، في الوقت الذي ستكون فيه الفرصة طيبة أمام الفرق لمشاركة عنصر الشباب، وهذا ما أكده مدربا الأهلي (تيسير المنسي) والسلط (جهاد قطيشات)، واللذان عبرا عن سرورهما في إقامة هذه البطولة، حيث الاعتماد سيكون على اللاعبين الشباب في المشاركة وقيادة فرقهما، في أغلب منافسات البطولة.

إصدار الجدول الكامل

وكان اتحاد كرة اليد وبعد اجتماعه مع مندوبي الفرق المشاركة أعلن عن الجدول الكامل والرسمي لمنافسات البطولة، حيث يلتقي يوم الثلاثاء المقبل فريقا الاهلي وكفرسوم في صالة قصر الرياضة، ويلتقي في صالة الحسن فريقا السلط والحسين.

ويوم الخميس المقبل يلتقي في صالة الحسن فريقا الأهلي والحسين، ويلتقي في صالة قصر الرياضة فريقا السلط وكفرسوم.

وفي ختام مرحلة الذهاب التي تقام يوم السبت (21) آب (اغسطس) الحالي يلتقي فريقا الأهلي والسلط في صالة قصر الرياضة، فيما يلتقي في صالة الحسن فريقا الحسين وكفرسوم.

وحدد اتحاد اللعبة يوم الاثنين (23) آب (اغسطس) الحالي موعداً لانطلاق مرحلة الاياب، حيث يلتقي فريقا الأهلي وكفرسوم في صالة الحسن، ويلتقي السلط والحسين في صالة قصر الرياضة، ويوم الاربعاء (25) الحالي يلتقي فريقا الأهلي والحسين في صالة قصر الرياضة، ويلتقي ايضاً فريقا السلط وكفرسوم، وتختتم منافسات البطولة يوم الجمعة (27) الحالي عندما يلتقي فريقا الأهلي والسلط في صالة قصر الرياضة، ويلتقي فريقا الحسين وكفرسوم في صالة الحسن.

تجميع المنتخب بعد البطولة

يتجمع المنتخب الوطني بعد الانتهاء من منافسات البطولة مباشرة، وذلك للانخراط في التدريبات المكثفة التي وضعها الجهاز الفني، ضمن خطة الاعداد والتي تشمل الى جانب التدريبات المكثفة إقامة المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية، وخوض العديد من اللقاءات الودية، وحسب مصدر مطلع في اتحاد اللعبة فان النية تتجه لمشاركة المنتخب الوطني في البطولة العربية التي أعلن الاتحاد العربي عن إقامتها خلال شهر تشرين الأول (ديسمبر) المقبل في السعودية.

[email protected]