الفيصلي والحسين اربد يقصان شريط الافتتاح اليوم

الفيصلي والحسين اربد يقصان شريط الافتتاح اليوم
الفيصلي والحسين اربد يقصان شريط الافتتاح اليوم

الأمير علي بن الحسين يرعى بطولة الاستقلال الكروية

 

عاطف البزور

    اربد - اليوم.. يفتتح العرس الكروي العربي الذي سكن وجدان لجنة اربد الكروية منذ اكثر من ثلاثة شهور ليتحول الحلم الى حقيقة.. اليوم وقد لبست اربد أجمل زينة حيث يتزامن موعد افتتاح دورة الاستقلال العربية مع الزيارة،التي سيقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم الاول للحركة الرياضية والشبابية الى المدينة.

اضافة اعلان

   يسير موكب الفرح صوب ستاد الحسن حيث يعلن الامير علي بن الحسين افتتاح البطولة،التي تأتي في اطار احتفالات المملكة بعيد الاستقلال وسط مشاركة الاشقاء العرب من فلسطين والعراق.

فقرات شيقة

    وسيبدأ حفل الافتتاح عند الساعة السابعة مساء بدخول الفرق المشاركة يتقدمها العلم الاردني وشعار البطولة ثم يلقي رئيس اللجنة المنظمة العليا المهندس وليد المصري كلمة ترحيبية بالفرق المشاركة وبعد القسم يعلن راعي الاحتفال افتتاح البطولة ثم تقدم العديد من الفرق الموسيقية وصلات غنائية وفقرات فلكلورية من التراث الشعبي الاردني, لتبدأ بعد ذلك مباراة الافتتاح والتي ستجمع بين فريقي الحسين اربد والفيصلي عند الساعة الثامنة مساء.

الاجتماع الفني.. وشرح التعليمات

    يوم امس وفي مقر بلدية اربد الكبرى عقد الاجتماع الفني لمندوبي الفرق المشاركة حيث رحب رئيس اللجنة الفنية للبطولة الدكتور احمد هزاع البطاينة بالفرق العربية من العراق وفلسطين التي اعطت البطولة رونقا من خلال مشاركتها مثلما شكر اسرة اتحاد الكرة على تعاونها المستمر مع لجنة اربد الكروية وحرصها على انجاح البطولة وبيّن ان اللجنة المنظمة انهت كافة الترتيبات سواء الادارية او الفنية واضعا كافة الامكانات في خدمة الاشقاء العرب .

    وشرح الدكتور البطاينة التعليمات الفنية الخاصة في هذه البطولة واستمع الى بعض الملاحظات التي اوردها مندوبو الفرق المشاركة.

وكان وفد نادي الكرة العراقي قد وصل في ساعة متأخرة من ليلة امس الاول برئاسة مهند عبدالستار ويضم المدرب نزار اشرف بالاضافة الى 30 شخصا بين لاعب واداري واعلامي.

الفيصلي * الحسين

     مواجهة ساخنة جدا تلك التي ستجمع بين فريقي الفيصلي والحسين في مباراة الافتتاح عند الساعة الخامسة والنصف ومباراة الافتتاح سيكون لها طعم ومذاق خاص لان الفائز فيها سيقطع شوطا طويلا نحو التأهل للدور الثاني بعكس الخاسر  لذا سيسعى كل فريق لتحقيق الفوز وتخطي عقبة هامة في طريقه للدور نصف النهائي.

    مدرب الحسين اسامة قاسم اعلن بانه سيدفع بمجموعة من الوجوه الواعدة الى جانب الكبار من اصحاب الخبرة واضاف اسامة الذي كان يتحدث عبر هاتف "الغد" نسعى لدخول اتون المنافسة من خلال المجموعة الحالية وفي ظل غياب حشد من ابرز النجوم بسبب الاصابة وسوف تتاح الفرصة لمشاركة عدد من الواعدين الى جانب التشكيلة الاساسية التي ستضم الحارس عبدالله يوسف والمحترف العراقي جبار هاشم ومنيف عبابنة وشادي الخطيب ومحمد بلص وعثمان عبيدات وعبدالله صلاح في خط الدفاع ومازن عبدالستار واحمد غازي ومحمد رجا وحاتم بني هاني في خط الوسط وانس الزبون والعثامنة والرياحنة ووليد بني ياسين في الهجوم.

     على الجانب المقابل فان فريق الفيصلي يسعى من خلال هذه البطولة لتجربة اكبر عدد من لاعبيه الشباب لتحضيرهم للاستحقاقات القادمة.. وهو يدرك جيدا خطورة خصمه وحجم قدراته واوراقه الفنية التي يتعامل بها فوق المستطيل الاخضر لذلك فهو سيعتمد الى تكثيف تواجده في منطقة العمليات التي يقودها البارع حسونة الشيخ الى جوار قصي ابوعالية وخالد نمر وشن هجمات سريعة عبر الاطراف بواسطة الحناحنة وهيثم الشبول او من العمق عبر مؤيد سليم وعبدالهادي المحارمة لإرباك دفاع الحسين وفتح الثغرات فيه للوصول لشباك الحارس عبدالله يوسف.

جدول المباريات

الفريقان اليوم والتاريخ الساعة الملعب

الحسين * الفيصلي الاحد 10/7 8 الحسن

كفرسوم * وادي النيص الاثنين 11/7 5،30 الرمثا

الفيصلي * الكرخ الثلاثاء 12/7 5،30 الحسن

الوحدات * وادي النيص الاربعاء 13/7 8 الحسن

الحسين * الكرخ الخميس 14/7 8 الرمثا

الوحدات * كفرسوم الجمعة 15/7 8 الحسن

اول م1 * ثاني م2 الاحد 17/7 5،30 الرمثا

اول م2 * ثاني م1 الاحد 17/7 8 الحسن

الفائزان في دور الاربعة الثلاثاء 19/7 8 الحسن