الفيصلي يحتاج إلى جهد مضاعف في إياب دوري أبطال العرب

الفيصلي يحتاج إلى جهد مضاعف في إياب دوري أبطال العرب
الفيصلي يحتاج إلى جهد مضاعف في إياب دوري أبطال العرب

الفرق تكمل صفوفها بلاعبين مميزين

 

يحيى قطيشات

عمان- حصيلة جيدة بكل المقاييس التي جمعها فريق النادي الفيصلي في مرحلة الذهاب لدور الثمانية لبطولة دوري ابطال العرب للكرة القدم، وخاصة مع صدارته لفرق المجموعة الثانية برصيد(5) نقاط وبفارق الأهداف عن بطل النسخة الماضية وفاق سطيف الجزائري.

اضافة اعلان

لكن مباريات الفيصلي في مرحلة الإياب والتي تشهد موقعتين هامتين للفيصلي "وصيف النسخة السابقة" خارج قواعده الأولى مع فريق المجد السوري في دمشق يوم الثلاثاء المقبل والثانية مع فريق وفاق سطيف في "ملعب الحديد والنار" في الجزائر، تحتاج الى جهد مضاعف من لاعبي ممثل الكرة الأردنية لخطف احدى بطاقتي المجموعة الى الدور ربع النهائي.

ودون الفوز في لقاء الرجاء البيضاوي المغربي في عمان والعودة من دمشق والجزائر بنقطتين على الاقل، ستكون احلام "الازرق" في الوصول المرحلة المقبلة مرهونا بانقلاب غير طبيعي بين فرق المجموعة.

ويملك الفيصلي حقا مشروعا في المنافسة بقوة على صدارة المجموعة، مع وجود كم من اللاعبين المميزين،حيث اكتملت خطوط الفيصلي بوجود الحارس الامين لؤي العمايرة والعقل المفكر حسونة الشيخ والهداف البارع العراقي رزاق فرحان والمحترف الفلسطيني فادي لافي والمنافس على لقب افضل لاعب في دوري ابطال العرب محمد خميس، وتمكن المدير الفني للفريق عدنان حمد من بناء فريق متكامل يتكون من(18) لاعبا ليكون البديل على مستوى الأساسي بحيث يكون الوجود في ارض الملعب للأفضل، الأمر الذي يولد تنافسا بين نجوم الفريق وينعكس ايجابيا على المستوى الفني للفريق.

لكن المتابع للفرق المجموعة الثانية يلاحظ انها قلبت أوراقها الفنية وتحسن أداؤها في دوريها المحلي، واستغلت فترة تسجيل اللاعبين الثانية للدوري والتي كانت قد بدأت يوم1 كانون الثاني/ يناير الماضي وانتهت يوم31 منه لتسجيل نجوم من الفرق الأخرى لتغطية النقص في بعض المراكز من اجل تحقيق الانتصارات والتأهل الى دور ربع النهائي، حيث ان الفرص متساوية بين الجميع، اذ قيد الفيصلي علاء مطالقة ورزاق فرحان، وقيد الرجاء المغربي سعيد فتاح والحاض ياسين والطاهر الدغمي والسنغالي كيري ديا والسنغالي سينغور اندري والكاميروني وامسي تانجوي.

وقيد وفاق سطيف الجزائري كلا من بودماغ فارس وبعداش محمد وفراجي محمد الصغير والعاجي سري دي نيورارا، فيما اضاف المجد السوري العراقي كنان النعمة والمغربي عصام عز الدين.

وكان الفيصلي قد فاز على المجد3/1 في عمان وتعادل مع وفاق سطيف 1/1 على ستاد عمان وتعادل مع الرجاء في المغرب بدون اهداف.