القطريان الشافي والمريخي يحرزان ذهبية الزوجي

القطريان الشافي والمريخي يحرزان ذهبية الزوجي
القطريان الشافي والمريخي يحرزان ذهبية الزوجي

البطولة العربية الثالثة لمنتخبات البولينغ

أكرم أبو عطية

  عمان - أحرزت قطر ذهبية مسابقة الزوجي أمس الاول السبت في البطولة العريبة الثالثة لمنتخبات الرجال للبولينغ والمقامة فعالياتها في صالة جامعة العلوم التطبيقية والتي سوف تنتهي في الاول من الشهر القادم عبر لاعبيها بندر الشافي ومبارك علي المريخي بعد ان جمعا 2694 نقطة بمعدل 224.5 نقطة في الشوط الواحد، حيث قام رئيس الاتحاد القطري ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي عبد الغني بتتويجهما.

اضافة اعلان

وتمكنت الامارات من زيادة غلتها من الميداليات بعد ان فازت بالفضية والبرنزوية، حيث تمكن اللاعبان سلطان المرزوقي وسعيد ابراهيم من جمع 2568 نقطة بمعدل 214 نقطة في الشوط الواحد وتوجهما عايد الدعجة رئيس الاتحاد الاردني، فيما جاء الثنائي الاماراتي الاخر الذي فاز بالبرونزية وهما حسين السويد ومحمود العطار اللذين جمعا ما مجموعه 2561 نقطة بمعدل 213.4 نقطة في الشوط الواحد والذي توجهما محمد علي الغزال أمين سر الاتحاد الاماراتي للعبة، علما بأن كل فريق يلعب ستة أشواط وتجمع بشكل كامل لاستخراج المجموع النهائي من النقاط.

وبرهنت الدولةالخليجية على قوة لاعبيها من خلال تصدرها للمراكز الاثني عشر الاولى من ما مجموعه 26 فريقا شاركوا في مسابقة الزوجي وضمت 52 لاعبا من الدولة المشاركة والتي بلغت تسع دول.

وكان فريق الزوجي المكون من محمد المصري ونشأت مسامح من لاعبي منتخبنا الوطني قد حققا أفضل نتيجة أردينة في المسابقة أمس الاول بعد ان جمعا 2326 نقطة وبمعدل 193.8 نقطة.

وسيقيم المركز الاردني للبولينغ حفل استقبال لجميع لاعبي البطولة مساء اليوم في مقر المركز.

الشافي سعيد بالميدالية القطرية الاولى

أعرب اللاعب القطري بندر الشافي الذي أحرز ذهبية الزوجي مع زميله مبارك علي المريخي عن سعادته الكبيرة في احراز اللقب والذي سيساعد بلاده على الاحتفاظ بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي، وأضاف الشافي ان احراز لقب الزوجي كان تعويضا لخسارة لقب الفردي لصالح الاماراتي شاكر علي.

ويعتبر الشافي وصيف بطل العالم عام 2001 وبطل العرب في نفس العالم بالاضافة الى لقب بطل الخليج عام 2003 انه استعد بشكل جيد للبطولة من خلال مشاركته في العديد من البطولات المفتوحة مثل بطولة قطر المفتوحة التي جرت قبل عدة أشهر والتي أحرز فيها المركز الثاني.

وأوضح الشافي ان مشكلة تزييت الخطوط كانت أبرز عقبة واجهته، الا انه تمكن بمساعدة زميله المريخي بخطف اللقب.

استمرار منافسات مسابقة الثلاثي

استمرت مسابقة الثلاثي التي بدأت مرحلتيها الاولى في الساعة الحادية عشرة من صباح أمس مع العلم انها كانت يجب ان تبدأ في تمام الساعة التاسعة من صباح نفس اليوم، الا ان الارهاق والتعب الذي أصاب اللاعبين مما فضلت اللجنة الفنية في الاتحاد العربي على تأخير انطلاقها ساعتين من أجل اعطاء وقت راحة اضافي للاعبين قبل ان تبدأ المنافسات مما أدى الى تأخير انتهاء المرحلة الاولى حتى صباح اليوم، ومن ثم سوف تنطلق المرحلة الثانية والاخيرة من المسابقة والتي سوف يتم تتويج أبطالها عصر غد الثلاثاء خلال مسابقة الخماسي التي تتألف من مرحلتين أيضا.

السعودية تستضيف النسخة الرابعة من البطولة

أقر الاتحاد العربي للبولينغ اقامة البطولة العربية الرابعة لمنتخبات الرجال للبولينغ بعد عامين في المملكة العربية السعودية بنفس توقيت البطولة الحالية وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس ادارة الاتحاد العربي للبولينغ والذي انضم اليه الاماراتي فرج ناصر بعد ان تمت المصادقة على تعيينه صباح أمس في فندق الفنار مقر اقامة الوفود المشاركة برئاسة حنفي رياض رئيس الاتحاد العربي ممثلين عن الاتحاد الاسيوي والاتحاد العربية المشاركة في البطولة، بعد ان تم اقرار واعتماد خطة النشاط من عام 2005 حتى 2008.

كما تقرر اقامة البطولة العربية الثانية للشباب وفردي الرجال والسيدات التي تقام كل عامين في الكويت أواخر شهر أب/ تموز من العام القادم، فيما ستقام النسخة الثالثة منها في البحرين من شهر أيلول/سبتمبر من عام 2008.

وتمت الموافقة على تنفيذ دوري أبطال العرب بمراحله الاربعة والتي سوف تنطلق في بمرحلة البحرين نهاية شهر كانون الثاني/يناير من العام القادم، وتتبعها مرحلة قطر التي تليها في شهر شباط/فبراير وتتخللها مرحلة الكويت التي تتبعها مباشرة، فيما تستضيف مصر المرحلة الرابعة والاخيرة في شهر أبريل/نيسان من نفس العام.

وأكدت الدول المشاركة في الاجتماع على ضرورة تفعيل اللجنة الفنية في الاتحاد العربي واعادة تنظيمها وهيكلتها من أجل البطولات العربية القدامة وتسخير كافة الامكانيات لانجاحها في المستقبل القريب.

جدول ترتيب الميداليات

الدول المشاركة     ذهب   فضة   برونز المجموع

الامارات     1     2     1     4

قطر   1     -     -     1

السعودية    -     -     1     1