اللجنة المنظمة تصادق على ترتيبات استضافة أندية السلة العربية

اللجنة المنظمة تصادق على ترتيبات استضافة أندية السلة العربية
اللجنة المنظمة تصادق على ترتيبات استضافة أندية السلة العربية

انطلاق العد العكسي وتكثيف جهود اللجان الفرعية

 

اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

اضافة اعلان

عمان- ناقشت اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأندية العربية الـ21 لكرة السلة في اجتماعها أول من أمس في مقر الاتحاد كافة التحضيرات والتجهيزات من أجل استضافة هذا العرس العربي الكبير والذي يشهد مشاركة قياسية من 16 ناديا يمثلون النخبة والصفوة في قارتي آسيا وأفريقيا.

وترأس المدير التنفيذي في اتحاد كرة السلة أيمن سماوي مدير عام البطولة الاجتماع بحضور كل من: المقدم عارف الطراونة – الدفاع المدني، وليد العبادي – أمانة عمان الكبرى، الرائد ينال الخص – الأمن العام، رضوان العبادي – مدينة الحسين للشباب، مراد بركات – نادي زين، إبراهيم عنصره – الأرثوذكسي وتيسير سعادة مدير الاتحاد.

وفي بداية الاجتماع رحب سماوي بالحضور مستعرضا الجهود المبذولة لإنجاح بطولة الأندية العربية التي ستقام في عمان خلال الفترة من 22 نيسان إبريل الحالي وحتى 6 أيار- مايو المقبل.

وإعتمدت اللجنة المنظمة العليا الفنادق التي تم التفاوض معها من أجل استضافة الفرق المشاركة في البطولة وهي: الفنار وعمان الشام وعمان وست وامبريال والمريديان، تمت المصادقة على فقرات حفل الإفتتاح، واستعراض عمل كافة اللجان الفرعية التي تم تشكيلها والتي بدأت تستعد على مدار الساعة من أجل انجاز ماهو مطلوب من كل لجنة.

واشار سماوي إلى إتمام التعاقد مع شركة للسيارات السياحية من اجل تزويد الاتحاد بـ17 سيارة صغيرة لتكون في خدمة رؤساء الوفود والاتحاد العربي واللجنة الفنية،  كما وافقت جامعة العلوم التطبيقية على توفير 10 حافلات لنقل الفرق أثناء البطولة، ووعد مندوب أمانة عمان وليد العبادي بإعادة المحاولة مع الأمانة من اجل تقديم حافلات صغيرة، مشيرا مساهمات الأمانة الخاصة بعمل يافطات ترحيب وصيانة كاملة حول صالة الأمير حمزة وزراعة الحدائق ورفع أعلام الدول المشاركة، وتفريغ الفرقة الفنية التابعة للأمانة للمشاركة في حفل الافتتاح.

وإعتمدت اللجنة المنظمة صالة الأمير حمزة بن الحسين لإقامة جميع المباريات الرسمية عليها، وصالات النادي الأرثوذكسي والعلوم التطبيقية والأمير فيصل لتدريب الفرق.

وتحدث الرائد ينال الخص عن استعدادات جهاز الأمن العام من اجل انجاح البطولة من حيث توفير الأمن العام والسلامة قبل وأثناء وبعد المباريات على مدار الساعة، فيما شرح المقدم عارف البطاينة عن استعداد جهاز الدفاع المدني من حيث تحضير سيارات الإسعاف المجهزة بأحدث الوسائل لتقديم العلاج المناسب أثناء سير المباريات ونقل الحالات الطارئة إلى المستشفى الاستشاري المعتمد للبطولة إذا لزم الأمر.

وقدم رضوان العبادي شرحا مفصلا عن استعدادات مدينة الحسين للشباب من خلال تجهيز صالة الأمير حمزة وعمل صيانة لجميع مرافق الصالة من الداخل والخارج، وتجهيز الملعب من جميع النواحي الفنية والإدارية وتجهيز غرف غيار اللاعبين، وتجهيز مقر إعلامي لجميع الإعلاميين المرافقين للوفود مزود بالفاكس، انترنت، ماكينة تصوير، كمبيوتر، وتجهيز المنصة الرئيسية بكل ما يلزم من راحة لرؤساء الوفود والضيوف.

وأخيرا قدم كل من أمين سر نادي زين مراد بركات وعضو مجلس ادارة نادي الأرثوذكسي ابراهيم عنصرة، شرحا مفصلا عن تحضيرات ممثلي كرة السلة الأردنية للمنافسة المباشرة على لقب البطولة مع خيرة الأندية العربية.