المجلس الأعلى للشباب يلتقي ممثلي المنظمات الدولية

المجلس الأعلى للشباب يلتقي ممثلي المنظمات الدولية
المجلس الأعلى للشباب يلتقي ممثلي المنظمات الدولية

 

عمان -الغد- عقد في المجلس الأعلى للشباب أول من أمس اجتماعا لبحث مشروع إعداد خريطة مسح وطنية لواقع بيئة الحركة الشبابية في الأردن.

اضافة اعلان

الاجتماع ترأسه رئيس المجلس احمد المصاروة بحضور الأمين العام د. ساري حمدان ومدير الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية عبدالرحمن العرموطي وعدد من ممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة في الأردن، وبحث خلال الاجتماع الصورة الأولية لمفهوم المسح الوطني للشباب، والتي تم إعدادها مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأمم المتحدة للسكان واليونيسيف ومناقشة الآلية والمنهجية المتبعة في إعدادها، للوصول إلى فهم مشترك لأهداف المسح من قبل جميع الإطراف المعنية، وكذلك مناقشة سبل المضي في هذا المسح الذي سيقدم الجديد من أولويات وتطلعات للشباب في الأردن، بالمقارنة مع آخر بحث أجري قبل عشر سنوات.

المصاروة أكد على أهمية شمول الشباب الأردني بنتائج المسح الذي يهدف إلى معرفة اهتماماتهم حسب توجهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي تركز على أهمية المشاركة الشبابية وكذلك استثمار النتائج في بناء المرحلة الثانية من الإستراتيجية الوطنية للشباب 2010-2012.

وتم الاتفاق على تشكيل لجان فنية للمشروع تمثل جميع القطاعات المعنية على أن يقود المجلس عملية المسح بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ودائرة الإحصاءات العامة وبالتنسيق مع هيئة شباب كلنا الأردن التي ستقوم بدور توزيع الاستبيانات على الفئة المستهدفة من خلال إشراك 5000 شاب وشابة في مختلف مناطق المملكة والعمل كعينة في الوقت نفسه لملء الاستبانة التي ستوزع.

..واجتماع تنسيقي مع جائزة الحسن

كما بحث رئيس المجلس مع مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني مجالات التعاون والتنسيق بين الطرفين خلال الفترة المقبلة والتي تشمل اعتماد خطة الجائزة الممولة من المجلس والمتعلقة بمشاركة أعضاء المراكز الشبابية في البرامج التي تنظمها الجائزة.

وأكد المصاروة في اللقاء على استعداد المجلس لتقديم خبراته وإمكاناته في كافة المجالات، لتحقيق مزيد من التطور والانجاز في ظل اتفاق أهداف الجائزة مع تدريب شباب المراكز الشبابية والتي تصب في رؤية المجلس وتمكين الشباب الأردني وبناء قاعدة واضحة من التشاركية بين المؤسسات الوطنية المختلفة تحقيقا لرؤى وتوجيهات القيادة الهاشمية.