الندية والتنافس يغلفان انطلاق بطولة الفئات العمرية للشطرنج

مصطفى بالو

عمان - غلفت الندية والاثارة، منافسات بطولة المملكة الفردية للفئات العمرية 8-20 سنة للشطرنج، في مقر الاتحاد بمدينة الحسين للشباب أمس، وسط مشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات وصلت الى 102 لاعبا ولاعبة، والذين واصلوا التنافس في الجولة الخامسة، التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وتستأنف المنافسات في الساعة الخامسة مساء الخميس المقبل.

اضافة اعلان

ويشرف على ادارة منافسات البطولة م. اسامة ربيع، ويحكمه الحكم الدولي نادر نافع "حكما عاما"، ويساعده الدوليون اسحق مشعل، احمد الجوابرة، خالد الكردي، ونبيل الجنيدي، والاتحاديان قاسم نمر ونسرين كنعان.

 فئة الذكور

شهدت الجولة الخامسة لفئة (8) سنوات، فوز معتصم البشايرة على عمر الخطيب، سيف مالك على عبدالله الكردي، وسالم الريماوي على عمر عودة، وانفرد في صدارة الترتيب العام سيف مالك برصيد 5 نقاط.

وفي الجولة الخامسة لفئة 10 و12 سنة، فوز يزن البشايرة على اسامة زياد، لؤي سمير على احمد سمير، يوسف عبدالرحيم على بهاء نبيل، وبالتغيب فاز مهند حافظ على قصي محمد، وسيف سليمان على منذر طعمة، وانفرد يزن البشايرة في صدارة هذه الفئة برصيد 5 نقاط.

وشهدت الجولة الرابعة لفئة 14 سنة، فوز يزن البشيتي على نور الدين عوده، يوسف ابو خلف على يوسف بندق، حسام الريماوي على عز الدين البشايرة، زياد الجندي على ابراهيم النسور، ومحمد هاني على مالك محمد، وانفرد في صدارة الترتيب العام لهذه الفئة يزن البشيتي برصيد 4 نقاط.

وشهدت الجولة الرابعة لفئة 16 سنة، فوز احمد الخطيب على ازاد الكردي، راكان العطار على رزق الجهني، عمرو ابو لبن على احمد الكردي، سليمان الموسى على انس صافي، مصعب الهويدي على طارق زياد، محمد المحتسب على احمد فرارجة، حمزة العبادي على بشار محمود، ونزار ابو خلف على اسامة خضر، وتشارك في صدارة الترتيب العام لهذه الفئة برصيد 4 نقاط لكل منهما.

وشهدت الجولة الرابعة  لفئة 18 سنة، فوز ايوب البشايرة على منير فريحات، عبدالفتاح النسور على سائد الهويدي، مهند ابو هزيم على هيثم الهواري، وغيث عماد على محمد راجح، وانفرد في صدارة هذه الفئة مهند ابو هزيم برصيد 4 نقاط.

وشهدت الجولة الرابعة لفئة 20 سنة، فوز حذيفة عبدالرحيم على محمد حازم، طاهر علي على عدي علان، مؤيد عبيد على اسامة سلام، سيف ابو هزيم على احمد عصام، ويوسف البلولي على مصطفى محمد، وانفرد في صدارة الترتيب العام سيف ابو هزيم برصيد 4 نقاط.

فئة الإناث

شهدت الجولة الخامسة لفئة 8 و10 سنوات، فوز ليندا الزقزوق على سارة نبيل، لين محمد على رحمة طارق، فرح الخطيب على داليا يوسف، وهند ابو غنية على رهف طارق، وتعادلت دانا الخطيب مع مجد الجهني، وتشاركت في صدارة هذه الفئة لين محمد وهند ابو غنية ولكل منهما 4 نقاط.

وشهدت الجولة الرابعة لفئة 12 و14 سنة، فوز آية عبدالله على ثريا سلامة، رؤى محمد على راما الشعيبي، اسيل عبدالله على ريم الجهني، وسارة الكردي على لين سليمان، وانفردت أسيل عبدالله برصيد 4 نقاط.

وفي الجولة الرابعة لفئة 16 سنة، فوز سيرين عماد على ندى رياض، بشرى الشعيبي على اسراء خير الدين، مي الخريشة على ايناس هاني، وياسمين أبو غنية على رهف القضاة، وتشاركت بشرى الشعيبي وسيرين عماد بصدارة هذه الفئة برصيد 4 نقاط لكل منهما.

وفي الجولة الرابعة لفئة 18 و20 سنة: فوز غيداء العطار على يقين شريم، ورازان الشعيبي على سلسبيل محمد، وتعادلت تمارا الخطيب مع ابتسام عادي، وانفردت غيداء العطار

برصيد 4 نقاط.