الوحدات أبرز المرشحين لحجز إحدى البطاقتين في سلة الأضواء

الوحدات أبرز المرشحين لحجز إحدى البطاقتين في سلة الأضواء
الوحدات أبرز المرشحين لحجز إحدى البطاقتين في سلة الأضواء

دوري الصعود ينطلق اليوم بـ 4 لقاءات

 

حسام بركات

عمان- ينطلق اليوم دوري الصعود المخصص لفرق الدرجة الاولى بكرة السلة التي احتلت المراكز من 5 الى 10 الموسم الماضي مضافا اليها الفريقين الصاعدين من الدرجة الثانية، من اجل التنافس على بطاقتين مؤهلتين للحاق بفرق المربع الذهبي في المرحلة الثانية من الدوري (دور الستة).

اضافة اعلان

وتقام اليوم 4 مباريات حيث يقام دربي الشمال بين الجليل ثامن الموسم الماضي والحسين- اربد العاشر عند السادسة مساء في صالة الحسن، ويلتقي الوحدات الخامس مع كفريوبا الوافد الجديد بنفس التوقيت في صالة الامير فيصل بالقويسمة، وتشهد صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب لقاء الجزيرة السادس مع العودة الوافد الجديد عند الخامسة، ولقاء الاهلي السابع مع ابو نصير التاسع عند السابعة.

الوحدات ابرز المرشحين

ولا شك ان مستوى الفرق الذي ظهر بوضوح خلال بطولة كاس الاردن الرابعة التي اختتمت مؤخرا يرجح بشكل كبير ان يكون الوحدات ضامنا لحجز بطاقة التأهل وقد عزز صفوفه بعدد لا بأس به من اللاعبين اصحاب المستويات الكبيرة مثل يوسف ابو بكر ومحمد رشاد، بعد ان جمع شمل لاعبيه الاساسيين نضال الشريف ومحمد عبد الهادي وباسم رشيد واستعاد جهود عملاقه المغترب في الصين خلدون ابو رقية، الى جانب التعاقد مع لاعب اجنبي جيد المستوى والاعتماد على عدد من اللاعبين الشباب الواعدين.

ووفقا لنتائج الكاس ستكون البطاقة الثانية حائرة بين الجزيرة وابو نصير وقطبي الشمال على وجه الخصوص، مع عدم انكار المجهودات التي تبذلها فرق الاهلي والعودة وكفريوبا لتصحيح المسار والقدرة على المنافسة من خلال تعزيز الصفوف بلاعبين اجانب او محليين.

المربع الذهبي تدريبي

ومن المقرر وفق نظام الدوري الجديد ان تنطلق منافسات فرق المقدمة التي احتلت المراكز من 1 الى 4 الموسم الماضي على حدة وهي فاست لينك البطل والرياضي - ارامكس وصيفه والارينا الثالث والارثوذكسي، حيث تخوض هذه الفرق المنافسة بينها اعتبارا من 17 كانون الاول- ديسمبر المقبل، في اطار اشبه بالتدريبي حتى يحين موعد انضمام الفريقين الصاعدين في المرحلة الثانية(دور الستة).

وقد تم تأجيل انطلاق منافسات المربع الذهبي بسبب تجميع منتخبنا الوطني لكرة السلة الذي يستعد للمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة المقررة في قطر خلال الفترة من 1 الى 10 كانون الاول- ديسمبر المقبل.