الوحدات يسعى لتدوين أسرار "إيست بنغال" في سجل الانتصارات الآسيوية

الوحدات يسعى لتدوين أسرار "إيست بنغال" في سجل الانتصارات الآسيوية
الوحدات يسعى لتدوين أسرار "إيست بنغال" في سجل الانتصارات الآسيوية

الاجتماع الفني يعقد اليوم

 

صلاح الدين غنام

عمان – البحث في غموض إيست بنغال القادم من الهند "بلاد العجائب" وتدوين أسراره في سجل انتصارات الوحدات، الذي تاه في الجولتين الاولى والثانية عن لغة الفوز ليضل طرقه نحو الصدارة التي تركها طائعا للصفاء اللبناني، هو الشعار الذي يرفعه "الاخضر". 

اضافة اعلان

ملعب الامير محمد في الزرقاء وعند الثالثة والنصف عصر يوم غد، سيكون مسرح الحوار بين ممثل الكرة الاردنية "الوحدات" والهندي إيست بنغال، ورغم أن الحوار سيكون "شديد اللهجة" من قبل الوحدات، ليبقي على آماله بالتأهل الى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، إلا ان المدير الفني للفريق المصري محمد عمر يبدي خشيته من غموض الفريق الهندي، رغم تأكيده جاهزية الوحدات حتى مع الغياب المتوقع عامر ذيب وهيثم سمرين.

الوحدات يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف الصفاء اللبناني المتصدر برصيد 4 نقاط، والذي عاد بتعادل ثمين من لقاء الفريقين في المرحلة السابقة، فيما يحتل إيست بنغال المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز على الاهلي اليمني، وتبقى خارطة الصدارة مرشحة للتغير وفق المشهد الاخير للحوار ليس هنا في عمان فقط بل ستكون عين الوحدات على اللقاء الاخر بين الصفاء والاهلي عل الانباء تحمل خبر استعادة الصدارة.

فوارق فنية

يراهن الجهاز الفني لفريق الوحدات على الفوارق الفنية مع إيست بنغال والتي تصب في مصلحة الاخضر والذي سيبدأ المباراة بطابع هجومي تحسبا لأي مفاجأة قد تحصل خلال مجريات اللقاء، ويقول محمد عمر أنه سيطلب من لاعبيه الامتداد مبكرا نحو مرمى إيست بنغال لاصطياد مرماه مبكرا للابتعاد عن الشحن النفسي، فيما لو مر وقت المباراة دون إحراز هدف التقدم.

الوحدات يلعب بتشكيلة متوازنة في ظل غياب عامر ذيب وهيثم سمرين للغصابة وعامر شفيع للحرمان، ويتوقع أن يعود فيصل ابراهيم لقيادة خط الدفاع ومعه العراقي حيدر جبار، وإن رشحت بعض ألانباء عن إمكانية ظهور المصري أحمد مصطفى للمرة الاولى منذ تعاقد الوحدات معه، وعلى الاطراف يلعب باسم فتحي في الجهة اليسرى وفادي شاهين في الجهة اليمنى، ويمثل هذا الثنائي أضافة فنية في الجانب الهجومي نظرا للادوار التي يمنحها المدرب لهما فيما يبقى دور فيصل وحيدر حماية مرمى محمود قنديل .

وسط الملعب وهو عنصر القوة للوحدات فلا يتوقع أن يجري عليه أي تعديل، بأستثناء أشراك عيسى السباح بدلا من عامر ذيب في حال تعذر مشاركته ليشكل مع حسن عبد الفتاح ورأفت علي القوة الهجومية المساندة للثنائي محمود شلباية وبامبا.

وفي الجانب الدفاعي يتولى محمد جمال مهمة إيجاد التوازن الدفاعي في منطقة الوسط وتغطية تقدم زملائه نحو الامام وهو الدور الذي يقوم به بتكيز في الفترة الاخيرة.

وعلى الجانب الآخر مازال إيست بنغال غامضا وإن كان قد حقق الفوز على الاهلي اليمني فإن مستواه ليس متطورا قياسا مع مستوى الكرة الهندية، ولكن هذا لا يعني أن تتسرب الثقة إلى نفوس لاعبي الوحدات لإن ذلك سيكون ثمنه باهظا.

تحديد موعد الاجتماع الفني

الى ذلك تقرر إقامة الاجتماع الفني لمباراة الوحدات مع ايست بنغال الهندي في الساعة الثانية من ظهر اليوم في مقر الاتحاد.

وسيتم كذلك عقد مؤتمر صحافي الساعة 1 ظهراً في مقر الاتحاد لمدربي الفريقين ومراقب المباراة، وذلك بحسب ما تنص عليه تعليمات الاتحاد الآسيوي.