الوفود تتقاطر إلى عمان اليوم للمشاركة ببطولة غرب آسيا للتايكواندو

 

اللجنة الإعلامية

عمان – أنهت اللجنة المنظمة العليا لبطولة غرب آسيا الأولى لناشئي وناشئات التايكواندو، انجاز كافة التحضيرات الفنية والإدارية للبطولة التي تقام في عمان خلال الفترة  من 16- 18 تموز (يوليو) الحالي، والتي تقام برعاية رئيس اتحاد التايكواندو سمو الأمير راشد بن الحسن.

اضافة اعلان

وستنطلق منافسات البطولة يوم 17 الحالي، حيث تم اعتماد الأوزان المشاركة وهي لفئة الذكور فوق 78، تحت 73، ت 68، ت 63، ت 59، ت 51، ت 48، ت 45، ولفئة الإناث تحت 42، ت 44، ت 46، ت 49، ت 52، ت 55، ت 59، ت 63، فوق 68.

يذكر أن اجتماع المكتب التنفيذي لإتحاد غرب آسيا سيعقد يوم الخميس المقبل على هامش البطولة، حيث سيتم اعتماد بطولات الاتحاد للعام المقبل وتحديد الدولة التي تستضيف البطولة الثانية للكبار عام 2010 إلى جانب تحديد الدولة التي ستستضيف البطولة الثانية للناشئين عام2011

وأكد مدير البطولة حسين الصليبي أن اللجنة المنظمة أنجزت كافة الأمور المتعلقة بإنجاح، وتأمين أماكن الإقامة للوفود المشاركة وتحضيرات اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا وفقرات حفل الافتتاح الذي سيكون بسيطا جدا، وتبدأ الفرق بالتقاطر إلى عمان اعتبارا من اليوم ويكتمل وصول بقية الفرق يوم غد الأربعاء.

المنتخبات الوطنية تواصل الاستعداد

وتواصل المنتخبات الوطنية الاستعداد على فترتين صباحية ومسائية من خلال المعسكر الداخلي الذي بدأ أمس بإشراف المدربين فارس العساف ومحمود الصقور، وبين فارس العساف أن المنتخب الوطني سينافس بقوة على اللقب خاصة أمام المنتخب الإيراني الذي يحضر بفريق متكامل من الجنسين، ويضم المنتخب الوطني للرجال اللاعبين حسام كنعان ومحمد مروان وأحمد العساف وفراس خضر ويزن الصادق وعبدالله دروزه وليث احمد ويامن رائد ومجد عصفور، واللاعبات خديجة الهملان ومنار قرقش ونادين هندومة وجوليانا الصادق وهلا المرضعة وشهد الطرمان وخولة العضايلة ورزان الجلاد وهيا الحموز.

الفرق تتقاطر إلى عمان

يصل إلى عمان اليوم وفدا إيران والبحرين بينما تصل غدا وفود لبنان وفلسطين وسورية والعراق واليمن، إلى جانب البروفسور كي سوك لي نائب رئيس الإتحاد الآسيوي المشرف الفني على البطولة.

ويرأس وفد إيران محمد بولغارد ويضم اللاعبين سالان سيار وعلي البروز وحميد يعضدي ومحمد دلغرام ومصطفى بوجاهندي وعلي رضا ومرتضى رضوي ومحمد حيردري ومهراد نور وحامد نلور واللاعبات سعيدة موغافي ودينا اللافودي ومجيدة احمدي ومريم شرجاني وفاطمة روحاني والهام كاشاني وعيدة باقر بور وشيماء ارجماندي ونادرة رستمي وبارشاد  قرباني، بينما يرأس الوفد البحريني توفيق نويصر ويضم إبراهيم عبدالحميد ومختار صالح.

اعتماد النظام الجديد للتحكيم

قررت اللجنة المنظمة للبطولة ومسؤول التحكيم الآسيوي تطبيق التعديلات الجديدة في القانون، الذي يعتمد على نظام إعادة الفيديو ويستخدم للمرة الاولى في الأردن، وتم اجراء تجربة على النظام أمس بحضور عدد من الحكام المشاركين في إدارة نزالات البطولة بإشراف مدير البطولة حسين الصليبي ومساعده احمد غازي.

إلى ذلك، تم اعتماد أربعة حكام أردنيين للمشاركة في إدارة نزالات البطولة وهم الاولمبي احمد عزت والدوليون طارق الوهر ونسرين غنيم وأنيس العطاري.