انطلاق فعاليات معسكر جامعة البلقاء التطبيقية في العقبة

انطلاق فعاليات معسكر جامعة البلقاء التطبيقية في العقبة
انطلاق فعاليات معسكر جامعة البلقاء التطبيقية في العقبة

عمان- الغد - بدأت في معسكر الحسين للشباب بالعقبة يوم أمس فعاليات معسكر طلبة جامعة البلقاء التطبيقية الذي يقيمه المجلس الأعلى للشباب بمشاركة 68 شاباً وشابة ينفذون خلاله محور الشباب والأنشطة الترويحية ووقت الفراغ ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية ويستمر حتى يوم غد السبت.

اضافة اعلان

    البرنامج اشتمل أمس على لقاء مفتوح مع رئيس هيئة الإشراف تحدث فيه عن برامج ونشاطات المجلس الأعلى ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، كما تابع المشاركون ورشة عمل حول عزوف الشباب عن الأنشطة اللامنهجية شارك فيها عميد شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتورعبد الناصر الزيود.

     في حين يتضمن برنامج اليوم جولة بحرية وزيارة محطة العلوم البحرية، قبل أن يتابع المشاركون ورشة عمل حول تفعيل دور الاعلام الأردني في استغلال أوقات الفراغ عند الشباب يشارك فيها الدكتور فيصل مطالقة.

     وانطلقت يوم أمس في معسكر عجلون فعاليات معسكر أعضاء اللجان البرلمانية الشبابية لإقليم الجنوب والذي يقام ضمن محور الشباب والبيئة بمشاركة 58 شاباً حيث افتتح البرنامج بمحاضرة للدكتور بركات العبادي حول تفعيل دور الشباب في المشاركة الشاملة، فيما تتضمن فعاليات اليوم مناقشة عدد من أوراق العمل المقدمة من البرلمانات حول محور الشباب والبيئة ومسابقات ثقافية وطنية، قبل أن يختتم غدا بمحاضرة لعميد شؤون الطلبة في جامعة فيلادلفيا د. غسان عبدالخالق عن دور الشباب في الحفاظ على البيئة.

     مدير التوجيه الوطني جمال خريسات أكد أن برامج المعسكرات التي تسير وفق آلية تامة يتم فيها تطبيق محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، مشيدا بحماس المشاركين من الجامعات والانضباط الملحوظ للمشاركين من الشباب والشابات.

    من جهة ثانية واصلت مديرية التوجيه الوطني الإعداد للقاء الشباب الأردني السوري الذي ينطلق منتصف الشهر المقبل بمشاركة 60 شابا وشابة، ويتضمن اللقاء حوارات وندوات بهدف تبادل الخبرات الشبابية بين البلدين.