اوكلاهوما يثبت أنه الرقم الصعب ونيويورك يسقط في معقله

نجم اوكلاهوما راسل وستبروك (يسار) يقود هجمة لفريقه نحو سلة سان انتونيو أول من أمس - (رويترز)
نجم اوكلاهوما راسل وستبروك (يسار) يقود هجمة لفريقه نحو سلة سان انتونيو أول من أمس - (رويترز)

واشنطن -أكد اوكلاهوما سيتي ثاندر مجددا انه سيكون الرقم الصعب هذا الموسم ايضا بعد ان فاجأ الجميع بوصوله الى النهائي الموسم الماضي، وذلك بتفوقه على سان انتونيو سبيرز 107-93، فيما سقط نيويورك نيكس في معقله للمرة الاولى هذا الموسم بخسارته امام هيوستن روكتس 96-109 أول من امس الاثنين في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين:اضافة اعلان
على ملعب "شيزابيك اينرجي ارينا" وامام 18203 متفرجين، واصل اوكلاهوما مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الحادي عشر على التوالي والعشرين في 24 مباراة حتى الان، وجاء على ضيفه سان انتونيو، احد ابرز منافسيه على زعامة المنطقة الغربية، في اول مواجهة بين الطرفين على هذا الملعب منذ ان تخلف ثاندر صفر-2 امام فريق المدرب غريغ بوبوفيتش في نهائي المنطقة الغربية قبل ان يعود من بعيد بفوزه بالمباريات الاربع التالية.
وثأر ثاندر لخسارته في افتتاح الموسم امام سان انتونيو بسلة قاتلة سجلها صانع الالعاب الفرنسي توني باركر في الثانية الاخيرة من اللقاء، وذلك بفضل الجهد الكبير الذي قام به الاسباني سيرج ايباكا بتسجيله 25 نقطة مع 17 متابعة في مباراة كانت متقاربة وتبادل فيها الطرفان التقدم حتى الدقائق الخمس الاخيرة من الربع الثالث حين سجل صاحب الارض 11 نقطة متتالية ليتقدم 71-56، ثم حافظ على تقدمه حتى النهاية رغم محاولات الضيوف الذين قلصوا الفارق 9 نقاط 84-93 قبل 84-93 في اخر 29ر5 دقائق.
ولعب الثلاثي راسل وستبروك وكيفن دورانت وكيفن مارتن ايضا دورا في الحاق الهزيمة السابعة بسان انتونيو في 26 مباراة والابتعاد بفريقه في الصدارة بفارق مباراتين عن فريق بوبوفيتش ولوس انجليس كليبرز، وذلك بعد ان سجل الاول 22 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و6 متابعات والثاني 19 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة والثالث 20 نقطة في لقاء هو الاول بين الفريقين منذ التهديدات التي اصدرها لاعب سبيرز "المشاغب" ستيفن جاكسون في مدونته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي بحق ايباكا، ما دفع رابطة الدوري الى تغريم الاول مبلغ 25 الف دولار.
وكان الترقب سيد الموقف في مباراة الامس لمعرفة اذا سيدخل اللاعبان في معركة على ارضية الملعب، والمفارقة ان جاكسون كان يسجل عودته الى الملاعب للمرة الاولى بعد غيابه 14 مباراة بسبب كسر في اصبعه، وكاد ان يحصل هذا الامر في الشوط الاول عندما حاول الاسباني ان يسجل سلة استعراضية فوق لاعب انديانا بيسرز السابق لكن الاخير اعترضه بخطأ فسقط الاول على ارضية الملعب، الا ان لاعب سبيرز تدارك الموقف بسرعة رفع يده للحكام اعترافا بخطئه فمرت الحادثة بسلام.
وعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردن"، حقق جيريمي لين عودة موفقة الى معقل فريقه السابق نيويورك وساهم بشكل اساسي في اسقاطه بين جماهيره للمرة الاولى هذا الموسم بعد 10 انتصارات متتالية، وذلك بقيادة فريقه الحالي هيوستن للفوز 109-96 بتسجيله 22 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وكان لين (24 عاما)، التايواني الاصل، برز الى الساحة الموسم الماضي مع نيويورك وقدم مباريات رائعة، ابرزها امام لوس انجليس ليكرز حين سجل 38 نقطة، لكنه قرر ان يترك فريق مدينة "بيغ ابل" والانتقال الى هيوستن بعقد يمتد لثلاثة اعوام مقابل 25 مليون دولار.
ولم يكن جمهور نيويورك راضيا على الاطلاق من لين اذ وجه له صافرات الاستهجان طيلة المباراة الا ان ذلك لم يؤثر على خريج جامعة هارفرد الذي ترك الملعب في اخر 25ر2 دقيقة وفريقه في المقدمة بفارق 16 نقطة.
ويبدو ان هيوستن الذي تألق في صفوفه ايضا لاعب اوكلاهوما السابق جيمس هاردن بتسجيله 28 نقطة مع 10 متابعات، اصبح عقدة نيويورك اذ تغلب عليه للمرة الثانية هذا الموسم بعد ان اكتسحه 131-103 في 23 الشهر الماضي على ملعب "تويوتا سنتر"، والسابعة على التوالي وذلك رغم جهود كريس كابلاند الذي تألق في ظل غياب كارميلو انتوني (التواء في كاحله) بتسجيله 29 نقطة واضاف جاي ار سميث 17 نقطة وكل من رايموند فيلتون والارجنتيني بابلو بريجيوني 14 نقطة، الا ان ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقهم هزيمته السادسة في 24 مباراة لكنه بقي في صدارة المنطقة الشرقية بفارق مباراة ونصف عن ميامي هيت حامل اللقب.
وعلى ملعب "ذي بالاس اوف اوبرن هيلز"، واصل لوس انجليس كليبرز تألقه ومطاردته لاوكلاهوما وسان انتونيو وحقق فوزه العاشر على التوالي والثامن عشر في 24 مباراة، وجاء على حساب مضيفه الجريح ديترويت بيستونز 88-76، بفضل جهود الثلاثي جمال كراوفورد (15 نقطة) وبلايك غريفين (15 نقطة ايضا) وكريس بول (14 نقطة).
وعلى ملعب "فيديكس فوروم"، بقي ممفيس غريزليز ايضا في دائرة الصراع على صدارة المنطقة الغربية بعد ان حقق فوزه السادس عشر في 22 مباراة وجاء على حساب ضيفه شيكاغو بولز 80-71.
وبرز في صفوف ممفيس الذي يتخلف بفارق 3 مباريات عن اوكلاهوما مايك كونلي بتسجيله 17 نقطة، واضاف رودي غاي 12 نقطة وزاك راندولف 10 نقاط مع 15 متابعة، فيما كان كارلوس بوزر والايطالي ماركو بيلينيلي الافضل في صفوف شيكاغو بعد ان سجل الاول 16 نقطة مع 13 متابعة والثاني 13 نقطة دون ان يتمكنا من تجنيب فريقهما الذي ما زال يفتقد نجمه المطلق ديريك روز بسبب الاصابة، هزيمته العاشرة في 23 مباراة.
وفي مباراتين اخريين، حقق فينيكس صنز فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم على حساب ضيفه الجريح ساكرامنتو كينغو 101-90 بفضل شانون براون (22 نقطة) وجاريد دادلي (20 نقطة)، فيما قاد الثنائي غلين ديفيس وجاي جاي ريديك فريقهما اورلاندو ماجيك لفوزه الثالث على التوالي والحادي عشر هذا الموسم وجاء على حساب مينيسوتا تمبروولفز 102-93، وذلك بعد ان سجل الاول 28 نقطة والثاني 18 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة. - (ا ف ب)