باريس سان جرمان يثق في قدرته على مواصلة مسيرته الخالية من الهزائم

باريس - مثل كل الأشياء الجيدة سيكون هناك نهاية لمسيرة باريس سان جرمان الطويلة الخالية من الهزائم لكن بطل فرنسا لن يتوقع أن يحدث ذلك عندما يستضيف اولمبياكوس في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الاربعاء.اضافة اعلان
ويتصدر باريس سان جرمان المجموعة الثالثة بعشر نقاط من أربع مباريات بفارق ثلاث نقاط عن منافسه اليوناني المهزوم أمام الفريق الفرنسي 4-1 في الجولة الافتتاحية. ويحتاج باريس سان جرمان إلى التعادل فقط للتأهل الى دور الستة عشر.
وسيضمن الفوز صدارة المجموعة لباريس سان جرمان الذي وسع مسيرته الخالية من الهزائم في كل المسابقات الى 34 مباراة بانتصاره 3-0 على مضيفه ستاد رانس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الاسبوع، وقال المدرب لوران بلان للصحفيين "هذه أفضل طريقة ممكنة للاستعداد لمباراتنا في دوري أبطال اوروبا".
وأضاف "نعم.. في يوم ما سيخسر باريس سان جرمان. لا نستطيع أن نقول لن يحدث لنا أي شيء. لكن لاعبينا في أفضل حالاتهم سواء على المستوى الفردي أو الجماعي. أظهر هذا الفريق قوته".
وقال المهاجم جيريمي مينيز الذي سجل الهدف الثاني أمام رانس إن باريس سان جرمان قوي بما يكفي للسيطرة على نتائج مبارياته، وأضاف "هل يمكن هزيمتنا؟ ربما اذا ارتخت قبضتنا. لكن اذا حافظنا على كل المكونات سيكون من الصعب حقا اللعب ضدنا".
وأمام رانس - وهو آخر فريق في اوروبا نجح في الفوز على باريس سان جرمان في آذار (مارس) - اراح بلان مدرب منتخب فرنسا السابق بعض لاعبيه العائدين من اللعب مع منتخبات بلادهم.
وجلس المدافع مكسويل ولاعب الوسط بلاز ماتودي وثنائي الهجوم ايزيكيل لافيتزي وادينسون كافاني على مقاعد البدلاء بينما كان الظهير غريغوري فان در فيل في المدرجات، ويتوقع جميعهم العودة ‘لى التشكيلة الأساسية اليوم الاربعاء في تشكيلة كاملة القوة لباريس سان جرمان ستعتمد على الهداف زلاتان ابراهيموفيتش.
وصنع المهاجم السويدي المتألق - الذي أحرز سبعة أهداف في أربع مباريات بدوري الأبطال - الهدف الأول واختتم سلسلة الأهداف في مباراة السبت ضد رانس ليثبت أنه نجح في تجاوز اخفاق بلاده في التأهل لنهائيات كأس العالم.
لكن ليس من المتوقع أن يكون اولمبياكوس صيدا سهلا إذ يمتليء فريق المدرب ميشيل بالثقة بعد تألقه مؤخرا.
ومنذ خسارته أمام باريس سان جرمان لم يتعرض اولمبياكوس لأي هزيمة في المجموعة الثالثة وأحكم قبضته على المركز الثاني بانتصاره 1-0 على بنفيكا في مباراته الماضية.
وفي الدوري اليوناني الممتاز لا يبدو من الممكن ايقاف اولمبياكوس الذي حقق الفوز 11 مرة في 12 مباراة هذا الموسم مقابل تعادل واحد.
وأضفى الفوز 4-1 على بانثراكيكوس المزيد من الثقة على اولمبياكوس وأكد الظهير الأيسر خوسيه اوليباس أن التغلب على باريس سان جرمان ليس مستحيلا، وقال المدافع اليوناني الدولي "في دوري أبطال اوروبا يجب أن تحترم كل الفرق لأن أي شيء من الممكن أن يحدث وهذا تم اثباته مرارا، اذا لعبنا بقلوبنا وحافظنا على التركيز رغم أنها مباراة صعبة فبوسعنا الخروج بنتيجة جيدة".
وكال اوليباس المديح لزميله المتألق كوستاس ميتروغلو بعدما واصل مهاجم اليونان البالغ عمره 25 عاما تسجيل الأهداف لناديه وبلاده، وقال اوليباس: "في وجود ميتروغلو في الأمام أعتقد أن بوسعنا التسجيل في باريس. لا يمكنه التوقف عن التسجيل في هذه اللحظة لكنه يحتفظ بالكرة جيدا ايضا وهذا يمنحنا فرصة دفع المزيد من اللاعبين للأمام وصنع فرص".
ولم يشارك ميتروغلو وجيانيس مانياتيس واوليباس هذا الاسبوع ضد بانثراكيكوس لاراحتهم قبل مباراة باريس. -(روبترز)