بحث سبل التعاون الرياضي والشبابي بين الأردن وأذربيجان

وزير الشباب والرياضة الأذري آزاد رحيموف (يمين) يتسلم درعا من رئيس المجلس الاعلى للشباب أحمد مصاروة أمس - (من المصدر)
وزير الشباب والرياضة الأذري آزاد رحيموف (يمين) يتسلم درعا من رئيس المجلس الاعلى للشباب أحمد مصاروة أمس - (من المصدر)

عمان - الغد - استقبل رئيس المجلس الأعلى للشباب أحمد المصاروة يوم أمس، وزير الشباب والرياضة الأذري آزاد رحيموف، في إطار الزيارة التي يقوم بها للأردن، ويرافقه فيها وفد رسمي من وزارة الشباب والرياضة في أذربيجان. اضافة اعلان
وبحث المصاروة مع الوزير الأذري والوفد الضيف، العلاقات الثنائية في مجال الشباب والرياضة وخطوات تفعيل الاتفاقية الموقعة بين البلدين التي تتضمن تعزيز وتطوير المصالح المشتركة والتعاون في المجالات الشبابية، وتبادل الخبرات والوفود الشبابية والرياضية في البرامج والمعسكرات التي ينظمها كلا الجانبين، بالإضافة إلى المشاركة في المهرجانات والمؤتمرات والندوات والحلقات البحثية والمسابقات والمعارض حول المواضيع التي ينظمها الطرفان وتغطيها الاتفاقية.
وأقيم على هامش الزيارة اجتماع مشترك بين قيادات المجلس والوفد الضيف أكد المصاروة خلاله أهمية الزيارة التي ستفتح المجال لتعاون أكبر يعود بالنفع على شباب البلدين، واستعرض المصاروة أمام الوفد الزائر خطط وبرامج المجلس والخدمات التي يقدمها لقطاع الشباب في الأردن، كما قدم دعوة لمشاركة وفد شبابي من جمهورية أذربيجان في أعمال مؤتمر الفكر التنويري الرابع المنوي عقده في أيلول (سبتمبر) المقبل.
بدوره قدم رحيموف شكره للأردن ملكا وحكومة وشعبا على حسن الضيافة والاستقبال، مؤكدا عمق العلاقة التي تجمع البلدين، والتي دشنتها القيادة العليا للبلدين، كما أشار إلى جهود بلاده في ترسيخ قيم الحوار بين الحضارات وإظهار القيم الحقيقية للدين الإسلامي من خلال عقد مؤتمر يتناول ظاهرة “الاسلام فوبيا”، مبينا أهمية استغلال فرصة التقارب بين الشباب الأردني والأذري لتبادل الأفكار والآراء. كما تبادل المصاروة ورحيموف في نهاية اللقاء الدروع والهدايا التذكارية.