برادلي مدرب مصر يعتمد على جاهزية لاعبي الأهلي قبل مواجهة قطر

نجم الاهلي المصري محمد أبو تريكة  - (ا ف ب)
نجم الاهلي المصري محمد أبو تريكة - (ا ف ب)

القاهرة - يبدو أن بوب برادلي مدرب مصر سيعتمد بشكل أساسي على لاعبي الأهلي بطل افريقيا قبل أن يقود فريقه في مباراة ودية ضد قطر بعد غد الجمعة المقبل.اضافة اعلان
وستقام المباراة في الدوحة وسيخصص إيرادها لصالج ضحايا كارثة بورسعيد وهي الأسوأ في تاريخ الرياضة المصرية حين قتل أكثر من 70 شخصا في أول شباط (فبراير) الماضي. ولم يعد الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بعدها.
وفي غياب النشاط الكروي في مصر توج الأهلي بطلا لدوري أبطال افريقيا ثم شارك في كأس العالم للأندية هذا الشهر حيث احتل المركز الرابع.
ويقول برادلي الذي يقود فريقه بشكل جيد في تصفيات كأس العالم 2014 لكنه فشل في الوصول به لنهائيات كأس الأمم الافريقية إن جاهزية لاعبي الأهلي توفر له خيارا جيدا.
وأضاف المدرب الأميركي أمس الثلاثاء "مشاركة الأهلي في كأس العالم للاندية منحت لاعبيه الدوليين جاهزية فنية وبدنية وذهنية هائلة".
وتابع "أتمنى أن يصل باقي لاعبي الاندية الأخرى أعضاء المنتخب لنفس المستوى البدني والفني".
كما قال برادلي إنه لم يتخذ بعد قرارا نهائيا بأن محمد نجيب مدافع الأهلي الذي تخلف عن الانضمام للبعثة قبل السفر للدوحة اليوم الأربعاء.
وبعد مواجهة قطر ستخوض مصر مباراتين في أبوظبي ضد غانا وساحل العاج في العاشر والرابع عشر من يناير كانون الثاني.
وتستعد مصر لمواجهة زيمبابوي في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم في 22  اذار(مارس) المقبل بينما تستعد قطر للعب في كأس الخليج بالبحرين بين الخامس والثامن عشر من كانون الثاني(يناير).
الدوري المصري لن ينطلق قبل شباط (فبراير)
أعلن مصدر مسؤول بالإتحاد المصري لكرة القدم أول من أمس الاثنين أن مسابقة الدوري الممتاز لن تنطلق قبل شهر شباط(فبراير) المقبل وذلك إنتظارا لصدور الحكم النهائي في قضية "مجزرة بورسعيد" التي راح ضحيتها 74 من مشجعي النادي الأهلي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح لوكالة فرانس برس: "إن من بين أسباب التأجيل هو عدم الحصول على الموافقات الأمنية لإنطلاق المسابقة وعدم تقدم القنوات الفضائية بطلب لشراء مباريات المسابقة الآن نظرا لتشكيكهم في إمكانية عودة الدوري من الأساس".
وكان مجلس ادارة الاتحاد المصري اقترح تاريخ 18 كانون الاول(ديسمبر) الحالي لانطلاق الموسم الكروي الجديد على ان ينتهي في الاول من تشرين الاول(اكتوبر) 2013، وأرسل جدول الدوري المزمع انطلاقه الى وزراء الدفاع والداخلية والرياضة، لكن شيئا لم يحدث بسبب الاوضاع التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي.
ملف الانتقالات الشتوية يثير أزمة في الاهلي
بدأت بوادر أزمة تلوح في الأفق داخل النادي الأهلي المصري لكرة القدم اثر تحفظ رئيسه حسن حمدي على طلبات الجهاز الفني بتدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني(يناير) المقبل.
وتأتي الازمة في الوقت الذي تزداد فيه إحتمالات إلغاء الدوري وهو ما سيترتب عليه خسائر مادية كبيرة للنادي الاهلي قد يصل الأمر معها إلى إلغاء عقد رعاية النادي مع وكالة الأهرام للإعلان.
وطلب المدير الفني للنادي الاهلي حسام البدري التعاقد مع رأسي حربة إفريقيين على أن يكون أحدهما مهاجم الهلال السوداني الدولي الزيمبابوي ادوارد سادومبا، الى جانب التعاقد مع لاعب خط وسط. ورغم تمسك البدري بضم لاعب وسط المقاولون العرب محمد النيني إلا أن الأمر أصبح صعبا للغاية بعد عرض بال السويسري لضم نجم المنتخب الأولمبي السابق.
ويرى حمدي أن التعاقد مع هؤلاء اللاعبين بدون دوري أمر صعب، فيما يتمسك البدري بضمهم لتدعيم الصفوف إستعدادا لبدء حملة الدفاع عن لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا في آذار(مارس) المقبل بخوض مباريات دور الـ32.
يذكر أن البدري عانى كثيرا في الصيف الماضي بعدما تقاعست لجنة الكرة في تدعيم الصفوف ولم تضم سوى أحمد صديق والعاجي أوسو كونان وهذا الثنائي لم يشارك في المباريات إلا في دقائق قليلة.
في المقابل، انتهت إدارة النادي من تجهيز عقد جديد لنجمي الفريق محمد أبو تريكة ووائل جمعة وذلك فور العودة من الدوحة والمشاركة مع المنتخب المصري في المباراة الدولية الودية امام قطر في 28 كانون الأول(ديسمبر) الحالي.
ومن المقرر أن يتم التجديد لأبو تريكة لمدة موسمين. أما جمعة فهناك إتجاه للتمديد له موسما واحدا بالنظر لتقدمه في السن (38 عاما)، ولكن هناك أصواتا داخل النادي تطالب بالتجديد له لموسمين تكريما لعطائه الطويل مع القلعة الحمراء على أن يتم الاستقرار على القرار النهائي بالتنسيق مع البدري.
وبالتجديد لابو تريكة وجمعة يتبقي 4 لاعبين آخرين من المقرر حسم موقفهم في المرحلة المقبلة وهم محمد بركات وحسام غالي وسيد معوض وشريف عبد الفضيل بجانب الصاعد سعد الدين سمير. - (وكالات)