براغا يتطلع لإفساد مخططات بنفيكا في "المحجر"

جمهور براغا يتوق لانتصار جديد من أجل بلوغ نهائي مسابقة يوروبا ليغ -(رويترز)
جمهور براغا يتوق لانتصار جديد من أجل بلوغ نهائي مسابقة يوروبا ليغ -(رويترز)

برلين - يشتهر ملعب براغا باسم “المحجر” وسيحاول أقل الفرق البرتغالية الثلاثة تألقا التي بلغت نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم تحقيق فوز صعب آخر اليوم الخميس لبلوغ النهائي.اضافة اعلان
وسيحاول براغا تعديل هزيمته 2-1 في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي أمام مواطنه بنفيكا شريطة ان يحافظ على نظافة شباكه للمرة الثامنة في تسع مباريات على أرضه في أوروبا هذا الموسم. وسيكفيه احراز هدف واحد لحجز مكان في النهائي الذي سيقام في دبلن في 18 أيار (مايو) الحالي.
وسيتقابل الفائز من هذه المواجهة مع بورتو بطل البرتغال او فياريال الاسباني في النهائي. واقترب بورتو بشدة من الصعود للنهائي بعد فوزه ذهابا في الدور نصف النهائي على فياريال 5-1.
ومنذ مشاركته في ادوار خروج المغلوب بالدوري الأوروبي قادما من دوري ابطال أوروبا تغلب براغا على ليخ بوزنان البولندي 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة كما تغلب بهدف على ليفربول الانجليزي وتخطى دينامو كييف الاوكراني بقاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين.
وتأتي تسمية ملعب براغا باسم المحجر نظرا للجدار الصخري الذي يشكل احد اضلاعه الاربعة، وفاز براغا بست مباريات من اصل ثمان خاضها في أوروبا عليه هذا الموسم.
وسبق لبراغا الفوز بلقب وحيد في تاريخه وهو كأس البرتغال لكنه حل وصيفا في الدوري البرتغالي الموسم الماضي ويقول المدرب دومينغوس باسينسيا ان مسيرة صعودهم ألهبت حماس الجماهير رغم ان الفريق يعد الأقل تألقا بين اندية البرتغال في المسابقة، وأبلغ باسينسيا موقع الاتحاد الاوروبي على الانترنت “الناس سعداء بالعروض التي يقدمها براغا. اصبح النادي يتمتع بحب شديد بين عشاق كرة القدم”.
وأضاف “الموسم الماضي كان مهما جدا. شعرت بان جميع عشاق كرة القدم في البرتغال يشجعون براغا وليست جماهيره فقط. شعرت بان براغا قام بتوحيد الكثير من الناس”.
وتابع “الصورة الذهنية التي اصبحت شائعة عن الفريق انه مجموعة من المحاربين. فريق من المكافحين وهو ما ذكر الناس بالقيم التي تستطيع كرة القدم ان تزرعها في الناس”.
ويعتبر لاعب وسط براغا لياندرو سالينو بان الهدف الذي سجله فريقه ذهابا خارج ارضه سيكون ثمينا جدا خصوصا بان فريقه يتمتع بسجل قوي على ارضه حيث فاز الفريق في ست مباريات من اصل ست خاضها في المسابقات الاوروبية، ولم تهتز شباطه سوى ثلاث مرات، وقال سالينو “قد نكون خسرنا مباراة الذهاب لكن لاهدف الذي سجلناه يعوض خيبة الخسارة، لدينا فرصة رائعة لبلوغ المباراة النهائية ونحن واثقون انه في حال نجحنا في تكرار عروضنا القوية على ارضنا كما فعلنا هذا الموسم، فاننا نستيطع بلوغ هدفنا.
وعاش بنفيكا موسما محبطا على الصعيد المحلي بعدما شاهد بورتو يتفوق عليه في الدوري إضافة إلى هزيمته في نصف نهائي مسابقة الكاس، وقال المدرب جورجي جيسوس انه حتى اذا بلغ بنفيكا اول مباراة نهائية في اوروبا منذ عام 1990 فان هذا الامر لن يفلح في انقاذ الموسم بالنسبة للفريق، وتابع “لن ينقذ هذا الامر الموسم بالنسبة لنا فكل ما كنت ارجوه ان يتوج بنفيكا بطلا للدوري المحلي مرة اخرى”.
وسيسعى فياريال لأن يصبح رابع فريق فقط يستطيع تعديل تاخره بأربعة اهداف في مباراة الذهاب بالمسابقة الاوروبية والاول منذ لقاء ريال مدريد مع بروسيا مونشنغلادباخ في كأس اوروبا في موسم 1985-1986.
لكن سجل بورتو القياسي البالغ سبعة انتصارات في سبع مباريات خارج الارض في الدوري الأوروبي هذا الموسم يصعب كثيرا من مهمة فياريال.
وعادل الكولومبي رادامل فالكاو مهاجم بورتو سجل الالماني يورغن كلينسمان البالغ 15 هدفا في المسابقة التي كانت تعرف سابقا باسم كاس الاتحاد الأوروبي بعد ان احرز اربعة اهداف في مباراة الذهاب الاسبوع الماضي. -(رويترز)