بطولة الاردن لفروسية القفز تنطلق في مركز الريف الاردني اليوم

بطولة الاردن لفروسية القفز تنطلق في مركز الريف الاردني اليوم
بطولة الاردن لفروسية القفز تنطلق في مركز الريف الاردني اليوم

برعاية الاميرة عالية بنت الحسين
 

يوسف نصار

   عمان- برعاية سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الاردني للفروسية، تنطلق الساعة الثالثة عصر اليوم- الاحد- على ميدان مركز الريف الاردني للفروسية في جلعاد، منافسات الجولة الاولى من بطولة الاردن لفروسية القفز عن الحواجز للعام الحالي (2006)، التي ينظمها اتحاد الفروسية بمشاركة نخبة فرسان المملكة من الجنسين، وتشمل (12)، جولة تنافسية تقام بمعدل جولة كل اسبوع او عشرة ايام على ميادين مختلف الاندية والمراكز المنتسبة لاتحاد الفروسية.

اضافة اعلان

وكان اتحاد الفروسية قد استحدث بطولة الاردن لفروسية القفز العام الماضي حيث اقيمت لاول مرة، وفي ضوء نتائجها يتم اختيار الفرسان من الجنسين الذين يمثلون المنتخب الوطني في البطولات الدولية التي تقام خارج الاردن.

   ويتنافس الفرسان المشاركون في البطولة ضمن اربع فئات الاولى (أ) على حواجز بارتفاع (120 - 140) سم، والثانية (ب) على حواجز

(105 - 115) سم، والفئة الثالثة (ج) على حواجز بارتفاع (90 - 105) سم، والفئة الرابعة على حواجز بارتفاع (80 - 90) سم، حيث ينتظر ان تشهد جولة اليوم منافسات قوية على المراكز الاولى للفئات.

وتتولى لجنة تحكيمية الاشراف على ادارة منافسات البطولة برئاسة خالد الخطيب وعضوية: علاء الدين ناصيف وعلي الشريف وعبدالله عبد الحميد.

بشارات يقود نخبة الفرسان

   تخوض مجموعة مميزة من فرسان القفز منافسات جولة اليوم وفي طليعتهم الفارس المخضرم هاني بشارات والفارس الاولمبي ابراهيم بشارات، الى جانب الفرسان غسان قصار وهاشم زغلول ووليد الراشد ورولا منصور وآية ناصيف وعدي ابو حمدان واحمد منصور.

ويشارك نحو عشرة فرسان من مركز الريف في منافسات الجولة الاولى اليوم وهم: طارق خريسات ومحمد عبد الحميد وآنا كرمندريان وديما عابدين وطارق بشيتي ونور عابدين وعمر فلاح حسون وراكان بايزيد وسامر الكيلاني وايوب يونس.

استعدادات مركز الريف

   اكد مدير عام مركز الريف الاردني عبدالله عبد الحميد ان المركز ومنذ الاعلان عن استضافته لمنافسات الجولة الاولى من بطولة الاردن، شرع وباشراف مالكه علي الحاج حسن في اعداد كافة الترتيبات الفنية والادارية وتجهيز ميدان المنافسة، لاستضافة الضيوف والجمهور الكبير المتوقع حضوره لمتابعة البطولة، اضافة الى تجهيز ميدان المنافسة امام نخبة الفرسان المشاركين في مسابقات الجولة الاولى.

ويقدم بنك الاردن التجاري الجوائز التي سيتم توزيعها على الفرسان الفائزين بالمراكز الاولى لمختلف الفئات.

جدولة جولات البطولة

   وكانت لجنة القفز عن الحواجز في اتحاد الفروسية وخلال اجتماعها الاخير الذي عقد في مقر الاتحاد، قد اعتمدت جدولة جولات بطولة الاردن، حيث يستضيف مركز الريف الاردني اليوم الجولة الاولى من البطولة، فيما تقام الجولة الثانية في مركز الريف الاخضر للفروسية يوم (13/5)، والجولة الثالثة في نادي الجواد العربي يوم (21/5)، واقامة الجولة الرابعة في نادي الجواد العربي يوم (26/6) واقامة الجولة الخامسة في مركز الريف الاردني للفروسية يوم (1/7)، والجولة السادسة في مركز الريف الاخضر للفروسية يوم (15/7)، على ان يتم  اعتماد باقي جدول جولات البطولة في الاجتماع المقبل للجنة.