بوروسيا مونشنغلادباخ يواصل نزيف النقاط

برلين - واصل بوروسيا مونشنغلادباخ نزيف النقاط بخروجه متعادلا مع مضيفه فيردر بريمن 2-2 أول من أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.اضافة اعلان
على ملعب "فيزرشتاديون"، حقق بوروسيا مونشنغلادباخ التعادل الثاني على التوالي (بعد تعادله سلبا مع ضيفه هرتا برلين)، اثر خسارتين متتاليتين بنتيجة واحدة 1-2 على ارضه امام هوفنهايم ثم خارجها امام هانوفر، اي انه حصل على نقطتين فقط من 12 ممكنة فصار رصيده 53 نقطة وبات أمله يقتصر تقريبا على البقاء رابعا والمشاركة في الادوار التمهيدية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وافتتح فيردر بريمن التسجيل اثر كرة متقنة من البيروفي كلاوديو بيتزارو الى السويدي ماركوس روزنبرغ لم يتوان في وضعها في قلب المرمى (18)، قبل ان يخسر جهود مدافعه سيباستيان بونيش بسبب خشونته ضد باتريك هيرمان (27).
واستغل بوروسيا مونشنغلادباخ النقص العددي في وقت مبكر من الشوط الثاني، وادرك مايكه هانكه التعادل بقذيفة من خارج المنطقة على يمين الحارس الدولي تيم فايزه (52)، وتقدم بوروسيا مونشنغلادباخ بالهدف الثاني عن طريق هانكه نفسه من هجمة مرتدة وتمريرة من ماركو ريوس انهاها في الشباك (66).
وادرك فيردر بريمن التعادل رغم النقص العددي من ركلة حرة نفذها النمساوي من اصلا صربي زلاتكو يونوزوفيتش على رأس البرازيلي نالدو ومنها الى شباك مارك-اندريه تير شتيغن (74).
وصار رصيد فيردر بريمن 42 نقطة في المركز السادس مؤقتا بفارق 4 نقاط عن شتوتغارت الذي عزز موقعه في المركز الخامس اثر فوزه على مضيفه اوغسبورغ 3-1.
وحصل اوغسبورغ على ركلة جزاء مبكرة بعد ان اسقط الحارس زفن اولريش المهاجم الكاميروني مارسيل ندجينغ انبرى لها الالماني من اصل انغولي ناندو رفاييل (5).
وأدرك شتوتغارت التعادل من ركلة ركنية نفذها المجري تاماس هاينال وتابعها الألماني من أصل تركي سردار تاسجي برأسه في الشباك في أعلى الزاوية اليمنى (24)، ومنح النمساوي مارتن هارنيك التقدم للفريق الزائر بفضل هاينال أيضا (34).
وقطع شتوتغارت الطريق على ضيف البطولة للعودة إلى أجواء اللقاء بهدف ثالث حمل توقيع البوسني وداد ايبيسيفيتش وساعده في هذه المهمة كريتسيان غينتر (84).
وعمق ماينتس جراح كولن المهدد بالهبوط بفوزه الساحق عليه برباعية نظيفة افتتحت بعد ان ارتكب المدافع الدولي التونسي عمار الجمل خطأ ضد المجري آدم تشالاي في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء لأصحاب الارض نفذها بنجاح البولندي يوجين بولانسكي (19).
وأضاف المصري محمد زيدان الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة رأسية من نيكولاي مولر تابعها بقدمه اليمنى في اسفل الزاوية اليسرى (31)، وهو الهدف السابع له في 9 مباريات لعب في إحداها احتياطيا.
وزاد مولر من محنة كولن بتسجيله الهدف الثالث من ضربة رأس مستفيدا من تمريرة الكاميروني اريك مكسيم تشوبو-موتينغ (37) مسجلا هدفه الخامس عشر.
وفي الشوط الثاني، اضاف تشالاي الهدف الرابع اثر تمريرة من الكولومبي ايلكين سوتو (54).
وسقط هرتا برلين على ارضه امام فرايبورغ 1-2، واهتزت شباك هرتا برلين المهدد بدوره بالهبوط مبكرا بنيران صديقة من قبل مدافعه التشيكي رومان هوبنيك (7).
وعزز فرايبورغ تقدمه في الشوط الثاني بعد ان تلقى سيباستيان فريز كرة موزونة من اوليفر باومان تابعها بيسراه في الشباك (67)، وقلص هرتا برلين الفارق من رأس "المذنب" هوبنيك الذي اعاد الى الشباك كرة مرتدة من قذيفه البرازيلي رفاييل (81).
ترتيب فرق الصدارة
1 - بوروسيا دورتموند 66 نقطة من 29 مباراة
2 - بايرن ميونيخ 63 من 29
3 - شالكه 57 من 29
4 - بوروسيا مونشنغلادباخ 53 من 30
5 - شتوتغارت 46 من 30 -(أ ف ب)