بيكام يساعد غالاكسي على التعاقد مع كاكا وبواش يحذر مودريتش

نجم مدريد كاكا في طريقه لغالاكسي الاميركي - (رويترز)
نجم مدريد كاكا في طريقه لغالاكسي الاميركي - (رويترز)

مدن - قال مالك فريق لوس انجليس غالاكسي الذي ينافس في الدوري الأميركي لكرة القدم ان ديفيد بيكام يساعد النادي في سعيه لضم صانع اللعب البرازيلي كاكا من ريال مدريد ليحل بديلا للاعب الانجليزي بعد ان يرحل الاخير عن الفريق.اضافة اعلان
وابدى كاكا مؤخرا رغبته في ان ينتقل مستقبلا للعب في الدوري الاميركي وقال تيم ليويكي رئيس شركة ايه.ئي.جي المالكة لغالاكسي لموقع سبورتس ايلستراتد على الانترنت انه يرغب في ضم افضل لاعب في العالم لعام 2007 الى صفوف الفريق.
وقال ليويكي "نعرف جيدا مدى اهتمام كاكا باللعب في الدوري الاميركي وقد اوضحنا له في المقابل باننا نهتم بضمه".
واضاف "تربطنا علاقة جيدة مع ريال مدريد وفي ظل تعاوننا مع لاعب كان معهم قبل ست سنوات (بيكام) فانني مقتنع تماما بامكانية التوصل الى الاتفاق المناسب في هذه المرة ايضا".
وفي مقابلة جرت في وقت سابق قال ليويكي ان النادي يستهدف لاعبا يعزز من مكانة النادي وسط الجالية اللاتينية وقال ان بيكام الذي لعب مع كاكا في ميلان يلعب دورا رئيسيا في الصفقة.
واضاف ليويكي في رسالة مصورة بثها موقع غالاكسي على الانترنت "الشخص الذي قدم لنا هذا اللاعب هو ديفيد بيكام. قام ديفيد بدور المعاون بالنيابة عنا وقدم النادي لهذا اللاعب وطمأنه بشأن راحته وراحة أسرته وتحدث عن لوس انجليس غالاكسي".
وخاض بيكام آخر مباراة له مع لوس انجليس وذلك في نهائي المسابقة أمام هيوستون دينامو فجر اليوم الاحد.
وارتبط كاكا (30 عاما) بانتقال نهائي الى الدوري الأميركي وكشفت تعليقاته عقب مباراة ودية جرت في نيوجيرزي في وقت سابق من الشهر الماضي بين البرازيل وكولومبيا عن رغبته في الانتقال في المستقبل وهو ما زاد من حجم التكهنات المحيطة به.
وقال روبي كين مهاجم غالاكسي ومنتخب ايرلندا انه سيشعر بالسعادة لرؤية اللاعب البرازيلي يحل بديلا لبيكام.
واضاف كين "نريد كفريق ومؤسسة ان نمضى قدما وان نصل الى افضل مستوى ممكن. ضم لاعبين امثال كاكا سيكون حدثا جيدا ليشغل الفراغ الذي سيخلفه ديفيد عقب رحيله". وتابع "نرحب بأي لاعبين كبار. اختير كاكا واحدا من افضل اللاعبين في العالم قبل عدة سنوات. نرحب بانضمام أي لاعب في مكانته وقدراته الى غالاكسي لكن الامر في النهاية يرجع الى تيم ليويكي و(المدرب) بروس ارينا".
بواش يحذر مودريتش من التأثير على بايل
حذر البرتغالي اندري فياش-بواش مدرب توتنهام الانجليزي لكرة القدم لاعب وسط الفريق اللندني سابقا وريال مدريد الاسباني حاليا الدولي الكرواتي لوكا مودريتش من التأثير على مدافع فريقه الدولي الويلزي غاريث بايل وتشجيعه على الالتحاق به الى صفوف النادي الملكي.
وجاء تحذير فياش-بواش عقب تصريح مورديتش الذي ترك توتنهام هذا الصيف للانضمام الى ريال مدريد، لصحيفة "ذا صن" أول من أمس الجمعة قال فيه "اعرف بان غاريث لديه حلما كبيرا للفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وريال مدريد سيكون فريقا رائعا بالنسبة اليه لتحقيق ذلك".
وكان بايل (23 عاما) أعلن سابقا عن رغبته في اللعب خارج انجلترا، ولكن فياش-بواش قال بانه سيكون "من المستحيل تماما" التخلي عن خدماته.
وقال فياش-بواش في مؤتمر صحفي: "اعتقد انه ينبغي عليه (مودريتش) أن يركز على ناديه أكثر من فريقنا"، وان يفكر في بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا".
وتابع "من الواضح ان مودريتش مطلع على انجازات غاريث بسبب حبه لتوتنهام وبالنظر الى الارتباط الكبير بينهما وبين نادينا، ولكن من المستحيل تماما التخلي عن خدماته".
بالاك يخطط لاقامة مباراة اعتزال
يخطط قائد منتخب المانيا السابق لكرة القدم ميكايل بالاك لاقامة مباراة اعتزاله في 5 تموز(يوليو) 2013 بعد ان وضع حدا لمسيرته الاحترافية في تشرين الأول(اكتوب) الماضي.
وقال بالاك (36 عاما)، لاعب تشلسي الانجليزي وبايرن ميونيخ الالماني سابقا، لصحيفة "كولن اكسبرس" انه يسعى لاقامة هذه المباراة في لايبزيغ او كايزرسلاوترن او ليفركوزن التي دافع عن الون فريقها باير ليفركوزن في آخر موسمين من مسيرته.
وكان بالاك (98 مباراة دولية) رفض عرضا من الاتحاد الالماني بمشاركة تكريمية في المباراة الدولية الودية ضد البرازيل في 11 آب(اغسطس) 2011 ثم أعلن اعتزاله نهائيا في 2 تشرين الأول(اكتوبر) 2012.
ويريد بالاك ان يدعو عددا من زملائه السابقين في باير ليفركوزن وكايزرسلاوترن وبايرن ميونيخ وتشلسي للمشاركة في هذه المباراة التي سيشارك فيها حسب رأيه ضمن فريق الضيوف البرتغالي جوزيه مورينيو كمدرب والعاجي ديدييه دروغبا والانجليزيان فرانك لامبارد واشلي كول اضافة الى عدد من نجوم المنتخب الالماني مثل باستيان شفاينشتايغر ومسعود اوزيل.
دونوفان يتجنب الحديث عن مستقبله
على الرغم من ان ارتباط ديفيد بيكام سينتهي بفريق لوس انجليس غالاكسي عقب نهائي دوري كرة القدم الاميركي للمحترفين فان لاندون دونوفان نجم الفريق ولاعب المنتخب الأميركي لم يحدد بشكل واضح أمس الجمعة طبيعة خططه المستقبلية.
وناقش دونوفان وهو هداف المنتخب الأميركي على مر العصور خلال الاشهر القليلة الماضية وبشكل صريح كيفية تراجع الدافع لديه ورغبته في الحصول على راحة وهو ما زاد من حدة التكهنات بان اللاعب سيحصل على راحة طويلة او ربما يعتزل مبكرا وهو في سن 30 عاما.
وحث بيكام زميله دونوفان يوم الخميس الماضي على عدم الاعتزال الآن ولا يوجد شك ان خسارة الفريق لجهود اثنين من نجومه في نفس الوقت سيشكل ضربة قوية لغالاكسي.
كما سيشكل هذا انتكاسة ليورغن كلينسمان مدرب منتخب الولايات المتحدة مع دخول الفريق لعام التصفيات الخاصة بكأس العالم لكرة القدم التي ستقام في البرازيل العام 2014.
وقال كلينسمان الذي كان يتحدث لمجموعة صغيرة من الصحفيين أول من أمس الجمعة انه اخبر دونوفان بالتركيز على انهاء الموسم على ان يتحدث الاثنان عن مستقبل اللاعب فيما بعد.
واضاف "ساتحدث معه لاعرف اين يقف. لقد قال انه (مرهق على الصعيد الذهني والبدني). سنرتب هذا اللقاء لنتحدث. الامر يرجع اليه تماما فيما يريد القيام به".
بيع مقعدين يمثلان نجاحات كريستيانو ومورينيو
بيع مقعدان مستوحيان من نجاحات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني ومواطنه كريستيانو رونالدو لاعب النادي الملكي في مزاد بقيمة 60 ألف يورو. وبيع المقعدان لرجل أعمال سنغافوري بقيمة 30 ألف يورو لكل مقعد وسيتم تخصيص العائد لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين.
يذكر أن المقعد المخصص لمورينيو يحمل اسم "الملحمة" ويعتبر تكريما من قبل البرتغاليين للإنجازات التي حققها المدير الفني الحالي لريال مدريد.
وصمم المقعد المخصص لكريستيانو من قبل يني أندرادي دا سيلفا وهو على شكل دائرة ذهبية اللون، وتمثل نجاح اللاعب الدولي البرتغالي. وتضمن المزاد أيضا قطعا أخرى نفذها فنانون برتغاليون وإيطاليون تتعلق بشخصيات برتغالية معروفة مثل رئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا والمخرج السينمائي مانويل دي أوليفيرا حيث بيعت بقيمة 50 ألف يورو.
رونالدو وميسي وألونسو الأسماء الأكثر بحثا على الإنترنت
أكدت شركة ياهو الاميركية أن أسماء كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وسائق فورمولا1 ، الإسباني فيرناندو ألونسو بالترتيب، هم الأكثر بحثا على شبكة الإنترنت.
وأشارت الشركة إلى أن المركز الأول والثاني، كان محجوزا للاعبين المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012 ، بينما جاء حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس في المركز الرابع وبعده الدراج الأميركي الموقوف لانس أرمسترونغ.
وكان المركز السادس والسابع من نصيب لعبة التنس، حيث جاءت الروسية ماريا شارابوفا سادسة والإسباني رافائيل نادال سابعا.
وفي المركز الثامن والتاسع جاء اللاعبان الإسبانيان سرخيو راموس من ريال مدريد وبدرو رودريغيز من برشلونة، وجاء بالمركز الأخير سائق فورمولا1 ماريا دي بيوتا الذي تعرض لحادث مروع كاد يودي بحياته. - (وكالات)