بيكيه جاهز لموقعة الذهاب ورونالدو متحمس لبدء مشوار الألقاب

جيرار بيكيه يعود لتمارين برشلونة قبل مواجهة ريال مدريد غدا -(أ ف ب)
جيرار بيكيه يعود لتمارين برشلونة قبل مواجهة ريال مدريد غدا -(أ ف ب)

برشلونة - انضم الدولي الإسباني جيرارد بيكيه إلى المران الجماعي لفريقه برشلونة استعدادا لمواجهة الغريم ريال مدريد يوم غد الأحد في ذهاب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.اضافة اعلان
وقالت صحيفة “ماركا” الرياضية إن اللاعب تحسن من الإصابة التي كانت قد لحقت به في مباراة إسبانيا الودية أمام إيطاليا (2-1) وأنه قادر على المشاركة في الكلاسيكو.
وذكر بيان للجهاز الطبي لبرشلونة أن قلب الدفاع بيكيه يعاني من “حمل عضلي زائد في الساق اليسرى”.
من ناحية أفادت الصحيفة أن سيرجيو بوسكيتيس الذي أصيب بكدمة في الجانب الأيمن لديه أثناء المباراة ذاتها تدرب بشكل منفرد ولم يتحدد حتى الآن مشاركته من عدمه.
وأكد لاعب وسط فريق برشلونة خافيير ماسكيرانو أنه وزملاءه يرغبون في تحقيق الفوز على ريال مدريد في كأس السوبر حتى يحصلوا على دفعة معنوية مع انطلاقة الموسم الجديد.
وقال ماسكيرانو في تصريحات صحفية أول من أمس الخميس “كأس السوبر هو أول لقب متاح لنا في هذا الموسم الطويل. الفوز سيعطينا دفعة فيما هو قادم من المسابقة”.
وبالرغم من اعترافه بالدفعة التي قد يمنحها الفوز، أكد اللاعب الأرجنتيني أن نتيجة المباراة لن يكون لها أثر كبير على ما سينتهي عليه الموسم بالضرورة.
وبعيدا عن مباراة يوم غد الأحد، أعرب ماسكيرانو عن أمنيته في أن ينتقل لاعب الوسط سيسك فابريغاس إلى برشلونة سريعا حتى يتخلص الفريق من الضجيج الإعلامي.
وبشكل شخصي، قال ماسكيرانو إنه يشعر بسعادة كبيرة بعد انتهاء أول موسم له مع برشلونة حيث حقق لقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال وهي المرة الأولى التي يتوج فيها في أوروبا منذ أن ترك أميركا الجنوبية.
إلى ذلك، أعرب الصاعد تياغو ألكانتارا عن ثقته في قدرة فريقه برشلونة في الفوز على ريال مدريد في ذهاب وإياب كأس السوبر، وقال الدولي الإسباني في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا”: “سنفوز بالكلاسيكو.. أثق في ذلك”.
ويشارك ألكانتارا ذو الأصل البرازيلي في الكلاسيكو للمرة الأولى منذ تصعيده للفريق الأول ببرشلونة، وبدا اللاعب (20 عاما) حريصا ومتحمسا في حديثه على هذا اللقاء التاريخي بالنسبة له.
في الجهة المقابلة، أكد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد أمس أنه متشوق لحصد البطولات مع النادي الملكي وليس لتحقيق الانجازات الشخصية.
وقال اللاعب في مقابلة نشرتها صحيفة “ماركا” الرياضية: “بالطبع سأحاول تقديم موسم جيد ولكن لا أفكر في تخطي الرقم الذي سجلته الموسم الماضي في عدد الأهداف ولكن في تحقيق الألقاب لأن هذا هو مرادنا”.
وسجل رونالدو هدفه الـ40 في المباراة الأخيرة من الدوري الإسباني الموسم الماضي ليصبح هداف الليغا التاريخي خلال موسم واحد في كل العصور.
وتتوقع جماهير الريال من النجم البرتغالي أن يقودها للفوز في ذهاب كأس السوبر أمام الغريم برشلونة.
من ناحيته أكد مواطنه وزميله بالفريق ريكاردو كارفاليو: “كريستيانو لا يعرف سوى لغة الأهداف وأرى أنه أفضل بكثير من الموسم الماضي”.
وكشف كريستيانو عن مستواه واستعداده للموسم الجديد بالمباراة الكبيرة التي قدمها مع منتخب بلاده أمام لوكسمبورغ (5-0) وديا الأربعاء حيث سجل هدف من ضربة حرة.
من ناحية ثانية، ذكرت تقارير صحفية أمس الجمعة أن المدافع  الدولي سيرجيو راموس سيستأنف المشاركة في تدريبات ريال مدريد بعد تعافيه من الإصابة وبات من الممكن لحاقه بالمباراة المرتقبة أمام برشلونة في كأس السوبر الإسباني.
وتعرض راموس للإصابة خلال جولة ريال مدريد في الولايات المتحدة الأميركية وتكررت الإصابة خلال سفر النادي الملكي إلى الصين.
وخرج راموس من قائمة المنتخب الإسباني خلال هزيمته الودية 1-2 أمام  نظيره الإيطالي الأربعاء الماضي، مفضلا خوض تدريبات فردية من أجل الاستعداد لمباراة برشلونة.
وأوضحت صحيفة “آس” أنه رغم عدم شفاء راموس بنسبة 100 بالمائة إلا أن كل المؤشرات تؤكد مشاركته في المباراة أمام برشلونة.

(وكالات)