بيلباو ولشبونة يبددان أحلام مانشستر في الدوري الأوروبي

فرحة جماهير بلباو
فرحة جماهير بلباو

دبي- بدد لاعبو "أتليتك بيلباو" حلم فريق "مانشستر يونايتد" بتحقيق لقب بطولة الدوري الأوروبي، حيث تمكن الفريق الإسباني من الإطاحة بمنافسه الإنجليزي خارج البطولة القارية، بعدما ألحق به الهزيمة الثانية على التوالي، ليصعد إلى الدور ربع النهائي.

اضافة اعلان

وحقق بيلباو فوزاً مستحقاً على "الشياطين الحُمر" بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الفريق الإسباني "سان ماميس" مساء الخميس، في إياب منافسات دور الـ16، بعدما كان الفريق الإنجليزي قد خسر مباراة الجولة الأولى على ملعبه "أولد ترافورد"، قبل أسبوع، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ونجح فيرناندو لورينتي في وضع بيلباو في المقدمة، مسجلاً أول أهداف اللقاء في الدقيقة 24 من الشوط الأول، قبل أن يضاعف النتيجة زميله أوسكار دي ماركوس في الدقيقة 65 من الشوط الثاني، بينما جاء هدف مانشستر يونايتد الوحيد في الدقيقة 80، عن طريق نجم المنتخب الإنجليزي واين روني.

ورغم فوز ثاني الفرق الإنجليزية "مانشستر سيتي" على ضيفه "سبورتنغ لشبونة" بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أُقيمت في وقت مبكر من صباح الجمعة، على ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر"، إلا أن الفريق البرتغالي انتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية، نتيجة فوزه في مباراة الذهاب، بهدف دون رد.

ونجح لاعبو "السيتزن" في تحويل خسارتهم بهدفين إلى فوز بثلاثية متتالية، عن طريق سيرجيو أغويرو في الدقيقة 60، وماريو بالوتيلي من ركلة جزاء في الدقيقة 75، ثم أغويرو في الدقيقة 82، بينما جاء هدفا لشونة عن طريق ماتياس فرنانديز في الدقيقة 33، وريكي فان فولسفينكيل، قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفي مباراة أخرى، تمكن فريق "أتليتكو مدريد" من تحقيق فوز عريض على مضيفه "بشكتاش"، بثلاثة أهداف نظيفة، ليضمن بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، بعدما فاز في مباراة الجولة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لضيفه التركي.

كما تمكن فريق إسباني آخر، وهو "فالنسيا" من انتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية، بعد تعادله مع مضيفه "آيندهوفن" الهولندي بهدف لكل منهما، في مباراة الإياب، ليفوز الفريق الإسباني بنتائج المباراتين، بعد فوزه في مباراة الذهاب على ملعبه، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ونجح فريق "هانوفر 96" الألماني في انتزاع بطاقة التأهل للدور نفسه، بعد فوزه على ضيفه "ستاندر لياغ" البلجيكي برباعية نظيفة، بعد أن تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بهدفين لكل منهما.

وكذلك تمكن فريق "شالكه" الألماني من التأهل للدور ربع النهائي بعدما حقق فوزاً عريضاً على ضيفه الهولندي "تفينتي أنشخيده" بأربعة أهداف مقابل هدف، بعد أن خسر مباراة الجولة الأولى بهدف دون رد.

وتمكن "ألكمار" الهولندي من الانضمام إلى الفرق المتأهلة لربع النهائي، رغم خسارته أمام مضيفه "أودنيزي" الإيطالي بهدفين مقابل هدف، إلا أن الفريق الهولندي كان قد فاز ذهاباً على ملعبه، بهدفين دون مقابل.

وصعد فريق "ميتاليست خاركييف" إلى الدور نفسه، على حساب "أوليمبياكوس" اليوناني، حيث تمكن الفريق الأوكراني من الفوز خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف، رغم أنه خسر مباراة الجولة الأولى على أرضه ووسط جمهوره، بهدف دون رد.(CNN)