تشلسي يبحث فكرة الانتقال إلى ملعب جديد

لندن- يبحث تشلسي الانجليزي فكرة ترك ملعبه الحالي "ستامفورد بريدج" والانتقال إلى ملعب جديد في لندن ايضا سيشيده على مقربة من محطة "باترسي" لتوليد الكهرباء التي توقف العمل بها العام 1983 والتي تعتبر من المعالم المميزة في غرب العاصمة.اضافة اعلان
ولا يستوعب "ستامفورد بريدج" أكثر من 41 ألف متفرج، في حين أن ملعب "أولد ترافورد" الخاص بالغريم التقليدي مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري المحلي الممتاز يتسع لـ769ر75 الف متفرج، أي أكثر بـ30 الف متفرج من ملعب النادي اللندني.
وسيتمكن الملعب الجديد الذي لا يبعد سوى حوالي 5 كلم عن مقر تشلسي في غرب لندن، من استيعاب 60 الف متفرج بحسب ما اشار متحدث باسم النادي، مضيفا "تحدثنا في الماضي إلى عدد من الأشخاص حيال اهتمامنا بمحطة باترسي (تشييد الملعب في المنشأة)، لكننا لم نجر خلال الأشهر الماضية أي مفاوضات جدية مع أي كان حيال هذا الموقع".
وواصل "لكن وفي ظل التطورات الحالية، نحن نفكر بحكمة وروية في البحث مجددا بامكانية تطوير بي بي اس (باترسي باور ستايشن) إلى ملعب لكرة القدم. لم نتخذ اي قرار بشأن ترك ستامفورد بريدج وما زلنا نتفاوض مع المجلس البلدي في شأن الافادة الاقتصادية الممكنة من توسيع ستامفورد بريدج، لكننا سنواصل بحثنا عن خيارات متعددة قريبة من ستامفورد بريدج".
وأشارت بعض التقارير أيضا إلى أن تشلسي بحث مع مالكي مجمع "ايرلز كورت" القريب من النادي من اجل الاتفاق معهم على امكانية تشييد ملعب في المجمع، لكن وفي جميع الأحوال لن يتمكن النادي اللندني من ترك "ستامفورد بريدج" إلا في حال التوصل إلى اتفاق يحرره من عقده مع الشركة المالكة للملعب "تشلسي بيتش اونرز" والتي تملك أيضا الحق التجاري لاسم النادي ما يجعله بحاجة إلى 75 بالمائة من أصوات المساهمين لكي ينتقل إلى ملعب آخر وإلا سيخسر اسمه.

(أ ف ب)