تشلسي يستبعد تمديد عقد لامبارد

لاعب تشلسي فرانك لامبارد يوشك على ترك الفريق بنهاية الموسم  - (أ ف ب)
لاعب تشلسي فرانك لامبارد يوشك على ترك الفريق بنهاية الموسم - (أ ف ب)

مدن - ذكرت وسائل إعلام أمس الاثنين أن تشلسي أبلغ وكيل أعمال فرانك لامبارد أن بطل أوروبا لن يعرض على لاعب وسط انجلترا عقدا جديدا في نهاية الموسم الحالي بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.اضافة اعلان
وقال ستيف كوتنر وكيل اعمال لامبارد لصحيفة “ديلي ميرور”: أبلغ مسؤولو تشلسي فرانك في اليابان خلال كأس العالم للأندية وأكدو الامر لي ثانية بعد الفوز على إيفرتون أنهم لن يعرضوا تحت أي ظرف عقدا جديدا على اللاعب، لم يتغير اي شيء من وقتها”.
وسجل لامبارد البالغ من العمر 34 عاما هدفي فريقه في مرمى إيفرتون خلال مباراة فاز فيها تشلسي 2-1 في الدوري في نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي وهتفت جماهير تشلسي “تعاقدوا معه” خلال المباريات الاخيرة.
وتقاسم لامبارد المركز الثاني في قائمة هدافي تشلسي على مر العصور مع كيري ديكسون حين سجل هدفا من ركلة جزاء في مباراة فاز بها فريقه 5-1 على مضيفه ساوثامبتون في الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي يوم السبت.
ورفع لامبارد رصيده بهذا الهدف إلى 193 هدفا طيلة مشواره مع النادي اللندني. ويتصدر بوبي تامبلينغ القائمة برصيد 202 أهداف سجلها بين 1959 و1970، وانضم لامبارد إلى تشلسي في 2001 وينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي في حزيران (يونيو)، لكن الملياردير رومان ابراموفيتش مالك النادي يبدو غير حريص على الابقاء عليه.
وقال لامبارد عقب مباراة ايفرتون انه لم تحدث لأي مفاوضات بشان عقد جديد على مدار الاسابيع القليلة الماضية.
وربما يفكر لامبارد الآن في الانتقال إلى الولايات المتحدة ليقتفي أثر قائد انجلترا السابق ديفيد بيكام في لوس انجليس غالاكسي.
من ناحية ثانية، كشف تقرير صحفي أن فريق تشلسي يريد أن يضم خلال الشهر الحالي لاعب وسط من الدوري الإسباني كخليفة لفرانك لامبارد.
وذكرت صحيفة “آس” الرياضية الإسبانية نقلا عن وكيل لاعبين لم تسمه أن تشلسي سيعرض قريبا شراء بنيات إتشيبيريا لاعب وسط فريق بيتيس.
وأوضحت الصحيفة أن إدارة بيتيس ترغب في الحصول على 20 مليون يورو نظير الاستغناء عن لاعب الوسط الموهوب الذي انضم مؤخرا للمنتخب الإسباني.
وكان الإسباني رفاييل بنيتيز مدرب تشلسي يرغب في ضم إسكو لاعب وسط فريق ملقة إلا أن اشتراك ناديه في دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم يجعل من الصعب التعاقد معه، ويمنح الأفضلية لبنيات.
ويضم تشلسي في صفوفه حاليا أربعة لاعبين إسبان هم المهاجم فرناندو توريس ولاعبا الوسط أوريول روميو وخوان ماتا والمدافع سيزار أزبيليكويتا، وهو عدد مرشح للزيادة في ظل وجود بينيتيز على رأس الجهاز الفني.
رئيس نابولي يؤكد بقاء كافاني
شدد رئيس نادي نابولي الإيطالي أوريليو دي لاورنتيس على نيته التمسك بالهداف الأوروغوياني إدينسون كافاني على الرغم من مساعي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لضمه إلى صفوفه.
وقال دي لاورنتيس في تصريحات لصحيفة “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية أمس الاثنين: “يقولون إن مان سيتي يريد الاستغناء عن (ماريو) بالوتيلي لضم كافاني.. ونحن نقول نريد أن يلعب بالوتيلي بجوار كافاني هنا في ملعبنا سان باولو”.
وأضاف “لقد رفضت الصيف الماضي عرضا بقيمة 55 مليون يورو كي أبقي على كافاني بين صفوفنا. هناك شرط جزائي في عقده على أية حال”.
وتقول الصحف الإيطالية إن الشرط الجزائي لفسخ تعاقد كافاني مع نابولي يبلغ 63 مليون يورو، وهو ما يعني أن دي لاورنتيس لن يقبل ببيعه بمبلغ أقل من ذلك.
وسجل كافاني مساء أول من أمس الأحد ثلاثية خلال الفوز على روما (4-1) في الدوري الإيطالي ليصعد بفريقه إلى المركز الثالث ويقلص الفارق مع يوفنتوس المتصدر إلى سبع نقاط.
وكانت صحف بريطانية قد ذكرت أن مان سيتي يريد بيع مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي بسبب كثرة مشاكله والتعاقد بدلا منه مع كافاني الذي يعتبر المهاجم الأول في الدوري الإيطالي حاليا.
فولفسبورغ يضم بيريسيتش
أعلن نادي فولفسبورغ صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الألماني لكرة القدم أمس الاثنين في موقعه على شبكة الانترنت أنه ضم إلى صفوف فريقه لاعب الوسط الكرواتي الدولي ايفان بيريسيتش لمدة 3 أعوام ونصف العام قادما من مواطنه بوروسيا دورتموند حامل اللقب حيث لعب معه كبديل منذ 2011.
وذكرت الصحف المحلية بأن انتقال بيريسيتش (23 عاما و18 مباراة دولية) جاء لقاء نحو 7 ملايين يورو.
وسبق لبيريسيتش الذي خاض 49 مباراة مع دورتموند وسجل له 12 هدفا، ان دافع عن ألوان سوشو الفرنسي لمدة 3 أعوام (2006-2009).
وسيكون بيريسيتش في فولفسبورغ في منافسة مع مواطنه ايفيكا أوليتش القادم من بايرن ميونيخ. -(وكالات)