"تنفيذية" غرب آسيا تنعقد اليوم وتحديد أماكن إقامة البطولات

عمان-الغد- من المنتظر أن يترأس رئيس اتحاد الكرة في غرب آسيا سمو الأمير علي بن الحسين اليوم اجتماعات الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وتقام هذه الاجتماعات على هامش بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال المقامة حاليا في قطر.اضافة اعلان
وسيقام اجتماع الجمعية العمومية عند الساعة الرابعة من عصر اليوم، في فندق سانت ريجيس، كما يشهد اليوم ذاته عقد اجتماع اللجنة التنفيذية ، وذلك عند الساعة 5.30 مساء في ذات الفندق.
وأوضح أمين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقان أن هذه الاجتماعات ستبحث العديد من المواضيع المهمة، والتي تهدف إلى تطوير مسابقات الاتحاد وبرامجه، وتعزيز قيمة وأهمية هذه الفعاليات على مستوى المنطقة والقارة الآسيوية.
كما أكد زريقات على أن حضور قيادات كرة القدم في المنطقة وقارة آسيا سيضفي المزيد من الاهتمام الجماهيري والإعلامي بمباريات الأدوار النهائية. إلى ذلك عقدت اللجنة المالية أمس اجتماعها الأول برئاسة هايف المطيري من الكويت، وحضر الاجتماع أيضاً أعضاء اللجنة مصطفى الطباع نائب الرئيس ومحمد الخوري وكامل جبار، إلى جانب فادي زريقات.
وفي بداية الاجتماع رحب المطيري بأعضاء اللجنة، مؤكداً على أهمية دورها في الارتقاء بالعمل المالي والإداري في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.
وفي المقابل نقل زريقات تحيات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد إلى أعضاء اللجنة، موضحاً أن تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد جاء من أجل تطوير آليات العمل المؤسسي وتفعيل تخصص كل لجنة في مجال عملها. وقد ناقشت اللجنة خلال الاجتماع الميزانية العمومية لعام 2012 وناقشت موازنة عام 2014 ورفعت توصية إلى الجمعية العمومية للمصادقة عليهما، بالإضافة إلى رفع توصية إلى اللجنة التنفيذية من أجل المصادقة على النظام المالي والإداري في الاتحاد.كما عقدت لجان القضائية، والمسابقات، والإعلام والتسويق والانضباط والاستئناف اجتماعاتها في فندق جراند حياة، وبحثت العديد من المواضيع المتعلقة بعملها.
تحديد أماكن البطولات
ورفعت لجنة المسابقات توصية إلى اللجنة التنفيذية في الاتحاد من أجل إقامة بطولة غرب آسيا الخامسة للسيدات 2014 في البحرين على أن تكون فلسطين احتياط، وإقامة بطولة غرب آسيا الرابعة لخماسي الرجال في البحرين، وبطولة غرب آسيا الثالثة لخماسي السيدات في الكويت.
أما فيما يتعلق بالدولة المضيفة لبطولة غرب آسيا التاسعة للرجال، فقد ارتأت اللجنة رفع الأمر إلى اللجنة التنفيذية من أجل اتخاذ القرار المناسب، علماً بأن الدول التي تقدمت بطلب استضافة هذه البطولة لغاية الآن هي العراق وفلسطين والبحرين.