تواصل الاستعدادات لمهرجان الرياضة للجميع

تواصل الاستعدادات لمهرجان الرياضة للجميع
تواصل الاستعدادات لمهرجان الرياضة للجميع

يحيى قطيشات

عمان - تسلم اتحاد الرياضة للجميع خلال الأيام الماضية من الاتحادات الأربعة للألعاب المشاركة في المهرجان العربي الأول للرياضة للجميع، والذي ينظمه بالفترة 16-22 أيار/ مايو المقبل، أسماء أعضائها المشاركين في اللجان الفنية والحكام.

اضافة اعلان

اتحاد الرياضة للجميع الذي يعقد اجتماعات شبه يومية لاعداد الترتيبات الكفيلة لانجاح هذا الحدث الرياضي العربي الذي يقام برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين وبمشاركة عربية واسعة، بدأ بالإعداد لترتيبات إقامة الوفود، كما يبذل من خلال اجتماعاته مع المؤسسات الاهلية والرسمية مساعي لتأمين الجانب المالي لتغطية نفقات المهرجان وتسويقه من خلال شركة متخصصة، كما التقى عددا من اعضاء الاتحاد مع الدكتور عاطف عضيبات رئيس المجلس الاعلى للشباب ورئيس اللجنة المنظمة العليا، وبحثوا معه تفاصيل اقامة المهرجان والترتيبات الخاصة بكل فعالية من الفعاليات، حيث ينتظر أن تستضيف الجامعة الأردنية فعاليات الكرة الطائرة، وتستضيف قاعة قصر الرياضة فعالية كرة الطاولة، فيما تقام منافسات خماسي كرة القدم على الملاعب المكشوفة لمدينة الحسين للشباب، فيما يستضيف نادي ديونز فعالية سباق المشي.

رئيس المجلس الأعلى للشباب وعد بتسخير امكانيات المجلس من اجل انجاح هذا التجمع العربي على ارض الاردن، كما أشار الى قنوات من التعاون المستقبلي لتنفيذ برامج مشتركة مع الاتحاد الذي أشار أنه يتضمن محورا أساسيا من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب وهو محور الشباب والأنشطة الترويحية ووقت الفراغ، حيث أكد على أهمية تنسيق الجهود لتعزيز استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب بالتعاون مع الاتحاد الذي يوجه نشاطاته لكافة فئات المجتمع.

تحديد تعليمات المهرجان

وكان الاتحاد العربي للرياضة للجميع ومقره القاهرة حدد التعليمات العامة للمهرجان الأول، حيث يقام وفق "نظام الأسرة" بحيث يضم كل فريق من الفرق المشاركة في كل لعبة مزيجا من لاعبي الدول المشاركة، وسيتم تشكيل الفرق المشاركة خلال الاجتماع الفني للمهرجان والذي حدد يوم السادس عشر من أيار/ مايو القادم.

المهرجان تقرر أن يتضمن ألعاب خماسي كرة القدم ورباعيات الكرة الطائرة وكرة الطاولة، قبل أن يضيف الاتحاد العربي سباق المشي المفتوح.

ندوة علمية متخصصة

ولضمان شمولية للمهرجان الأول تقدم اتحاد الرياضة للجميع خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة الفنية التي أقيمت في القاهرة، بطلب تنظيم ندوة علمية متخصصة على هامش المهرجان تحت عنوان "دور الرياضة للجميع في صحة المجتمع"، وقد قرر الاتحاد إسناد رئاسة اللجنة إلى د. هاشم الكيلاني الأستاذ المحاضر في كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية.

الكيلاني قام خلال الأيام الماضية بتشكيل اللجنة حيث تكونت من: د. فايز أبو عريضة (جامعة اليرموك)، د. عربي حمودة ود. سميرة عرابي (الجامعة الأردنية)، وستتولى اللجنة دراسة أوراق العمل المقدمة للمشاركة من قبل الدول العربية، وإدارة الجلسات التي تقام ليوم واحد، برعاية عميد كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية د. سهى أديب.

اجتماعات اللجان

من جهة ثانية، سيتم الإعلان عن تشكيل المكتب التنفيذي للمهرجان والذي يرأسه رئيس الاتحاد ومدير المهرجان م. شاهر أبو رصاع، ويضم رؤساء اللجان الفنية ولجان الحكام في الاتحادات الرياضية المشاركة، وممثلين عن اللجنة الفنية في الاتحاد العربي، وستباشر اللجان الفرعية خلال الشهر الحالي عقد اجتماعاتها الدورية للوقوف على كامل تفاصيل عملها.

اتحاد الرياضة للجميع شكل خلال اجتماعه الأخير اللجان الفرعية العاملة وهي: الفنية ويرأسها أمين سر الاتحاد تغريد مؤمنة، الإقامة والإعاشة ويرأسها عواد أبو درويش، الافتتاح والمالية ويرأسها ياسر عبدالقادر، العلاقات العامة ويرأسها عبدالحكيم الحفار، الأمانة العامة ويرأسها إسلام المعاني، واللجنة العلمية ويرأسها د. هاشم الكيلاني.