تواصل فعاليات المعسكرات الشبابية في محافظات المملكة

تواصل فعاليات المعسكرات الشبابية في محافظات المملكة
تواصل فعاليات المعسكرات الشبابية في محافظات المملكة

عمان - الغد - تواصلت في معسكر الحسين للشباب بعجلون فعاليات معسكر الجوالات الصحي الذي تقيمه مديرية الشؤون الشبابية في المجلس الاعلى للشباب بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء "حملة شباب من أجل الوطن 2" بمشاركة "58" جوالة من مراكز الشابات المختلفة.

اضافة اعلان

وتخلل المعسكر إقامة نشاطات توعوية وتثقيفية من خلال محطات صحية نفذتها المشاركات منها معرض جسم الإنسان والتعايش البيئي ونشاط خط العمر الذي اشتمل على جلسة تأملية حوارية بما يخص الشباب في هذه الفترة من حياتهم بالإضافة إلى الزيارات الميدانية وتشكيل فرق إعلامية لإعداد تقارير صحافية لمناقشتها إلى جهات ومؤسسات ذات صلة بقضاياهم المعاصرة منها إدارة المجلس الأعلى للشباب وهيئة شباب كلنا الأردن ومركز حماية الأسرة ومكافحة المخدرات ومركز الأمومة والطفولة، كما قامت المشاركات بزيارة ترويحية إلى قلعة عجلون وغابات اشتفينا، إلى جانب المسير الطويل وسط احراج عجلون.

كما انتظم نحو 70 شابا من محافظتي العاصمة والمفرق في معسكر المغامرة والتحدي الذي تنظمه مديرية الشؤون الشبابية في المجلس الأعلى للشباب في منطقة خو بالتعاون مع قيادة كتيبة المظليين "81" التابعة للعمليات الخاصة الملكية.

ويخضع الشباب المشاركون على مدار خمسة أيام لتدريبات مختلفة في القتال المتنوع والدفاع عن النفس والقتال الحر والقفز عن الابراج واكتساب مهارات عسكرية مختلفة مثل النزول بالحبال والتعايش مع الطبيعة والمسير الطويل وليتعرفون على الدور الوطني لقواتنا الباسلة سياج الوطن ودرعه المتين.

بدوره أكد رئيس هيئة الإشراف على معسكرات المغامرة والتحدي في المجلس جبر عريقات إن فكرة المعسكرات جاءت إيمانا من المجلس الأعلى للشباب بالدور الوطني الذي تقوم به قواتنا المسلحة في الحفاظ على الأمن والاستقرار الوطني والقيام بالواجبات والمهام الخاصة الموكلة بالعمليات الخاصة بكل نجاح واقتدار.

مؤكدا أن ابرز أهداف معسكرات المغامرة والتحدي هو صقل مواهب وقدرات الشباب خصوصا في ميدان التحدي والمغامرة وتنمية شخصية الشباب في المجال العسكري وإعدادهم وتدريبهم على بعض الأعمال والمهارات الخاصة من خلال التدريب وتعريف الشباب لبعض التجارب في التعايش والتحمل والمسير الطويل.

كما انتظمت سبعون شابة من عضوات المراكز الشبابية في محافظتي المفرق والعاصمة، في معسكر عيون الأردن، الذي يقام بالتشاركية مع مديرية الأمن العام في معهد الأميرة بسمة لتدريب الشرطة النسائية، حيث تلقت المشاركات تدريبات في اللياقة البدنية، وفك وتركيب الأسلحة، وحركات الدفاع عن النفس، كما شاركن بأعمال تطوعية في حديقة بيت شباب عمان، وشاركن في حوار حول الحفاظ على المال العام مع د.قاسم الزعبي من دائرة مكافحة الفساد، إلى جانب تنفيذ أعمال مسرحية حول المشاركة السياسية للشباب ودورهم في الانتخابات النيابية المقبلة.

ونفذ مركز شباب الرمثا، حملة عمل تطوعي في مسجد صفية بنت عبدالمطلب، اشتمل على تنظيف المرافق الصحية وسطح المسجد، وإزالة بعض المخلفات، إلى جانب تنظيف السجاد، واستمع المشاركون إلى محاضرة حول دور الهاشميين في رعاية مقامات الصحابة والتي أقيمت بالتعاون مع مديرية أوقاف الرمثا، إلى جانب القيام بأعمال تطوعية في محيط مركز الشباب.