توقيع اتفاقية بين اتحاد الكرة و"فاين" لرعاية دوري أكاديميات الموهوبين

المدير التنفيذي لمجموعة نقل نضال العسعس (يمين) يتبادل الاتفاقية مع نائب رئيس اتحاد الكرة محمد عليان أمس - (تصوير: جهاد النجار)
المدير التنفيذي لمجموعة نقل نضال العسعس (يمين) يتبادل الاتفاقية مع نائب رئيس اتحاد الكرة محمد عليان أمس - (تصوير: جهاد النجار)

خالد الخطاطبة

عمان- عبر نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم محمد عليان، عن أمله في ان تكون اتفاقية الرعاية التي وقعها اتحاد الكرة مع شركة فاين “مجموعة نقل" بداية لشراكة اكبر، مثمنا هذه الرعاية من قبل فاين لأكاديميات الأمير علي وتشكيل دوري فاين للموهوبين، متمنيا على القطاع الخاص المبادرة الى دعم المنتخبات الوطنية، في سبيل تحقيق نتائج متميزة تسهم في رفع علم الأردن عاليا في المحافل الخارجية.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية الرعاية بين الاتحاد وفاين أمس في مقر مجموعة نقل، حيث مثل الاتحاد نائب سمو رئيس الاتحاد محمد عليان، فيما مثل شركة فاين الرئيس التنفيذي لمجموعة نقل نضال العسعس.
وتنص الاتفاقية على تقديم فاين مبلغ 50 الف دينار للاتحاد لرعاية دوري المحترفين ومراكز سمو الأمير علي للموهوبين لمدة سنة، مقابل الحصول على العديد من الميزات الاعلانية وحقوق الرعاية وغيرها من الامتيازات التي يقدمها اتحاد الكرة للشركة الراعية.
وقال عليان: تأتي هذه الاتفاقية نتاجا لعمل دؤوب من قبل اتحاد الكرة، ونحن في الاتحاد ننتهز هذه الفرصة لتوجيه الشكر لمجموعة نقل وشركة فاين على هذه الشراكة الاستراتيجية التي تدعم الاتحاد في التركيز على الفئات العمرية.
واضاف نائب سمو رئيس الاتحاد: نحن نسعى لبناء جيل المستقبل، خاصة وان طموحنا يمتد للوصول إلى نهائيات كأس العالم، وبالتالي فمن الضروري التركيز على تلك الفئة من الناشئين الموهوبين الذكور منهم والاناث على حد سواء، مجددا إشادته بمجموعة نقل التي تتفاعل مع المجتمع المحلي كما هي العادة، ومعربا عن أمله في ان تكون هذه الاتفاقية بداية لشراكة اكبر مستقبلا.
وعبر عليان عن أمله في أن يحذو القطاع الخاص حذو شركة فاين والشركات الراعية للمنتخبات من اجل توفير الدعم، معتبرا ان اطلاق الشراكة الحقيقية اليوم لهذه الرعاية يهدف الى استخلاص منتج جديد، وبناء نجوم واعدين قادرين على اثراء وتشريف المنتخبات في المحافل الخارجية، معربا عن امل الاتحاد في التوسع في الدعم خلال المرحلة المقبلة.
المدير التنفيذي لمجموعة نقل نضال العسعس عبر عن سعادته بتوقيع اتفاقية الرعاية مع اتحاد كرة القدم، مؤكدا ان هذه الرعاية تأتي في اطار سياسة المجموعة المبنية على شعار “ننمو معا"، وبالتالي فإن رعاية الواعدين من خلال مراكزهم التابعة للاتحاد، سيساعد لاحقا على بناء جيل متميز قادر على رفع راية الأردن عاليا في المحافل الخارجية، وهذا ما نهدف اليه جميعا.
وأكد العسعس ان توقيع الاتفاقية يأتي ايمانا من شركة فاين بضرورة الاهتمام بالمواهب الشابة إضافة إلى اهمية الرياضة في الأردن، مشيرا إلى ان الاتفاقية تنص على رعاية الشركة لأكاديميات سمو الأمير علي للموهوبين، واجراء “دوري فاين للموهوبين" الذي يضم في صفوفه لاعبين تحت سن 14 من مختلف انحاء المملكة.
وأكد العسعس ان هذه الشراكة مع اتحاد الكرة تعد شراكة حقيقية ومتميزة، مجددا اهمية رعاية هذه الفئة من اللاعبين الناشئين القادرين على اثراء الكرة الأردنية في السنوات المقبلة. وكان المستشار الفني في اتحاد كرة القدم محمود الجوهري قد قدم شرحا تفصيليا عن دوري الاكاديميات، والفرق المشاركة به وبرنامج المباريات.
دوري الأكاديميات
يشار الى ان دوري الاكاديميات ستنطلق منافساته يوم 30 ايلول (سبتمبر) المقبل، ويستمر لغاية منتصف كانون الاول (ديسمبر) المقبل، بمشاركة اندية المحترفين الـ12، اضافة الى فرق 4 اكاديميات، بحيث تم تقسيم الفرق المشاركة الى 4 مجموعات لإقامة دوري بينهم لاختيار الفريق الفائز.

[email protected]