ثلاثية قاتلة لفيشر تمنح ليكرز الفوز على دالاس

صانع ألعاب ليكرز ديريك فيشر يحتفل على طريقته بعد إحرازه ثلاثية في سلة دالاس أول من أمس -(أ ف ب)
صانع ألعاب ليكرز ديريك فيشر يحتفل على طريقته بعد إحرازه ثلاثية في سلة دالاس أول من أمس -(أ ف ب)

واشنطن - ثأر لوس انجليس ليكرز من ضيفه دالاس مافريكس حامل اللقب وتغلب عليه 73-70 بفضل ثلاثية قاتلة من صانع العابه المخضرم ديريك فيشر، فيما واصل أوكلاهوما سيتي ثاندر تألقه بفوزه على مضيفه بوسطن سلتيكس 97-88 أول من أمس الاثنين ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.اضافة اعلان
على ملعب "ستايبلس سنتر" وامام 18997 متفرجا، أظهر فيشر أنه ما يزال بامكانه تقديم الكثير لفريقه ليكرز وليس الاكتفاء بلعب دور "عميد" اللاعبين ومفاوضة رابطة الدوري ومالكي الأندية باسمهم من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن العقد الجماعي الذي أجل انطلاق الموسم حتى عيد الميلاد، وذلك من خلال قيادة الفريق الاصفر والأرجواني الاسطوري لتحقيق ثأره من دالاس الذي كان أطاح به من الدور الثاني لبلاي اوف الموسم الماضي في طريقه للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.
وسجل فيشر ثلاثية الفوز لفريقه قبل 3.1 ثانية فقط على نهاية اللقاء، واضعا حدا لمسلسل انتصارات البطل عند خمسة على التوالي ومانحا ليكرز فوزه العاشر في 15 مباراة حتى الآن.
ولعب فيشر دورا أساسيا في منح فريقه الفوز بهذه المباراة التي عانى فيها الطرفان هجوميا حتى منتصف الربع الثالث، وذلك بتسجيله 9 من نقاطه الـ13 في الربع الاخير الذي شهد منتصفه 10 نقاط متتالية لليكرز دون رد من مافريكس قبل ان يعود الأخير من بعيد ومن ثم يدرك التعادل بسلة من جيسون تيري قبل 9.9 ثانية على الختام.
واعتقد الجميع ان ليكرز سيعول على نجمه كوبي براينت الذي سجل 40 نقطة أو أكثر في المباريات الأربع الاخيرة لكنه اكتفى بـ14 نقطة في لقاء أول من أمس، في اللحظات الحاسمة من اللقاء من أجل منح فريقه الفوز لكنه خدع دفاع مافريكس الذي انشغل باقفال الطريق امامه ما سمح له بتمرير الكرة إلى فيشر الذي لم يجد صعوبة في إيجاد طريقه إلى السلة من خارج القوس.
وحصل مافريكس على فرصة ادراك التعادل في الثانية الاخيرة لكن ثلاثية فينس كارتر لم تجد طريقها إلى السلة، فمني دالاس بهزيمته السادسة في 14 مباراة.
وكان لاعب الارتكاز اندرو باينوم افضل مسجلي ليكرز برصيد 17 نقطة مع 15 متابعة، فيما كان الألماني ديرك نوفيتسكي الافضل في صفوف دالاس برصيد 21 نقطة، فيما لم يتجاوز اي من زملائه الآخرين حاجز العشر نقاط وكان افضلهم لامار أودوم الذي سجل 10 نقاط.
وعلى ملعب "تي دي غاردن" وامام 18624 متفرجا، واصل أوكلاهوما سيتي ثاندر تألقه في بداية الموسم بتحقيقه فوزه السابع على التوالي والثاني عشر في 14 مباراة وجاء على حساب مضيفه بوسطن سلتيكس 97-88، ملحقا بالأخير هزيمته الخامسة على التوالي والثامنة في 12 مباراة.
ويدين ثاندر بفوزه الجديد إلى راسل وستبروك الذي سجل 26 نقاط، بينها 6 من ثلاثيتين من أصل أربع ثلاثيات سجلها فريقه في آخر دقيقتين من اللقاء، كما برز كيفن دورانت بتسجيله 28 نقطة مع 7 متابعات في لقاء بدأ الضيوف ربعه الأخير وهم متقدمون بعشر نقاط لكن سلتيكس تمكن من تقليصه إلى نقطتين.
لكن دورانت وسع الفارق إلى 81-76 بثلاثية في آخر 4.42 دقيقة ثم اتبعها بسلة استعراضية رائعة بعد رميتين حرتين لسلتيكس من كيفن غارنت، ثم سجل ثاندر أربع ثلاثيات على التوالي، اثنان من السويسري ثابو سيفولوشا (19 نقطة في اللقاء) ومثلهما من وستبروك لتصبح النتيجة 95-85 قبل 24 ثانية على النهاية، ما مهد الطريق أمام الضيوف للخروج فائزين من ملعب الفريق الأخضر الأسطوري الذي لم يخسر 5 مباريات متتالية منذ موسم 2006-2007.
وكان بول بيرس أفضل لاعبي بوسطن برصيد 24 نقطة وأضاف الفرنسي ميكايل بييتروس 14 نقطة وكل من راجون روندو وجيرماين اونيل وغارنت 12 نقطة، مع 9 متابعات و9 تمريرات حاسمة للاول و11 متابعة للثاني و12 متابعة و5 تمريرات حاسمة للثالث.
وعلى ملعب "فيديكس فوروم" وامام 18119 متفرجا، استفاد ممفيس غريزليز من افتقاد ضيفه شيكاغو بولز لنجمه ديريك روز لكي يلحق به هزيمته الثالثة فقط هذا الموسم في 15 مباراة وجاءت بنتيجة كبيرة نسبيا 102-86.
وحقق ممفيس ثأره من شيكاغو الذي كان اكتسحه بفارق 40 نقطة يوم عيد رأس السنة، وذلك بفضل تألق رودي غاي الذي سجل 24 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و5 متابعات، وأضاف مايك كونلي 20 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات والاسباني مارك غاسول 24 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و5 متابعات وماريس سبايتس 16 نقطة مع 12 متابعة، ليقودوا فريقهم لفوزه الثالث على التوالي والسادس في 12 مباراة.
أما من ناحية شيكاغو الذي غاب عنه روز للمرة الثانية في المباريات الأربع الأخيرة بسبب التواء في اصبعه، فكان لوول دانغ الافضل برصيد 20 نقطة مع 6 متابعات وأضاف سي جاي واتسون 17 نقطة وتاج غيبسون 16 نقطة.
وعلى ملعب "ماديسن سكوير غاردن" وامام 19763 متفرجا، خرج اورلاندو ماجيك فائزا من مباراته الرابعة على التوالي خارج ملعبه وجاء على حساب مضيفه نيويورك نيكس 102-93، وذلك بفضل تألق راين اندرسون الذي سجل 30 نقطة (افضل معدل في مسيرته) مع 7 متابعات.
كما برز جاي جاي ريديك في الفوز التاسع لأورلاندو في 12 مباراة بتسجيله 21 نقطة وأضاف التركي هيدو توركوغلو 15 نقطة، فيما كان كارميلو انتوني افضل لاعبي نيويورك والمباراة بتسجيله 33 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريق مدينة "بيغ ابل" هزيمته الثالثة على التوالي والسابعة في 13 مباراة.
وفي المباريات الاخرى، واصل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز عروضه الجيدة وحقق فوزه الثالث على التوالي والثالث عشر وجاء على حساب ضيفه ميلووكي باكس 94-82 بفضل جهود الثلاثي جرو هوليداي (24 نقطة) واندري ايغودالا (21 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة) ولويس ويليامز (17 نقطة مع 6 متابعات).
وتغلب هيوستن روكتس على واشنطن ويزاردز 114-106 رغم تألق لاعب الأخير جون وول (38 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و6 متابعات)، وكليفلاند كافالييرز على تشارلوت بوبكاتس 102-94، وبورتلاند تريل بليزرز على نيو اورليانز هورنتس 84-77، ولوس انجليس كليبرز على نيوجيرزي نتس 101-91، واتلانتا هوكس على تورونتو رابتورز 93-84، ومينيسوتا تمبروولفز على ساكرامنتو كينغز 99-86 بفضل كيفن لوف (33 نقطة مع 11 متابعة). -(أ ف ب)