جبل عمان يواصل تحضيراته لاستضافة بطولة أندية العالم للتايكواندو

فريق العربي الكويتي للتايكواندو – (من المصدر)
فريق العربي الكويتي للتايكواندو – (من المصدر)

عمان-الغد- يواصل مركز جبل عمان تحضيراته لاستضافة بطولة أندية العالم 14 للتايكواندو التي تقام في عمان خلال الفترة من 28-30 تموز(يوليو) الحالي برعاية رئيس المجلس الأعلى لرياضات العاب الدفاع عن النفس سمو الأمير الحسن في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
وقال نائب مدير البطولة خضر خليفة ان اجتماع الاندية الأردنية المشاركة في البطولة سيعقد عند الساعة الثامنة من مساء اليوم في مركز جبل عمان لبحث كافة الامور المتعلقة بالبطولة وتوزيع اللاعبين حسب الفئات العمرية.
ويشارك في البطولة 400 لاعب ولاعبة من خارج الأردن يمثلون 16 دولة هي: بريطانيا، تايوان، اندونيسيا، المغرب، نيجيريا، مصر ، لبنان، قطر، الامارات، الكويت، البحرين وفلسطين، ماليزيا، السعودية، الجزائر إلى جانب الأردن التي يشارك منها  470 لاعبا ولاعبة يمثلون 41 مركزا.
واضاف مساعد مدير البطولة ومدرب مركز جبل عمان خضر خليفة، أن نادي جبل عمان تصدى لتنظيم البطولة بطلب رسمي خلال العام الماضي على هامش بطولة أندية العالم الماضية التي اقيمت في فيتنام ، والتي نال فيها المركز الثاني خلف تايلند، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في الأردن، ويشارك فيها فئات: الأشبال والناشئين والرجال والسيدات والأوزان الأولمبية، وتجري نزالاتها وفق نظام التحكيم الإلكتروني (الدايدو).
واضاف ان البطولة ستشمل بطولة البومسي للجنسين وحسب الأوزان الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي للتايكواندو.
واوضح خليفة ان نادي جبل سيشارك في البطولة  بـ 37 لاعبا ولاعبة، مبينا ان فريق النادي شارك في البطولة 6 مرات ونال اللقب والمركز الأول العام 2005 في ماليزيا.
ويشارك في البطولة فريق العربي الكويتي الذي يعسكر في عمان
برنامج البطولة
تبدأ الفرق بالوصول الى عمان يومي الأربعاء والخميس 26-27 تموز (يوليو) الحالي، وتجري عمليات التسجيل والوزن والقرعة لنزالات اليوم الأول يوم الخميس الذي يعقد فيه الاجتماع الفني ، وتبدأ نزالات الشباب صباح يوم الجمعة28  تموز(يوليو) الحالي ، بينما تنطلق منافسات البومسي في الفترة المسائية، وسيكون حفل الافتتاح عند الساعة السابعة مساء.
وتتواصل نزالات البطولة يوم السبت  29 تموز (يوليو) الحالي، بمسابقات الناشئين والناشئات، وتختتم يوم الأحد 30 تموز (يوليو) الحالي ، بمسابقات الرجال والأوزان الأولمبية، ويتم بنفس اليوم تتويج اللاعبين والفرق الفائزة، ومن ثم وداع الوفود في اليوم التالي.
عودة أبو غوش
إلى ذلك عاد إلى عمان أمس لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد ابو غوش، الذي سيمثل الأردن في اولمبياد ريو في البرازيل، بعد ان انهى كافة مشاركاته ومعسكراته الخارجية في كل من تونس وكوريا الجنوبية ومانشستر الانجليزية، وباشر التدريبات بقيادة مدربه فارس العساف لحين السفر إلى الأولمبياد يوم العاشر من آب (اغسطس) المقبل.