جولة "اليابان" العالمية للكراتيه تنطلق الجمعة بمشاركة أردنية

المنتخب الوطني للكراتيه الذي شارك في جولة الرباط -(من المصدر)
المنتخب الوطني للكراتيه الذي شارك في جولة الرباط -(من المصدر)

 يشارك 9 لاعبين من المنتخب الوطني للكراتيه وفقا لموقع الاتحاد الدولي، في الجولة الثالثة من الدوري العالمي التي تنطلق منافساتها يوم الجمعة المقبل في اليابان، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل.

اضافة اعلان


وكان الاتحاد الدولي أعلن في وقت سابق، عن مشاركة 8 لاعبين من المنتخب الوطني، وأضاف مؤخرا لاعبا إلى قائمة المسجلين في البطولة ويبلغ عدد المشاركين 314 لاعبا من 47 دولة.


واللاعبون الذين سيمثلون المنتخب الوطني في الجولة الثالثة هم: لين منصور (وزن تحت 55 كغم) وجود الضروس (وزن تحت 68 كغم) وعبد الله حماد وعمر شقرة (وزن تحت 60 كغم) وعبد الرحمن المصاطفة وعفيف غيث (وزن تحت 67 كغم)، حسن المصاروة (وزن تحت 75 كغم)، محمد الجعفري (وزن تحت 84 كغم) ومحمود السجان (وزن فوق 84 كغم).


وتنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات أوزن، تحت 50 و55 و60 و67  و75 كغم للرجال والسيدات، وتقام يوم السبت المقبل، منافسات أوزان تحت 61 و68 وفوق 68 و84 وفوق 84 كغم، في حين تنطلق يوم الأحد المقبل، المباريات على الميدالية البرونزية للأوزان تحت 50 و55 و60 و61 و67 و68 وفوق 68 و75 و84 وفوق 84 كغم ومن ثم الأدوار النهائية.


يعتبر الدوري العالمي أهم حدث في الكراتيه، بدأ في العام 2011، وتتكون نسخة 2023 من أربعة أحداث، أقيم الأول في القاهرة، والثاني في الرباط والثالثة، ستقام في مدينة فوكوكا اليابانية والرابعة في دبلن.


ويشارك في كل وزن 32 لاعبا، وتعد البطولات تصنيفية للاعبين، للحصول على نقاط في جائزة الكبار، ويتعين على اللاعبين المشاركة في 3 جولات، وسيحصل صاحب المركز الأول على 5 آلاف دولار.


وقال رئيس الاتحاد الياباني للكراتيه ساساكاوا تاكاشي للموقع الرسمي للاتحاد الدولي: "إنه لمن دواعي سروري أن يستضيف اتحاد الياباني للكراتيه منافسات الدوري العالمي في مدينة فوكوكا اليابانية، ونرحب بعائلة الكراتيه من جميع أنحاء العالم".


وأضاف: "هذه هي المرة الأولى التي ترحب فيها المدينة بحدث الدوري العالمي، بعد مرور 4 سنوات على استضافة اليابان آخر بطولة للدوري العالمي في طوكيو العام 2019، تقع مدينة فوكوكا في منطقة كيوسيو بالجزء الجنوبي من اليابان حيث تتميز بالتنوع والشمول واستضافت أكثر من نشاط رياضي عالمي، وتعمل اللجنة المنظمة المحلية بشكل مكثف على تقديم بطولة مميزة، من خلال المتطوعين وشباب الكراتيه في فوكوكا، ويشرفنا أيضا المساهمة في برنامج الكراتيه العالمي لحماية الفتيات خلال البطولة، بمبادرة من الاتحاد الدولي للكراتيه ونتطلع إلى الترحيب بجميع الرياضيين والمدربين والحكام والمشجعين المشاركين في البطولة ونتمنى نجاح هذا الحدث الرياضي المهم".