حلبة "سوفكس" للسرعة تشهد منافسات "كار بارك دريفت"

احد السائقين يستعرض مهاراته في سباق سابق - (الغد)
احد السائقين يستعرض مهاراته في سباق سابق - (الغد)

عمان-الغد- تشهد حلبة سوفكس للسرعة في ماركا عند الخامسة مساء اليوم، منافسات «ريد بل .. كار بارك دريفت»، البطولة التي تجذب أنظار الآلاف من عشاق رياضة السيارات.اضافة اعلان
ومن المتوقع أن تحتدم المنافسة على اللقب، خاصة وأن السباق سيؤهل صاحب المركز الأول للمشاركة في النهائيات الإقليمية للبطولة.
ويقام السباق بالتعاون مع الأردنية لرياضة السيارات، وبدعم كل من زين وشيفروليت وبريجستون وإذاعة روتانا وميكس وبلاي اف ام وقناة رؤيا الفضائية، فيما يشرف بطل لبنان والشرق الأوسط للسرعة سائق ريد بل عبدو فغالي على السباق، من النواحي الفنية الخاصة بالمشاركين وسياراتهم.
ويتميز «ريد بُل كار بارك دريفت»، أنه يمنح السائق الفرصة لتقديم عروضا فنية مميزة، من خلال اختبار أصوات محركات سياراتهم، وكذلك اتباع مسار معين يتخلله العديد من المنعطفات بسرعات وتقنيات فنية عالية.
وشرح فغالي المعايير التقنية التي اعتمدتها اللجنة للفصل في النتائج، موضحا أن «العلامة النهائية تعتمد على فن الانجراف وعلى نقطة تلامس العجلات بحواف المسار وكذلك على هدير المحرك ودخان الإطارات، وهتاف الجمهور، إضافة الى الشكل الخارجي للسيارة». إلا أن سائق ريد بُل لفت في الوقت عينه الى «قواعد إضافية يتم التشديد عليها في تصفيات الموسم الراهن، تقوم على حسم نقاط جزائية من رصيد كل سائق يرتكب أخطاء محددة كارتطام السيارة بالفواصل التي تحدد مسار السباق، أو خروجها عن المسار المحدد، أو دورانها على نفسها».
وأشاد فغالي بتطور أداء السائقين والمستوى العالي للمنافسة، «وهو ما عكس الوعي الكبير لفنون الانجراف في المنطقة».
وكان الأردن استضاف العام الماضي النهائيات الإقليمية للبطولة والتي أقيمت على حلبات أعدت خصيصا للحدث في البحر الميت، بحضور تجاوز أكثر من 15 ألف متفرج الى جانب عدد كبير لأهم وسائل الإعلام المحلية والعربية.