حلم آسيوي تحقق على يد الواعدين والمستقبل ينتظرهم لمزيد من الإنجازات

حلم آسيوي تحقق على يد الواعدين والمستقبل ينتظرهم لمزيد من الإنجازات
حلم آسيوي تحقق على يد الواعدين والمستقبل ينتظرهم لمزيد من الإنجازات

 تكريم لائق لنجوم الريشة الطائرة !

 عمان – الغد – سجل منتخبنا الوطني للناشئين للريشة الطائرة حضورا مميزا في تصفيات غرب أسيا للناشئين بعد أن حقق المركز الثالث خلف إيران وسورية، الأمر الذي وضع الأردن على خارطة التصنيف الآسيوي، بعد أن حافظ الأسبوع الماضي على تصنيفه العربي وحل بالمركز الثاني خلف سورية وحقق الحلم الأردني بالوصول إلى الآسيوية بعيدا عن الأضواء .

اضافة اعلان

ولعل الإنجاز الآسيوي غير المسبوق قد وضع اتحاد اللعبة على الطريق الصحيح من اجل العمل المتواصل للمحافظة على هذا الإنجاز في المستقبل من خلال الاهتمام ببطولات الفئات العمرية كافة إلى جانب الانطلاق في اتجاه كافة المحافظات لإقامة مراكز للتدريب إلى جانب إقامة البطولات في الزرقاء واربد والعقبة إلى جانب العاصمة.

ولا شك ان واجب الاتحاد واللجنة الاولمبية الأردنية الإسراع في تكريم هؤلاء الواعدين الذين سيلعبون في ماليزيا خلال كانون الأول/ ديسمبرالمقبل إلى جانب أبطال العالم واسيا اندونيسيا وماليزيا والهند وسيريلانكا ونيبال ومنيمار الذين تأهلوا عن المجموعات الأولى والثانية والثالثة في عمان.

وبين مندوب الاتحاد الآسيوي ومدير البطولات الصيني تشوي تشنغ أن فرصة الأردن كبيرة بتحسين مركزه من بين (12) دولة آسيوية تأهلت لان المستوى الفني للاعبين جيد جدا وأفضل من مستوى عدد من الفرق الأخرى، وان الفرصة الأردنية للاستفادة من الإتحادين الآسيوي واتحاد غرب آسيا كبيرة جدا في الجوانب الفنية والتنظيمية المقبلة بعد أن نجح بامتياز في تنظيم أول تصفيات على أرضه بخبرته البسيطة وواجبنا دعم طلب الأردن مستقبلا في استضافة البطولات الآسيوية.

 خطوة ذكية

أحسن اتحاد الريشة صنعا حينما زج بمنتخب الناشئين في البطولة العربية للشباب التي أقيمت الأسبوع الماضي الأمر الذي اكسبهم ثقة جديدة بأنفسهم واستفادوا من المباريات التي خاضوها في البطولة، ويؤكد ذلك سائد دلالعة وحسن بني مصطفى اللذان قالا أن المشاركة في البطولة العربية أكسبتهما ثقة كبيرة بالنفس وتأقلما على جو المباريات التنافسية وهي المرة الأولى لنا في البطولات قبل الدخول في المنافسات الآسيوية، ولعل الاهتمام والدعم من قبل الاتحاد والمدربين وكافة اللاعبين الأردنيين كان هو العنصر الفعال لنا في مباراة القمة أمام أوزبكستان والتي تأهلنا فيها بجدارة بعد أن خسرنا الشوط الأول بالزوجي لكن استطعنا التعويض والظفر ببطاقة التأهل الثالثة.

ومن جانبه اوضح زكي التميمي رئيس الاتحاد أن الفكرة بمشاركة منتخب الناشئين في البطولة العربية جاءت بهدف اكتساب الخبرة الكبيرة للمباريات التنافسية، ولم نكن نتوقع التأهل لكن الشباب ادوا الواجب الذي نعتبره وساما لكل أسرة الريشة الطائرة الذين وقفوا إلى جانب منتخب الناشئين الذي يضم سائد دلالعة وحسن بني مصطفى ومحمد دلالعة.

وذكر التميمي أن خطة الاتحاد المقبلة تتركز على بطولات الفئات العمرية.

 تكريم لائق

يبحث اتحاد الريشة في اجتماعه الأسبوعي الذي يعقده خلال الأسبوع الجاري عن الكيفية التي سيتم من خلالها إقامة حفل تكريمي لمنتخبنا الوطني الذي نال المركز الثالث في تصفيات غرب آسيا إلى جانب منتخبنا الوطني للجنسين الذي شارك في البطولة العربية الثانية بعمان والذي حل بالمركزين الثاني للرجال والثالث للآنسات.

ومن المنتظر تأجيل التكريم لحين الانتهاء من النهائيات التي تقام في نهاية الشهر الجاري.

ويبحث الاتحاد كذلك مع أمين عام اللجنة الاولمبية الأردنية خلال اليومين المقبلين تنفيذ خطة الاتحاد للعام المقبل والطريقة التي سيتم فيها تكريم المنتخبات صاحبة الإنجاز.

 مستوى متطور

 لا شك ان رأي الخبير الآسيوي ومدير البطولات في الاتحاد الآسيوي تشنغ يؤكد تحسن ترتيب الاردن على الخارطة الاسيوية، لان منتخبنا للناشئين قد أحرج المنتخب السوري في أولى المباريات وخسر بصعوبة، وكان المنتخب السوري قد خرج من معسكر تدريبي دام أكثر من ثلاثة اشهر، على عكس منتخبنا الوطني الذي تمت دعوته قبل أسبوع من البطولة العربية، ورغم ذلك فقد قدم المنتخب أكثر من مباراة مهمة أبرزها مباراة أوزبكستان وإيران .

وبصورة عامة فقد طالب الخبير الآسيوي بتوفير دورات تدريبية ومعسكرات للواعدين في الدول المتقدمة لان مستواهم الفني ممتاز وينتظرهم مستقبل جيد خلال الأعوام المقبلة.