خطأ الحارس ينهي حلم ملقة أمام ريال مدريد

مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة يحتفل بهدفه في مرمى ملقة أول من أمس -(رويترز)
مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة يحتفل بهدفه في مرمى ملقة أول من أمس -(رويترز)

مدريد - تخطى ريال مدريد عقبة ملقة بفوزه عليه 1-0 في اياب ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم وضرب موعدا نظريا مع غريمه التقليدي برشلونة في ربع النهائي.اضافة اعلان
ودخل الفريق الملكي المباراة متقدما في مباراة الذهاب بفارق ضئيل 3-2 على ملعب "سانتياغو برنابيو" الأسبوع الماضي علما بانه كان متخلفا في تلك المباراة 0-2 قبل ان يقلب الامور في مصلحته في الشوط الثاني.
وفي مباراة الاياب، سجل المهاجم الفرنسي المتألق في الآونة الأخيرة كريم بنزيمة هدف المباراة الوحيد بتسديدة افلتت من يدي الحارس ويلي كاباييرو (71).
ومن شبه الأكيد ان يلتقي ريال مدريد مع برشلونة في الدور المقبل ذهابا في 18 الحالي وايابا في 25 منه خصوصا بان الفريق الكاتالوني تقدم على اوساسونا ذهابا برباعية نظيفة قبل لقاء الفريقين اليوم الخميس.
يذكر أن ريال مدريد يتقدم على برشلونة بفارق 5 نقاط في الدوري المحلي علما بأن الاول خسر امام الثاني في عقر داره 1-3 الشهر الماضي.
كأس إيطاليا
تأهل لاتسيو الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه هيلاس فيرونا 3-2 أول من أمس الثلاثاء على الملعب الاولمبي في العاصمة.
وسجل البرازيلي اندريه دياش (44) وتومازو روكي (57) والبرازيلي اندرسون هارنانيس (90) اهداف لاتسيو الذي افلت من التمديد بأعجوبة مع ان صفوفه تعج بالمحترفين الاجانب، وايمانويلي بيريتوني (61) هدف هيلاس فيرونا فريق الدرجات الأدنى في ايطاليا.
والتحق لاتسيو بيوفنتوس وسيينا اللذين سبقاه إلى هذا الدور على حساب باليرمو (بركلات الترجيح 3-0، الوقتان الاصلي والاضافي 4-4) وبولونيا 2-1 بعد التمديد.
كأس الرابطة الفرنسية
سجل ماتيو فالبوينا هدفين ليقود مرسيليا حامل اللقب للفوز 3-0 خارج ملعبه على كاين أول من أمس الثلاثاء والتأهل لنصف نهائي كأس رابطة المحترفين الفرنسية لكرة القدم.
وأحرز فالبوينا مهاجم فرنسا هدفا في كل شوط لينجح مرسيليا الفائز باللقب في الموسمين الماضيين في تخطي كاين بعد هدف آخر من لويك ريمي.
ووضع فالبوينا - الذي هز الشباك في المباريات الاربع الماضية - مرسيليا في المقدمة بعد سبع دقائق بتسديدة من ركلة حرة وحسم حامل اللقب المواجهة سريعا في ستاد ميشيل دورنانو.
ولعب مرسيليا بدون الأخوين ايو بعد أن رحل مهاجما غانا للانضمام إلى منتخب بلادهما قبل انطلاق نهائيات كأس الأمم الافريقية التي تقام في الفترة من 21 كانون الثاني (يناير) إلى 12 شباط (فبراير)، لكن فالبوينا وريمي عوضا غيابهما تماما.
وأضاف ريمي الهدف الثاني من مسافة قريبة في الدقيقة 19 بعد أن هيأ له مورجان امالفيناتو الكرة عقب تمريرة عرضية طويلة رائعة من بنوا شيرو.
وتلقى فالبوينا تمريرة أخرى رائعة من شيرو بعد أن ترك لوتشو غونزاليس الكرة تمر من بين قدميه ليسدد لاعب منتخب فرنسا في الشباك محرزا الهدف الثالث بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني.
كأس الرابطة الإنجليزية
قطع كريستال بالاس خطوة نحو التأهل لنهائي كأس رابطة المحترفين الانجليزية لكرة القدم بعد فوزه 1-0 على كارديف سيتي منافسه في دوري الدرجة الثانية في ذهاب الدور نصف النهائي أمس الثلاثاء.
ومنح هدف بضربة رأس من مسافة قريبة سجله المدافع انتوني غاردنر قبل نهاية الشوط الأول الفوز للفريق اللندني والتقدم قبل لقاء الاياب في جنوب ويلز بعد أسبوعين.
وجاءت أول مباراة في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين لا تضم أي فريق من الدوري الممتاز منذ العام 2000 مثيرة ومايزال الأمل قائما عند كارديف وصيف بطل كأس الاتحاد الانجليزي في 2008 في حجز مكان في المباراة النهائية بستاد ويمبلي.
وسيطر كارديف على اللعب أغلب الوقت وصنع فرصا أكثر من منافسه خاصة في الشوط الأول عن طريق بن تيرنر من ضربة رأس، وكان من المفترض أن يسجل كيني ميلر هدفا للفريق الزائر لكن تسديدته حادت قليلا عن المرمى.
وهز جاردنر، الذي لعب لمنتخب انجلترا إبان وجوده بين صفوف توتنهام هوتسبير، الشباك في الدقيقة 43 عندما وضع الكرة في المرمى بعد اخفاق توم هيتون حارس كارديف في ابعاد تمريرة أرسلها دارين امبروزي من ركلة حرة. واكتفى بالاس الذي فاجأ مانشستر يونايتد وأطاح به من دور الثمانية باللعب على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني بينما ضغط كارديف بشدة من أجل التعادل. -(وكالات)